كما تدين تُدان ..أبشع عقاب لسفاح بريطاني خلال القرن الـ19 (صور)

كما تدين تُدان ..أبشع عقاب لسفاح بريطاني خلال القرن الـ19 (صور)

صورة للمجرمين ويليام بورك (على يسار الصورة) ووليام هار (على يمين الصورة)

الهيكل العظمي لويليام بورك وهو معروض بجامعة الطب بأدنبرة

صورة للحظات إعدام السفاحين

هل تخيلت من قبل أن يتم قتل مئات الأشخاص من أجل بيع جثتهم لأطباء التشريح ؟
 
هذا ما حدث في السنوات الأخيرة من القرن التاسع عشر؛ حيث شهدت بريطانيا حقبة زمنية لا تحسد عليها؛ بعد أن اجتاحت البلاد عمليات اختفاء لأشخاص دون وجود أي سبب يذكر .
 
وظلت الشرطة البريطانية تبحث عن سر اختفاء هؤلاء الأشخاص لعدة سنوات كاملة؛ حتى اتضح الأمر في النهاية؛ أن وراء كل تلك الكوارث صديقين كانا يقومان باصطياد ضحاياهم من أحد الفنادق التي يملكها احدهم ليقوموا بعدها بقتله بحرفية شديدة وبيعه لأطباء التشريح بمبالغ خيالية .
وترجع فكرة القتل وبيع الجثث للتشريح؛ إلى الارتفاع الخيالي لأثمان الجثث والتي تزايدت بشكل كبير بسبب تراجع عدد عمليات الإعدام في تلك الفترة من عام 1827 .
 
وكان الصديقان ويليام بورك وويليام هار؛ يبيعان الجثث إلى عالم التشريح البريطاني الشهير روبرت نوكس؛ والذي كان يجهل مصدر هذا العدد الكبير من الجثث. 
 
إلا أنه مع مرور الوقت اشتكى الكثيرون من اختفاء ذويهم وأقاربهم بعد دخولهم إلى الفندق الذي يمتلكه الصديقان؛ لتقوم الشرطة في النهاية بكشف اللغز الذي تسبب في مقتل مئات من الأبرياء.
وقامت الحكومة البريطانية بتنفيذ حكم الإعدام على الصديقين؛ وتشريح جثتيهما بشكل علني فيما بعد؛ ليتعظ كل من جال في باله تكرار تلك الفكرة .
 
ليس هذا فحسب بل تم الاحتفاظ بالهيكل العظمي وأجزاء من جثة «ويليام بورك» داخل متحف الطب بجامعة أدنبرة البريطانية؛ وكتب عليها في ورقة بيضاء صغيرة ما يلي: «هذا كتب بدم ويليام بورك الذي شنق بأدنبرة، مصدر الدم هو رأسه»؛ وفقاً لما نشره موقع العربية .
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

فيديو: قبل أن تأكل الجراد .. حقيقة وجود ديدان في أمعائه

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقاطع فيديو ولقطات مصورة، تُظهر وجود ديدان داخل أمعاء الجراد، الذي يعزو مناطق متفرقة من المملكة العربية السعودية مؤخراً، وحذر بعضهم من تناول الجراد دون علم...

للمرة الأولى في تاريخ المملكة.. نايومي تنافس على لقب سماكداون (فيديو)

تستعد نجمة المصارعة الحرة "نايومي" لدخول التاريخ من أوسع أبوابه بعد تأكيد مشاركتها في منافسات سيدات سماكداون في عرض سوبر شو داون 2020 في، والذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض الخميس المقبل...