دراسة حديثة تكشف عن عامل خفي للنجاح والترقي في العمل

دراسة حديثة تكشف عن عامل خفي للنجاح والترقي في العمل

من أكثر الأمور التي يطمح لها أي موظف مجتهد ؛ هي النجاح والترقية في العمل

من أكثر الأمور التي يطمح لها أي موظف مجتهد؛ هي النجاح والترقية في العمل؛ إلا أنه وللأسف الشديد يفشل الكثير منهم في الوصول إلى ذلك على الرغم من تمتعهم بالكثير من الصفات الإيجابية التي يفتقدها الآخرون.
 
وكشفت دراسة حديثة أجراها أكاديميون من 3 جامعات عالمية؛ أن هناك عاملاً خفياً يعد السبب الأساسي لتحقيق النجاح والترقية في السلم الوظيفي.
واعتمدت الدراسة التي أجراها أكاديميون من جامعات بريستول ومينيسوتا وهايدلبرغ على تنظيم عدد من الألعاب الجماعية، ليقيسوا بعدها مقدار تعاون المشاركين وكيف نجحوا في تحقيق نتائج إيجابية.
 
وأوضحت النتائج أن الموظفين أصحاب الذكاء الأعلى هم من تفوقوا بشكل لافت عن غيرهم من الموظفين أصحاب الميزات الشخصية الإيجابية كالطيبة والقدرة على العمل في فريق .
وبحسب البروفيسور أوغينيو بروتو، أستاذ الاقتصاد في جامعة بريستول، فإن الذكاء يعد العامل الأساسي الخفي للوصول إلى النجاح والترقية في العمل .
 
أما العوامل الأخرى المتبقية كالشخصية الخلوقة المتعاونة والقلب الطيب ما هي إلا عوامل مساعدة للعامل الرئيسي لا تحدث فرقاً كبيراً بدونه؛ وفقاً لما نشرة موقع سكاي نيوز العربية. 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

كودان بايلز يحصد تضامناً عالمياً بعد تعرضه لـ التنمر بسبب قصر قامته (فيديو)

«اعطني سكيناً أريد أن أقتل نفسي»، رسالة مؤلمة إذا جاءت من شخص بالغ، ما بالك إذا ما كانت من طفل، وذلك نتيجة لـ التنمر، فالأمر تخطى حاجز الوصف، فهو أشبه بتصيد العيوب سواء النفسية أو الخلقية...