بالصور.. فنانات يكرههم الإعلام ويعشقهم الجمهور

هيفاء وهبي

أحلام الشامسي

كيم كاردشيان

ليدي غاغا

تصيبنا الحيرة عندما نجد أن بعض الفنانات مثل هيفاء وهبي وأحلام يتعرضن لانتقادات وهجمات شرسة في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، وفي ذات الوقت نجد أن نفس الفنانات يحققن أعلى المبيعات سواء من خلال ألبوماتهن أو أعمالهن، بل ويحصدن ثمار نفس الأعمال التي لاقت هجوماً أو التصرفات التي اعتبرها البعض إساءة.

 

ويبدو أن هذه الحالة ليست عربية بل عالمية، فبينما يواجه بعض الفنانات هجمات شرسة، نفاجأ بهن يعتلين سلم المجد أكثر وأكثر، وإليك "سيدي" أكثر الفنانات المنتقدات واللواتي لديهن قاعدة واسعة جداً من المعجبين في نفس الوقت.

 

(1) هيفاء وهبي

 

هيفاء وهبي من أكثر الفنانات إثارة للجدل في الصحافة، سواء عبر المدح في جمالها ومقوماتها الفاتنة، وما تتميز به من شخصية استعراضية أثارت الجدل منذ ظهورها الأول في أوائل التسعينات أو بأعمالها وأدائها الذي يعتبره الكثيرون بأنه فاضح، وتمتلك "هيفاء" أكثر من ثلاثة ملايين متابع على تويتر، وهي الأعلى بقائمة فيفو  Vevoلأكثر الألبومات مشاهدة ورصيد أغانيها من المتابعة اليومية يتجاوز الآلاف! وهي على قائمة أكثر الأسماء بحثاً على جوجل.

 

ورغم ذلك نجد أن هيفاء وهبي تتعرض للهجوم، فلماذا برأيك هذا الهجوم؟، ولماذا تلاقي أعمالها كل هذه الانتقادات إذا كان لديها كل هذا الكم من العشاق؟.

 

(2) أحلام الشامسي:

 

أكثر من عشرين صفحة تم إنشاؤها على الفيس بوك تحت عنوان "كارهو أحلام"، وهي من أكثر الفنانات اللواتي يتعرضن لهجمات شرسة على صفحات المجلات والجرائد بسبب تصرفاتها، وآرائها القاسية والشرسة، بالإضافة إلى تعاليها وتصرفاتها الغريبة.

 

تكره الصحافة أحلام لتعاملها بأسلوب غير مهذب مع الصحفيين، وقد تهجمت على العديد منهم مما جعلهم يشنون عليهم غارات أكثر شراسة، ولعل أشهر الإعلاميات التي وصلت بينها وبين أحلام المعارك لساحات المحاكم كانت نضال الأحمدية، ومؤخراً قامت مجلة "سيدتي" بفضح ادعاءاتها بالوثائق والصور وإنكارها إجراء حوار على  صفحاتها.

 

هذا عدا عن المؤتمرات الصحفية التي قاطعها عدد من الصحفيين اللبنانيين والمصريين، والتي تبعت برنامج آراب آيدول "محبوب العرب" حيث وجهت في المؤتمر انتقادات لعدد من الضيوف من الإعلاميين، والتي لم تؤخذ برحابة صدر.

 

يذكر أن عدد متابعي أحلام على مواقع التواصل الاجتماعي قد تعدوا أربعة ملايين متابع، وهي أيضاً من أكثر الأسماء بحثاً على محركات البحث.

 

(3) كيم كاردشيان:

 

كيم كاردشيان لم تتعرض للهجوم فقط من وسائل الإعلام الغربية، فحتى فنانو هوليوود يهاجمونها بشراسة، حيث وصفها عدد من الفنانات وعلى رأسهن أنجلينا جولي بـ"صاحبة الرأس الفارغ"، ويعتبر الكثير من الإعلاميين وكبار الصحفيين الغرب أن كاردشيان وعائلتها ما هن سوى مجموعة من النسوة المحظوظات، واللواتي لا يتحلين بأدنى درجات الذكاء.

 

واكتسبت "كيم" الشهرة بظهورها المتكرر مع رفيقتها في ذلك الوقت "باريس هيلتون" في 2003، حيث قاد ذلك وسائل الإعلام لمتابعتها، ومن ثم ظهرت وبشكل كبير عبر برامج تلفزيون الواقع، وحصلت على الكثير من الإشادات بجمالها، وبالأحرى بجسدها المثير.

 

وانتقلت عدوى مهاجمة كاردشيان إلى العالم العربي، حيث قامت كاردشيان بعدة زيارات لدول عربية، ومنها الإمارات، ومصر. ومؤخراً زارت مدينة القدس المحتلة، وتداولت أخباراً عن زيارتها للأردن، ولدى "كيم" الكثير من الآراء الجدلية حول قضايا شرق أوسطية مهمة مثل: الصراع العربي الإسرائيلي وتحديداً القصف الأخير الذي طال مدينة غزة.

 

وكما أن لكاردشيان أعداءً كثراً في الشرق الأوسط تحديداً، فلها قاعدة جماهيرية كبرى، وتلقى أخبارها إعجاباً وصدى مبهراً في وسائل الإعلام، ولديها قاعدة من متابعي صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي تتجاوز 24 مليون متابع.

 

(4) ليدي غاغا:

 

من أكثر الشخصيات جدلاً وكرهاً سواء على وسائل التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام، حيث تكثر صفحات الكارهين لها والمستهزئين بما ترتديه، وما تعتمده من صيحات غريبة لا تلاقي إعجاباً لدى عدد كبير من الناس، وعرفت "جاجا" بسلاطة لسانها وبتوجيهها العديد من الإهانات للصحفيين والإعلاميين، وتحديداً "الباباراتزي".

 

وتثير تصرفاتها وتصريحاتها الشاذة الكثير من النشطاء والمتدينين حول العالم، ورغم ذلك نجد أنها "غاغا" تحصد مبيعات ضخمة رغم مهاجمتها للعرب في أكثر من مناسبة، ورغم تصرفاتها الشاذة البعيدة تماماً عن عاداتنا وثقافتنا العربية.

 

وأخيراً من يحب هؤلاء الفنانات ومن لا يفعل يساهم وبشكل واضح في تضخيم شعبيتهن، وزيادة ثرواتهن وأرصدتهن البنكية بكثرة الحديث عنهن ومتابعتهن.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

نجل عبدالمجيد عبدالله يفاجئ والده بأغنية «يا بختي فيك».. استمع إليها

فاجأ نجل عبدالمجيد عبدالله الجميع وعلى رأسهم والده بخطوة دخوله عالم الغناء وطرحة أولى أغانيه على موقع يوتيوب في مفاجأة فنية مميزة.الفنان عبدالمجيد عبدالله يفاجئ جمهوره في موسم جدة بأغنية جديدة (فيديو...

امتزج الرقص بالبكاء خوفاً..مجندات كوريا الشمالية في عرض استعراضي أمام الزعيم (فيديو)

حقاً إنها لقطات تقشعر لها الأبدان عندما يقرر شخص إنهاء حياتك لمجرد انه لم يعجبه رقصاتك؛ هذا ما حدث بالفعل خلال أحد العروض الاستعراضية لمجندات في جيش كوريا الشمالية بعد أن أجبرن على تقديم فقرة...