لأصحاب الشعر الطويل.. تسريحات شعر رجالية مميزة لإطلالة أنيقة

لأصحاب الشعر الطويل.. تسريحات شعر رجالية مميزة لإطلالة أنيقة

لأصحاب الشعر الطويل .. تسريحات شعر مميزة لإطلالة لا مثيل لها

إرجاء الشعر للخلف

ذيل الحصان

التمويجات الطويلة

الكعكة

الشعر الطويل ذو الخط الفارق

نصفي علوي

الضفائر

الشعر المجعد

الشعر الطويل المستقيم المنسدل

نادرًا ما يتجه الرجل إلى إطالة شعر رأسه، في اعتقاد منه أن الشعر الطويل قد يفسد أناقته وإطلالته، بل وأن اختياراته في تسريحات الشعر تكون محدودة بشكل كبير.

في الواقع كل ما سبق غير صحيح، فإن الشعر الطويل يضفي الكثير من الأناقة إلى إطلالة الرجل بشكل لا يصدق، كما أن الرجال من أصحاب الشعر الطويل لديهم قائمة طويلة من التسريحات الرائعة التي يمكنهم اقتناؤها، نعرض لكم فيما يلي أبرز تسريحات الشعر الرجالية لأصحاب الشعر الطويل.

 

شاهد أيضا:

أفضل قصات شعر رجالي تناسب كل الأذواق

 

دليل المبتدئ في الأناقة: ما هي قطع الملابس الأساسية في دولاب كل رجل؟

 

إرجاع الشعر للخلف

إرجاء الشعر للخلف

إن الرجال ذوي الشعر الطويل المتوسط سيناسبهم بشكل كبير تصفيف الشعر للخلف بشكل رائع، ولتطبيق تلك التسريحة كل ما عليك فعله هو أن تتخلخل أصابعك بين شعرك المبلل الرطب، مستخدماً هلاماً مرطباً؛ حتى تتمكن من إرجاع شعرك إلى الخلف والحفاظ على ثباته.

هذه التسريحة تناسب بشكل رائع الشعر الناعم والمجعد نسبياً.

ذيل الحصان

ذيل الحصان

يعد الذيل حصان وسيلة سهلة وسريعة وأنيقة للغاية للشعر الطويل، فهو يناسب كل الإطلالات سواء الرسمية أو الكاجوال أو غيرها، كل ما عليك فعله هو إرجاع شعرك إلى الخلف مع ترتيبه جيدًا من الأمام وربطه من الخلف من مرتين إلى ثلاثة لإطلالة أنيقة للغاية، ولكن إذا أردت أن تحصل على إطلالة أكثر راحة يمكنك ترك بعض الشعيرات من الجانبين، ووضعهما خلف أذنيك.

التمويجات الطويلة

التمويجات الطويلة

ما يميز تصفيفة شعر التمويجات الطويلة هي أنها تناسب كل أشكال الوجوه، سواء كان وجهك بيضاوياً أو مستطيلاً أو دائرياً فيناسبه بشدة هذه التمويجات للشعر الطويل، ومن حيث كثافة الشعر فإنها تناسب بشكل كبير أصحاب الشعر متوسط الكثافة.

ولتطبيق هذه التسريحة قم بترطيب شعرك بالماء ووضع كريم الشعر عليه، وتركه حتى يجف بمفرده ثم وباستخدام أصابعك أرجع الشعر إلى الخلف قليلاً من الأمام.

أغرب صيحات الموضة بين الشباب العربي

الكعكة

الكعكة

تعد كعكة الشعر لدى الرجال من أساليب تصفيف الشعر الكلاسيكية الحديثة، يمكنك تحديد ارتفاع الكعكة ووضعها على رأسك وفقًا لراحتك، ولكن أفضل الأوضاع لها هي أسفل تاج الرأس، ولتطبيقها كل ما عليك فعله هو تمشيط شعرك إلى الخلف وتجميعه وربطه بربطة الشعر، ويمكنك الحصول على تصفيفة الكعكة بشكل فوضوي فني أنيق وذلك عقب الانتهاء من التصفيف قم بتحريك شعرك من الأمام قليلًا باتجاه وجهك؛ حتى تتمكن من تخفيف إرجاع الشعر قليلًا عن وجهك.

الشعر الطويل ذو الخط الفارق

الشعر الطويل ذو الخط الفارق

إن  التسريحة ذات الخط الفارق تبدو مذهلة على الرجال ذوي الشعر الطويل للغاية، ويمكن تطبيق تلك التسريحة في منتصف الرأس أو من أحد الجانبين، ولتطبيق تلك التسريحة من المنتصف كل ما عليك فعله هو أن تقوم بإحضار مشط ذي سنون حادة والتمركز في منتصف الجبين وإحداث خط حاد فارق بطول الرأس حتى العنق من الخلف، ولإحداث الخط الفارق من الجانبين، قم بإزاحة شعرك نحو الجزء الذي تريده أكبر وإحداث الخط الفارق من بداية الجبين أيضًا.

نصفي علوي

نصفي علوي

تلك التسريحة تجمع بين الكعكة والشعر المنسدل، حيث إن الجزء العلوي يكون كعكة لأعلى  مع الحفاظ على الجزء السفلي منسدلاً، ولإحداث تلك السريحة قم بتقسيط شعرك بالعرض نصفين أحدهما تجمعه بربطة الشعر وتحدث كعكة، والجزء السفلي تتركه كما هو.

راحة وعملية وأناقة.. لماذا يجب على كل رجل امتلاك حزام "Holeless"

الضفائر

الضفائر

بالنسبة للرجل ذي الشعر الطويل والذي يرغب في إطلالة جريئة، فإن الضفائر هي الخيار الأمثل له، فهي ليست أنيقة فحسب بل هي متعددة الأشكال، حيث يمكنك الاكتفاء بضفيرة واحدة واسعة للغاية خلف شعرك، أو يمكنك تقسيم رأسك من القمة إلى عدة أقسام وتكوين مجموعة من الضفائر بداية من فروة الرأس حتى منتصف الشعر ثم تجميعها جميعاً كذيل حصان أو كعكة رائعة .

الشعر المجعد

الشعر المجعد

إذا كان لديك شعر طويل مجعد ولطيف، فلماذا لا تظهره بكل فخر؟ فبفضل نسيجه الطبيعي وحجمه وكثافته، يمكن أن يكون تجعيد الشعر الطويل مظهرًا رائعًا لأولئك الذين يفضلون امتلاك نمط مريح.

ولكن الأمر الصعب في هذه التسريحة هو أنك ستحتاج إلى إبقاء تجعدات الشعر في حالة ممتازة وترويض التجعد الزائد، وذلك من خلال استخدام البلسم دون غسله، ودع شعرك يجف طبيعياً.

15 خطأ يرتكبها معظم الرجال تفسد أناقتهم بالبدلة (إنفوجراف)

الشعر الطويل المستقيم المنسدل

الشعر الطويل المستقيم المنسدل

في حين أن الطويل  القصيرنسبياً والمستقيم يمكن أن يكون في نظر الكثيرين أمراً غير لافت، إلا أن الشعرالطويل للغاية المستقيم المنسدل دون أي تدخلات أو إضافات منك أو دخلات سوى فرده بفرشاة حرارية أو مكواة الشعر لجعله مستقيماً من أفضل وأكثر التصفيفات الخاصة بالشعر الطويل لفتًا للأنظار والانتباه.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

"مون بلان" تلون باريس بالأحمر لإطلاق أحدث تشكيلة لها دعماً لجهود مكافحة الإيدز

في إطار التعاون المثمر مع منظمة (RED)، والجهود المشتركة للقضاء على فيروس نقص المناعة/ الإيدز، أتاحت دار "مون بلان" لضيوفها وأصدقائها فرصة لإلقاء نظرة أولى على أحدث الإضافات إلى تشكيلتها (...

لإطلالة تشبه نجوم هوليوود.. دليلك لارتداء الأحذية البنية مع السراويل

من الشائع عُرفًا أن اللون الأسود يتناسب مع كل شيء، ولكن هذا ليس صحيحًا تمامًا، فمن العدل أن نقول إن اللون الأسود يلائم أي لون تقريبًا، ولكنه في الوقت نفسه كأي لون آخر؛ لا يتناغم مع بعض الألوان...