فيديو وصور| النساء العربيات.. أيهن الأجمل؟

main image
13 صور
 النساء العربيات.. أيهن الأجمل؟

النساء العربيات.. أيهن الأجمل؟

جمال عيون الخليجيات

جمال عيون الخليجيات

إختلاف ملامح السعوديات وفق المناطق

إختلاف ملامح السعوديات وفق المناطق

أنوثة الاماراتيات

أنوثة الاماراتيات

سحنة سمراء وملامح اماراتية ناعمة

سحنة سمراء وملامح اماراتية ناعمة

جمال اللبنانيات

جمال اللبنانيات

تناسق ملامح المرأة اللبنانية

تناسق ملامح المرأة اللبنانية

البشرة السمراء الكويتية

البشرة السمراء الكويتية

جمال المغربيات الخلاب

جمال المغربيات الخلاب

الجزائر خليط من الملامح

الجزائر خليط من الملامح

الجمال العراقي

الجمال العراقي

الجمال والظرافة المصرية

الجمال والظرافة المصرية

الجمال السوري

الجمال السوري

الجمال من الأمور النسبية التي لا يتفق عليها الجميع، فلا تعريف موحد يوضحه ولا مواصفات تحدده، يختلف تعريف الجمال ومواصفاته بين الشعوب، ولا يمكن الاتفاق عليه لاختلاف الأذواق والشخصيات والمجتمعات.

يحكى كثيراً عن الجمال العربي الأصيل، وإذا انطلقنا من المواصفات التي تغني بها الشعراء قديماً، فإن الجمال العربي الأصيل هو البشرة البيضاء، الأنف الدقيق، العيون الكبيرة، العنق الطويل والشعر الأسود، لا يمكن الحديث عن جمال عربي خاص بكل دولة، خصوصاً أن الخرائط الجينية للدول القريبة جغرافيا من بعضها البعض متشابهة.

وبعيداً عن العلم والجينيات، فإن الجمال العربي، سواء كان أصيلاً أو لا تم طمسه تحت ملامح بلاستيكية نتيجة هوس غير مسبوق بعمليات التجميل. 

جميلات الخليج العربي

تختلف ملامح المرأة الخليجية بإختلاف المناطق، وهي مرتبطة بشكل أساسي بقربها أو عدمه من دول أخرى. كما أن الخصائص الجغرافية لمنطقة ما تحدد ملامح أهل هذه المنطقة وتجعله يختلف عن مناطق أخرى.

تتمتع السعوديات بشكل عام بجمال العيون، فهي واسعة وكبيرة و ومزينة برموش كثيفة، أمر تدركه السعودية إذ تحرص على إبراز جمال عيونها، الشعر الأسود الناعم سمة عامة للنساء الخليجيات، لكن لون البشرة يختلف باختلاف المناطق، ورغم أن السحنة السمراء هي الغالبة، تجد نساء القصيم مثلاً يتمتعن ببشرة أفتح.

في المقابل تتمتع الاماراتيات بنعومة بالغة، وتشترك مع السعوديات بجمال العيون والشعر، فتجد العيون الواسعة والبشرة السمراء الجميلة تتناسق بشكل رائع يضاف إليها أنوثة فائقة تجعلها تفيض سحراً.

المرأة القطرية تمتلك بشرة حنطية اللون،وهي أيضا كما سائر الخليجيات تمتلك شعراً جميلاً براقاً. وتبقى العيون الخليجية في المقدمة، واسعة وجميلة محاطة برموش كثيفة، مع أنف دقيق وشفاه ممتلئة. 

جمال المرأة الكويتية يتقاطع مع ذكر أعلاه يضاف إليه  الخدود الممتلئة والوجه المستدير من السمات الغالبة.

بلاد الشام

تعرف بلاد الشام بجمال نسائها فاللبنانيات والسوريات والأردنيات والفلسطينيات من أجمل النساء، السمات الغالبة على نساء بلاد الشام هي البشرة البيضاء والجسم الممشوق والملامح المتناسقة.

تتمتع اللبنانيات بعيون يغلب عليها السواد وتتنوع بين البني والأسود بشكل عام، لكن العيون الملونة وبسبب الزيجات المختلطة بدأت تتحول الى سمة من سمات اللبنانيات.

تتنوع البشرة بين البيضاء والسمراء مع عيون واسعة وجبين عريض. ما يميز اللبنانية عن غيرها هو التناسق الكبير بين ملامحها، ناهيك عن جسدها الممشوق. تتشارك السوريات واللبنانيات بشكل كبير في الملامح، وإن كانت سحنة المرأة السورية متنوعة بشكل أكبر. تتمتع السوريات ببشرة ناعمة شفافة قد تكون بيضاء أو سمراء وبملامح  متناسقة وناعمة.

البشرة الحنطية والشعر الأسود أو البني من سمات المرأة الأردنية والفلسطينية، وما يميزهما أنهما تجمعان ما بين صفاء بشرة أهل الشام والجمال الخليجي الشرقي. الا ان المرأة الأردنية تختلف في كون ملامحها أكثر دقة وتميل بشرتها قليلاً للسمار..  أم الفلسطينيات فيكثر بينهن العيون الملونة والبشرة الفاتحة.

العراق 

يتنوع الجمال العراقي باختلاف المناطق لكن المرأة العراقية بشكل عام من أجمل النساء، تتنوع البشرة بين البيضاء والحنطية والسمراء مع العيون السوداء أو الملونة، الأمر الذي يشكل نسيجاً جمالياً غريباً، تختلف العراقيات عن نساء بلاد الشام مثلاً، بأن الأخيرات يتمتعن بخصر أنحف وأعناق أطول، لكن العراقية تتميز بسحر غريب يجعل ملامحها متعة للناظر.

المغرب العربي

يتنوع جمال نساء المغرب العربي بشكل كبير وجذري فتجد الملامح العربية، والبربرية واللاتينية والأوروبية، جمال نساء المغرب العربي خلق أزمة مع بقية العربيات، خصوصاً دول الخليج.

يقال بشكل دائم بأن المغربيات أجمل نساء العالم، والسحر يكمن في بشرتهن التي تعد حلم كل امرأة، فهي ناعمة ولامعة وتفيض سحراً.

لا يمكن الحديث عن ملامح محددة فهناك البيضاء والحنطية والسمراء، لكنهن يمتلكن بشكل عام الشعر الداكن الذي قد يتنوع بين الأسود أو البني، كما أن حجم العيون بشكل عام أصغر من الخليجيات.

امتزجت ملامح العرب والأمازيغ والأتراك والأوروبيين والأفارقة لتنتج الجمال الجزائري، هذا ببساطة قد يفسر تعقيد ملامح المرأة الجزائرية الذي يشبه الفسيفساء.

جميلات مصر

بسحنة سمراء وجسد ممتلئ وروح تفيض ظرافة، تعتبر المرأة المصرية من أجمل النساء، لطالما شكلت مصر معياراً للجمال من فاتن حمامة إلى هند رستم ومريم فخرالدين فنجلاء فتحي، لكن الجدل القائم في مصر مؤخراً هو تراجع مستوى الجمال، ورغم كل الجدل تبقى المرأة المصرية ببشرتها السمراء وروحها المرحة وحسها الفكاهي جميلة بشكل يفوق التصور.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة