"كاميرا مراقبة" تكشف تورط مبتعث في سرقة بجامعة "ساوث فلوريدا"

مبتعث متورط في سرقة

اتهمت جامعة "ساوث فلوريدا" طالبًا سعوديًّا بسرقة "ممتلكات" عبارةً عن وثائق فارغة يبدو أنها نماذج لشهادات دراسية من مكتب تسجيل الجامعة المسجل، قبل أن يقوم بإرسالها إلى الملحقية الثقافية في واشنطن ليحصل منها على التصديق.
 
ونقل موقع (Fox News 13) عن أنتوني أمبري، الموظف بمكتب تسجيل الجامعة أنّ الطالب السعودي الذي كشفت عنه كاميرات المراقبة سرق وثائق غير مهمة وهارد ديسك مسجل عليه بيانات الطلبة.
 
وقال أمبري: إنه اكتشف الجريمة، عندما تلقى اتصالًا من الملحقية الثقافية السعودية في واشنطن بشأن التصديق على هذه الوثائق في يونيو الماضي، والتي تبين أنها وثائق مزورة.
 
وتعود أحداث القصة إلى يوم 27 يونيو، عندما اقترب الشاب السعودي من باب مكتب التسجيل، وكان ينظر إلى كاميرات المراقبة قبل اقتحام المكتب وسرقة القرص الصلب، بالإضافة إلى عدد من الأوراق الفارغة.
 
وعقب الواقعة، طلب مكتب الأمن الجامعي من الجمهور عبر موقعه على الإنترنت يوم 15 يوليو المساعدة في التعرف على الشخص الذي يحاول اقتحام المكتب، من أجل السرقة.
 
ونقلت صحيفة "عرب نيوز" الناطقة بالإنجليزية عن القنصل العام السعودي في واشنطن الدكتور محمد العيسى أنّ "الملحقية تتعامل مع أكثر من 120 ألف طالب في المنح الدراسية وعلى الرغم من ذلك لا تصادق على أي شهادات أو النصوص قبل إحالتها إلى الجامعات التي تصدرها للمصادقة".
 
ولم تحدد الجامعة هوية الطالب السعودي المشتبه به حتى الآن، ولكنها قالت إنه سافر إلى المملكة حاليًّا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

جسَّد أسمى معاني التواضع.. ماذا فعل ولي العهد مع طفل طلب التقاط صورة معه؟ (فيديو)

في مشهد جسَّد أسمى معاني التواضع والرقي، حقق الأمير الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، أمنية طفل صغير داخل أحد مطاعم جدة، وذلك حين استجاب لطلبه بالتقاط صورة معه.أشاد بدورهم البطولي.. هذا...