تحذيرات من حالة الجو غداً في السعودية

main image
ضمن التقلبات التي تشهدها جميع مناطق المملكة مؤخرًا، وأحوال من الطقس لم تكن معهودة من قبل فقد توقع محلل الطقس عبد الله الحربي أنه وبمشيئة الله تستمر التقلبات الجوية وهطول الأمطار على مرتفعات ومنحدرات جازان عسير الباحة الطائف، وتتوسع إلى منطقة المدينة المنورة وأجزاء متفرقة من المناطق الشمالية بدءًا من يوم الأربعاء القادم.
 
وأضاف:" تزيد الحالة من توسعها الخميس الموافق 27 أغسطس لتشمل أجزاءً من جنوب منطقة تبوك وأجزاءً من منطقة الجوف قد تشمل حائل والحدود الشمالية إلا أنّ الحالة الجوية ستكون هطولاتها أفضل على طول المرتفعات الجبلية إلى شرق أملج بينما المناطق الأخرى هطولاتها متفاوتة من خفيفة إلى متوسطة، ولا يستبعد تطورها".
 
 وأضاف: يعود السبب بعد مشيئة الله إلى موجات علوية باردة مصدرها منخفض على تركيا تصل موجاته إلى البحر المتوسط وتساهم بتخلخل الضغوط على بعض المناطق الشمالية مما يساهم بتمدد المنخفض الحراري الرطب ودخول الرياح الجنوبية الرطبة.
 
وقال  "الحربي" إنه من المتوقع أن تشهد المرتفعات والمنحدرات من جازان إلى منطقة مكة أمطارًا تصل إلى غزيرة في بعض الأماكن، خصوصًا منحدرات عسير، ومنحدرات الباحة، وأجزاء من منطقة مكة المكرمة، وتتقدم بعض هذه السحب إلى بعض المناطق الساحلية في ساعات المساء مصحوبة برياح هابطة، ولكنها تفقد قوتها وتتحول أمطارها إلى أمطار خفيفة.
 
وأشار إلى أنه ستبقى الرطوبة السطحية مرتفعة على المناطق الساحلية مع فرص لتشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر على السواحل، والله أعلم.
 

سمات

المزيد من مجتمع وأعمال