استمتع بمشاهدة أفضل أفلام الحب والرومانسية في العالم

أفضل أفلام الحب والرومانسية في العالم

أفضل أفلام الحب والرومانسية في العالم

An Officer and a Gentleman : علاقة حب رومانسية عسكرية تنشأ بين زاك مايو (ريتشارد جير) العضو الجديد في البحرية الأمريكية والملتحق بالقوات الجوية وبين مع باولا (ديبرا وينجر) وتدور أحداث مثيرة تمتزج فيها الكوميديا بالدراما والرومانسية .

Pretty Woman : كان هذا الفيلم الذي تم عرضه في السينما الأمريكية عام 1990 شهد الظهور الأول للنجمة جوليا روبرتس وتدور أحادث الفيلم حول قصة حب تجمع بين رجل الأعمال الشاب إدوارد لويس (ريتشارد جير) وبين فتاة تدعى فيفان (جوليا روبرتس) أثناء عقد إدوارد لعدة صفقات هامة لشركته . وعلى الرغم من أن فيفان فتاة ليل إلا أن إدوارد طلب منها المبيت معه لليلة واحدة وهو الليلة التي أوقعته في غرام فيفان لتتغير الأحداث وتتدفق الدراما والأحداث الحزينة التي تتمثل في انفصال إدوارد لويس عن فيفان واللحظات الرومانسية المبهجة التي شهدت عودتهما سوياً من جديد بعد سلسلة من المواقف الدرامية الرائعة .

Romeo & Juliet : على الرغم من إنتاج العديد من الأفلام الرومانسية التي تحمل اسم روميو وجولييت (ليوناردو دي كابريو - كلير دانيس) إلا أن الفيلم الذي تم إنتاجه عام 1996 من إخراج باز لورمان يظل هو الأبرز والأكثر تأثيراً حيث تدور أحداثه حول اشتعال شرارة الحب بين شاب وفتاة بين العائلتين صراع قديم والكثير من المشاكل التي كادت أن تفرق بين الحبيبان وهو ما جعل الشاب والفتاة يفكران في خطة لإنهاء الخصومة بين العائلتين ولكن الأحداث المثير التي حدثت بعد ادعاء روميو " ليوناردو دي كابريو" الانتحار كانت صادمة .

A Walk to Remember : تسبب ما قام به الشاب المتهور سيء الخلق لاندون كارتر برفقة أصدقائه في إلقاء شاب من على سطح أحد المباني والقبض عليه بعد وفاة الشاب وهرب أصدقائه إلى تغيير حياته رأساً على عقب . فعلى الرغم من كذب لاندون كارتر على قوات الشرطة بشأن مصرع الشاب إلا أن مدير مدرسته قام بمنحه اختيارين إما أن يطرده بشكل نهائي من المدرسة ويقضي على مستقبله أو أن يعمل في الأعمال التطوعية الخيرية الاجتماعية وبالطبع اختار كارتر الخيار الثاني على مضض ليتعرف على جايمي الفتاة الطيبة التي تهوى القيام بالأعمال التطوعية الخيرية لتبدأ علاقة من العداء بين الثنائي تنقلب بعد ذلك إلى علاقة حب وعشق ثم تتحول الأحداث إلى دراما حزينة خصوصاً بعد معرفة كارتر بأن جيمي مصابة بالسرطان ليصاب بصدمة كبيرة ولكنه يعقد العزم على تحقيق كل ما تطلبه وبالفعل كان أول طلباتها أن تتزوج الكنيسة التي تزوجت فيها أمها وهو الأمر الذي قام كارتر بتنفيذه ولكن القدر لم يمنحها المزيد من الوقت لتفارق الحياة بعد الزواج بأشهر قليلة .

Sweet November : من الأفلام الرومانسية التي تركت علامة مؤثرة في تاريخ الأفلام الرومانسية وتتمحور أحداث قصة الفيلم لرجل يدعى نيلسون موس والذي قام بدوره النجم "كيانو ريفز" يعمل في مجال الإعلانات لا يهتم بأي شيء اَخر سوى عمله ولكنه يلتقي بفتاة جميلة أثناء محاولته استخراج لرخصة قيادة تدعى سارة والتي جسدت شخصيتها الممثلة "تشارليز ثيرون" والتي جذبها غرور نيلسون موس لتنجح بعد ذلك في إثارة إعجابه بها وتتطور الأحداث بعد ذلك ليكتشف نيلسون موس أنها سارة مختلفة عن كل الفتيات اللائي كان على علاقة بهن في السابق . ولعل الحدث المحوري في الفيلم تعلق بقبول نيلسون موس دعوة سارة قضاء العطلة معها خلال شهر نوفمبر لينمو حبها في قلبه ويصل إلى درجة العشق ولكن حياته تنهار بعد ذلك عندما يكتشف بأن الفتاة الوحيدة التي أحبها بجنون مصابة بمرض خبيث ولن تعيش طويلاً .

Ghost : تعد الأحداث الرومانسية الخيالية لفيلم Ghost الذي عرض في دارات السينما عام 1990 لشاب تعرض للقتل خلال عملية سطو مسلحة وعلى الرغم من مفارقته للحياة تركه لحبيبته إلا أن شبحه يظل يراقبها لمحاولة حمياتها وإبعاد كل من يحاول أذيتها لتتوالى الأحداث المثيرة بعد ذلك .

Titanic : في عام 1998 تسبب هذا الفيلم في انهيار دموع كل أجيال الثمانينيات والتسعينيات والأجيال اللاحقة بسبب قصة الحب الرومانسية الملحمية المليئة بالأحداث المثيرة التي جمعت بين الكوميديا والحب والدراما بين ليوناردو دي كابريو الذي قام بدور الشاب "جاك الفقير القادم من الطبقات الكادحة وبين النجمة البريطانية كيت وينسلت التي قامت بدور "روز" الفتاة الغنية المنحدرة من الطبقة الاستقراطية والمخطوبة لأحد الأثرياء ولعل أبرز ما جعل تلك القصة الدرامية الرومانسية تدوم إلى الأبد هو أن أحداثها مستوحاة من قصص حقيقية دارت على متن سفينة التايتنك العملاقة في عام 1912 .

When Harry Met Sally : بعد تخرج الصديقان هاري وسالي من جامعة شيكاغو الأمريكية فرقتهما الحياة وشاغلها ليتقيا مرة أخرى في مدينة نيويورك لترجع علاقة الصداقة الوطيدة بينهما في الظهور مرة أخرى لتحولها الأحداث المتلاحقة إلى علاقة عاطفية قوية . ومن الطريف في الأمر أن نهاية الفيلم الحقيقية التي تم عرضها داخل صالات العرض عام 1989 كانت من المفترض أن تنتهي على عدم نجاح هاري وسالي في تطوير علاقتهما من الصداقة إلى الحب ولكن صناع الفيلم قاموا بتغيير النهاية أثناء تصوير الفيلم

The Notebook : يعد هذا الفيلم الذي تم عرضه عام 2004 من أكثر الأفلام الرومانسية تأثيراً بين محبي الفن الرومانسي على مر العصور وتدور أحداث الفيلم خلال فترة الثلاثينيات ويعرض قصة حب جمعت بين شاب وفتاة واجها الكثير من التحديات والمصاعب في علاقتهما العاطفية ولكنهما نجحا في التغلب على كل المشاكل وأمضيا عمرهما سوياً حتى اللحظات الأخيرة في حياتهما حث فارقا الحياه وهما متشابكا الأيدي بعد إصابتهما بالمرض .

Casablanca : يعد هذا الفيلم الذي شاهدته الجماهير عام 1942 من أيقونات الرومانسية الكلاسيكية في تاريخ السينما بشكل عام وتدور أحداثه إلى زمن الحرب العالمية الثانية حيث يحاول بطل الفيلم السفر من كازبلانكا في الدار البيضاء إلى لشبونة ثم إلى أميركا عن طريق شراء تأشيرات مزورة . ومع امتلاك "يوغاتي" تأشيرتين اصليتين موقعة من أحد الجنرالات لدخول الولايات المتحدة يلتقي بـ "ريك فيكتور" الذي يحتفظ بالتأشيرتين من أجل رفيقه "يوغاتي" الذي تم القبض عليه ليخرج بعد ذلك ويبحث عن "ريك فيكتور" ليتقابل وجه لوجه بالمصادفة مع زوجته التي يكتشف بأنها كانت حبيبته السابقة التي هجرتها ليعيش بعد ذلك صراع نفسي بين المحافظة على الصداقة و بين الانجراف نجو منزلق الحب .

لطالما منحت الدراما والأفلام السينمائية الرومانسية البشر الكثير من حالات الشجن والمشاعر فهناك أعمال سينمائية رومانسية خالدة أثرت في وجدان البشر حول العالم سنوات طويلة؛ لتظل دائماً محفورة في عقول وقلوب عشاق الفن ومحبي الأفلام الرومانسية.

أفلام رعب أجنبية.. هل تجرؤ على مشاهدتها بمفردك؟ (فيديو)

وفي التقرير التالي سوف تتعرف إلى أكثر الأفلام الرومانسية نجاحاً بين محبي الفن على مدار سنوات طويلة: 

1- The Notebook 

يُعد هذا الفيلم الذي تم عرضه عام 2004 من أكثر الأفلام الرومانسية تأثيراً بين محبي الفن الرومانسي على مر العصور، وتدور أحداث الفيلم خلال فترة الثلاثينيات، ويعرض قصة حب جمعت بين شاب وفتاة واجها الكثير من التحديات والمصاعب في علاقتهما العاطفية، ولكنهما نجحا في التغلب على كل المشكلات، وأمضيا عمرهما معاً حتى اللحظات الأخيرة في حياتهما؛ حيث فارقا الحياة وهما متشابكا الأيدي بعد إصابتهما بالمرض.

2- When Harry Met Sally 

بعد تخرج الصديقين هاري وسالي في جامعة شيكاغو الأمريكية فرقتهما الحياة ومشاغلها ليلتقيا مرة أخرى في مدينة نيويورك؛ لترجع علاقة الصداقة الوطيدة بينهما في الظهور مرة أخرى لتحولها الأحداث المتلاحقة إلى علاقة عاطفية قوية.

ومن الطريف في الأمر أن نهاية الفيلم الحقيقية التي تم عرضها داخل صالات العرض عام 1989 كانت من المفترض أن تنتهي على عدم نجاح هاري وسالي في تطوير علاقتهما من الصداقة إلى الحب، ولكن صناع الفيلم قاموا بتغيير النهاية في أثناء تصوير الفيلم.

3- Casablanca

يُعد هذا الفيلم الذي شاهدته الجماهير عام 1942 من أيقونات الرومانسية الكلاسيكية في تاريخ السينما بشكل عام، وتدور أحداثه إلى زمن الحرب العالمية الثانية؛ حيث يحاول بطل الفيلم السفر من كازبلانكا في الدار البيضاء إلى لشبونة، ثم إلى أمريكا عن طريق شراء تأشيرات مزورة.

ومع امتلاك "يوغاتي" تأشيرتين أصليتين موقعتين من أحد الجنرالات لدخول الولايات المتحدة يلتقي "ريك فيكتور"، الذي يحتفظ بالتأشيرتين من أجل رفيقه "يوغاتي" الذي تم القبض عليه؛ ليخرج بعد ذلك ويبحث عن "ريك فيكتور" ليتقابل وجهاً لوجه بالمصادفة مع زوجته التي يكتشف أنها كانت حبيبته السابقة التي هجرته ليعيش بعد ذلك صراعاً نفسياً بين المحافظة على الصداقة وبين الانجراف نحو منزلق الحب.

معلومات مثيرة وصادمة لا تعرفها عن الراحل مايكل جاكسون

4- Titanic 

في عام 1998 تسبب هذا الفيلم  في انهيار دموع كل أجيال الثمانينيات والتسعينيات والأجيال اللاحقة بسبب قصة الحب الرومانسية الملحمية المليئة بالأحداث المثيرة التي جمعت بين الكوميديا والحب والدراما بين ليوناردو دي كابريو الذي قام بدور الشاب "جاك" الفقير القادم من الطبقات الكادحة وبين النجمة البريطانية كيت وينسلت التي قامت بدور "روز" الفتاة الغنية المنحدرة من الطبقة الأستقراطية والمخطوبة لأحد الأثرياء.

ولعل أبرز ما جعل تلك القصة الدرامية الرومانسية تدوم إلى الأبد هو أن أحداثها مستوحاة من قصص حقيقية دارت على متن سفينة التايتنك العملاقة في عام 1912.

5- Ghost

تعد الأحداث الرومانسية الخيالية لفيلم Ghost الذي عرض في دور السينما عام 1990 لشاب تعرض للقتل خلال عملية سطو مسلحة، وعلى الرغم من مفارقته للحياة وتركه لحبيبته فإن شبحه يظل يراقبها لمحاولة حمايتها وإبعاد كل من يحاول أذيتها؛ لتتوالى الأحداث المثيرة بعد ذلك.

6- Sweet November

من الأفلام الرومانسية التي تركت علامة مؤثرة في تاريخ الأفلام الرومانسية، وتتمحور أحداث قصة الفيلم حول رجل يُدعى نيلسون موس، الذي قام بدوره النجم "كيانو ريفز"، يعمل في مجال الإعلانات لا يهتم بأي شيء آخر سوى عمله.

ولكنه يلتقي فتاة جميلة، في أثناء محاولته استخراج رخصة قيادة، تُدعى سارة، التي جسدت شخصيتها الممثلة "تشارليز ثيرون"، والتي جذبها غرور نيلسون موس؛ لتنجح بعد ذلك في إثارة إعجابه به، وتتطور الأحداث بعد ذلك؛ ليكتشف نيلسون موس أن سارة مختلفة عن كل الفتيات اللائي كان على علاقة بهن في السابق.

ولعل الحدث المحوري في الفيلم تعلَّق بقبول نيلسون موس دعوة سارة قضاء العطلة معها خلال شهر نوفمبر؛ لينمو حبها في قلبه، ويصل إلى درجة العشق، ولكن حياته تنهار بعد ذلك عندما يكتشف أن الفتاة الوحيدة التي أحبها بجنون مصابة بمرض خبيث، ولن تعيش طويلاً.

7- A Walk to Remember

تسبب ما قام به الشاب المتهور سيئ الخلق لاندون كارتر برفقة أصدقائه، بإلقاء شاب من على سطح أحد المباني، والقبض عليه بعد وفاة الشاب، وهروبه هو وأصدقائه؛ في تغيير حياته رأساً على عقب.

فعلى الرغم من كذب لاندون كارتر على قوات الشرطة بشأن مصرع الشاب فإن مدير مدرسته قام بمنحه اختيارين إما أن يطرده بشكل نهائي من المدرسة ويقضي على مستقبله، أو أن يعمل في الأعمال التطوعية الخيرية الاجتماعية، وبالطبع اختار كارتر الخيار الثاني على مضض؛ ليتعرف على جايمي الفتاة الطيبة التي تهوى القيام بالأعمال التطوعية الخيرية، ولتبدأ علاقة من العداء بين الثنائي تنقلب بعد ذلك إلى علاقة حب وعشق.

ثم تتحول الأحداث إلى دراما حزينة، خصوصاً بعد معرفة كارتر بأن جيمي مصابة بالسرطان؛ ليصاب بصدمة كبيرة، ولكنه يعقد العزم على تحقيق كل ما تطلبه، وبالفعل كان أول طلباتها أن تتزوج بالكنيسة التي تزوجت فيها أمها، وهو الأمر الذي قام كارتر بتنفيذه، ولكن القدر لم يمنحها المزيد من الوقت؛ لتفارق الحياة بعد الزواج بأشهر قليلة.

قصات شعر عرضت المشاهير للسخرية.. هل تجربها؟ (صور)

8- Romeo & Juliet

على الرغم من إنتاج العديد من الأفلام الرومانسية التي تحمل اسم روميو وجولييت (ليوناردو دي كابريو - كلير دانيس) فإن الفيلم الذي تم إنتاجه عام 1996 من إخراج باز لورمان يظل هو الأبرز والأكثر تأثيراً؛ حيث تدور أحداثه حول اشتعال شرارة الحب بين شاب وفتاة بين عائلتيهما صراع قديم وكثير من المشكلات التي كادت تفرق بين الحبيبين؛ وهو ما جعل الشاب والفتاة يفكران في خطة لإنهاء الخصومة بين العائلتين، ولكن الأحداث المثيرة التي حدثت بعد ادعاء روميو "ليوناردو دي كابريو" الانتحار كانت صادمة.

9- Pretty Woman

كان هذا الفيلم الذي تم عرضه في السينما الأمريكية عام 1990 شهد الظهور الأول للنجمة جوليا روبرتس، وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب تجمع بين رجل الأعمال الشاب إدوارد لويس (ريتشارد جير) وفتاة تدعى فيفان (جوليا روبرتس) في أثناء عقد إدوارد عدة صفقات مهمة لشركته.

وعلى الرغم من أن فيفان فتاة ليل فإن إدوارد طلب منها المبيت معه ليلة واحدة وهو الليلة التي أوقعته في غرام فيفان؛ لتتغير الأحداث وتتدفق الدراما والأحداث الحزينة التي تتمثل في انفصال إدوارد لويس عن فيفان واللحظات الرومانسية المبهجة التي شهدت عودتهما معاً من جديد بعد سلسلة من المواقف الدرامية الرائعة.

10- An Officer and a Gentleman

علاقة حب رومانسية عسكرية تنشأ بين زاك مايو (ريتشارد جير)، العضو الجديد في البحرية الأمريكية والملتحق بالقوات الجوية، وباولا (ديبرا وينجر)، وتدور أحداث مثيرة تمتزج فيها الكوميديا بالدراما والرومانسية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

تجنبوا مشاهدتها وأنتم في مزاج سيئ.. هذه أسوأ الأفلام في العقد الحالي

يلجأ البعض في أحيانٍ كثيرة إلى مشاهدة أفلام جيدة مصنوعة بحرفية شديدة كي يبتعدواعن الضغوطات التي يمرون بها، ويواجهون المشاكل التي يعانون منها، ويحسنون مزاجهم حتى ولو بشكل مؤقت، ولكن ماذا إذا أوقعهم...

ماذا قال مُبتكر شخصية ثانوس في عالم Avengers عن استخدام ترامب لها؟

انتقادات شديدة يواجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفترة الأخيرة، التي وصل مداها إلى موظفي المكتب البيضاوي الرئاسي في البيت الأبيض في ظل مطالب متصاعدة بعزله نتيجة سلسلة من الخروقات والفضائح التي...