فتاة سعودية تجمع 500 مليون ريال بعد احتيالها على الرجال

main image
قالت مصادر مطلعة بأنّ المحكمة الجزائية في جدة، بصدد تحديد موعد لأولى جلسات محاكمة شابة سعودية لا يتجاوز عمرها 25 عامًا بتهمة الاحتيال والنصب على مواطنين سعوديين ومقيمين، وجمع 500 مليون ريال منهم.
 
وأكدت المصادر المطلعة أنّ دائرة الجرائم الاقتصادية في هيئة التحقيق والادعاء العام أحالت ملف الشابة التي يطلق عليها «فتاة الوهم» إلى المحكمة المذكورة.
 
وطالب المدعي العام بإيقاع أقصى العقوبات عليها. وتعد المتهمة – المحتجزة في دار الفتيات في منطقة مكة المكرمة – أول سعودية تمثل أمام القضاء بتهم النصب والاحتيال وجمع الأموال، وأكدت المصادر أنّ المحكمة الجزائية ستبدأ محاكمة المتهمة خلال الأيام المقبلة، بعد تسلمها ملف القضية.
 
وسبق أن أحالت شرطة محافظة جدة ملف قضية «فتاة الوهم» إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.
 
 يذكر أنّ شرطة محافظة جدة وهيئة التحقيق والادعاء العام تلقت خلال الأشهر الماضية مئات الشكاوى من مواطنين ومقيمين ضد الفتاة المشار إليها. وذكر المتضررون في محررات الشكاوى التي تقدموا بها أنهم تورطوا في مساهمة وهمية أنشأتها امرأة سعودية جمعت منهم نحو نصف بليون ريال.
 
وأشارت المحكمة إلى أنها ستتم مواجهة «فتاة الوهم» ببعض المستندات التي تقدم بها المتضررون إلى الشرطة، أبرزها حصولهم على شيكات من دون رصيد، وبعضها بتوقيعات مختلفة، وغير مطابقة لتوقيع مالكة المساهمة التي حصلت على ترخيصين لمؤسستين الأولى عقارية، والأخرى لاستيراد أدوات كهربائية.
 

سمات

المزيد من مجتمع وأعمال