أنماط في الموضة من الموسم الماضي لا تزال رائجة في ٢٠١٨

أنماط في الموضة من الموسم الماضي لا تزال رائجة في ٢٠١٨

السراويل الواسعة

الياقة الكوبية

الملابس الرياضية الريترو

حقبة السبعينات

الخطوط العمودية

البدلات الملونة

 
اتباع آخر صيحات الموضة يمكنه أن يجعل أي شخص يقترب من مرحلة الإفلاس، ناهيك أن الأمر منهك، فدائماً هناك الجديد الذي يستبدل القديم.
 
 
من القمصان إلى السراويل فالأحذية وحتى الحزام، كل شيء يتبدل ويتغير وفق الموسم. ولكن ولحسن الحظ أحياناً بعض أنماط الموضة تستمر، وهذا ما حصل بالضبط مع موضة موسم ٢٠١٧ التي فرضت نفسها بشكل جزئي على أنماط موضة ٢٠١٨. 
 
لذلك لا داع للتخلص كلياً من أنماط الموسم الماضي، لأنه يمكن اعتمادها والقول وبكل راحة ضمير بأنك تتبع آخر صيحات الموضة. 
 
فما الأنماط التي كانت رائجة في موسم ٢٠١٧ وما تزال رائجة في الموسم الحالي؟ 
 
 
السراويل الواسعة 
 
 
شهدنا خلال المواسم الفائت على تحول جذري للسراويل، فمن موضة السكيني الضيقة إلى تلك الواسعة والمريحة. في الواقع ملامح هذه الموضة بدأت بالظهور منذ منتصف موسم الـ٢٠١٦، ولكنها انتشرت خلال موسم ٢٠١٧ وما تزال مستمرة وبقوة خلال الموسم الحالي. 
 
لذلك إن كنت قد تخلصت من سراويلك الضيقة الموسم الفائت واتجهت نحو ما هو أكثر راحة، فالخبر الجيد هو أنها مستمرة خلال الموسم الحالي. 
 
أسهل طريقة للدخول إلى عالم السراويل الواسعة هي من خلال الدنيم.. والقصة المستقيمة يمكن أن يتم تصنيفها في إطار هذه الموضة. ويفضل وفي حال اختيار الدنيم الواسع أو بقصة مستقيمة أن يكون بلون داكن. 
 
في حال لم يكن خيارك الدنيم يفضل اختيار السراويل التي تكون مصنوعة من خليط من الصوف، فذلك يمنحها العمق والجمالية ولا تجعلك تبدو وكأنك ترتدي سروال والدك. 
 
الياقة الكوبية 
 
 
الياقة الكوبية مستمرة منذ العام ٢٠١٦ وما تزال رائجة وبقوة. وهذا خبر جيد، لأنها من الموديلات الجميلة التي يمكنها أن تجعل الطلة تنبض بالحيوية بأقل جهد ممكن. عند الاختيار يفضل الابتعاد عن طبعات هاواي، لأنها صاخبة أكثر مما تحتمله أي طلة كانت. 
 
أفضل أنواع القمصان هي تلك المصنوعة من القطن أو اللينين، خصوصاً خلال فصل الصيف، وبطبيعة الحال قمصان الياقة الكوبية هي لفصل الصيف. 
النمط هذا من الياقات مثالي لأي رجل لا يملك كتفين عريضين، لأنها تمنح وهم العرض. 
 
بطبيعة الحال يمكن اعتماد مبدأ الألوان التي تكمل بعضها البعض أو الألوان المتناقضة. كما يمكن اعتمادها لفصل الربيع من خلال إضافة سترة جلدية أو قماشية، الخيار لكم. 
 
 
الملابس الرياضية الريترو 
 
 
الملابس الرياضية ومنذ فترة تشهد رواجاً كبيراً في عالم الموضة. العام الفائت الأنماط الرياضية الفاخرة قدمت لنا من خلال أديداس وتومي هيلفيغر وفيلا وغيرها، وكلها استوحت موديلات من التسعينات.
 
وحالياً النمط نفسه مستمر. تنسيقها سهل نسبياً، إذ يمكن اعتماد البدلة الرياضية كاملة أو يمكن تنسيقها مع قطع ملابس أخرى، خصوصاً إن كانت من النمط الفاخر.
 
السروال الرياضي حالياً يمكنه أن يتماشى مع السترات الجلدية أو الجينز، وحتى مع سترة البومبر ولن يتهمك أحد بأنك لا تفقه شيئاً عن الموضة.. على العكس قد تحصل على مديح أو مديحين لحسك العالي في الأناقة. 
 
حقبة السبعينات 
 
 
 
الموسم الماضي كان لحقبة السبعينات من دون منازع، وهذا النمط مستمر هذا الموسم أيضاً. الياقات العالية، قماش الكوردروي، الصوف المحبوك، القمصان الحريرية وغيرها كلها ما تزال رائجة. 
 
للحصول على الطلة يمكنك اعتماد قطعة ملابس واحدة أو يمكنك الدمج بينها. مثلاً الياقة المرتفعة مع سروال من قماش الكوردروي بألوان مكملة أو متناقضة تفي بالغرض.
 
السراويل بخصر مرتفع يمكنها أن تنقلك إلى حقبة السبعينات بلمح البصر. كل ما عليك فعله هو الحرص على اختيار المقاس الذي يناسبك تماماً. عند اختيار البدلات المنقوشة عليك أن تكتفي بهذا القدر وأن تكون قطع الملابس الأخرى كلها خالية من الإضافات. 
 
 
الخطوط العمودية 
 
 
الخطوط العمودية جاءت كبديل عملي عن تصاميم بريتون الكلاسيكية والموسم الماضي والحالي هو للألوان الجريئة والعرض الواضح الذي يفصل بين الخطوط. 
 
في الواقع رواج الخطوط العمودية الموسم الحالي هو أكثر بأشواط من الموسم الفائت، إذ رأينا تصاميم تطال القمصان، والبدلات والتشيرت والسراويل. 
 
تنسيقها سهل نسبياً لكونها متعددة الاستعمالات ويمكنك الحصول على أي طلة تشاء منها، سواء كانت الكلاسيكية أو تلك الرياضية أو حتى الكاجوال.
 
في حال كان السعي هو للطلة الرسمية، فالبدلة بخطوط عمودية جميلة وأنيقة وفي حال كان التوجه لما هو أقل رسمية فيمكن اعتماد القميص المخطط عمودياً بشكل منفصل أو مع سترة، والقاعدة نفسها تنطبق على الكنزات والتيشرتات. 
 
البدلات الملونة 
 
 
الموضة باتت أكثر جرأة من أي وقت مضى.. ولا نتحدث هنا عن الملابس التي تظهر على منصات عروض الأزياء والتي لا تصلح للاستخدام في الحياة اليومية، بل نتحدث عن الملابس المصممة للاستهلاك العام.
 
البدلات لم تعد محصورة بالألوان الداكنة، بل اتجهت وبقوة نحو الألوان الفاتحة الجريئة. الطلات هذه مثالية للربيع والصيف، ولكن وبما أنها فاتحة يفضل اعتماد الطلة الموحدة، أي البدلة كما هي مع لون محايد للقميص أو التيشرت. أي إضافات أخرى ممنوعة كلياً، فالطلة لا تحتمل المزيد من الإضافات.
 
 
المصدر: ١

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

ماركات عالمية.. تعرف على أحدث موديلات بنطلون جينز لعام 2019

لا يوجد رجل لا يملك بنطلون جينز أزرق أو أسود في خزانة ملابسه، فهي من القطع الرئيسة التي لا تخلو أي خزانة منها، خاصة أنها مُتعددة الاستخدامات، وتناسب احتياجاتك المختلفة، وتلائم الكثير من المناسبات،...

أحدث موديلات القمصان الرجالي.. ما أرقى الماركات للمناسبات الرسمية؟

القمصان من قطع الملابس الرئيسة التي يرتديها الرجال طوال الوقت، لذلك عندما تختار واحدًا جديدًا، فمن الضروري أن تكون حريصًا على ما يكون مناسبًا، وتنتقي قميصًا يناسب جسمك، ويلائم أسلوبك وطريقتك في...

طريقة لفرد الشعر ولمعانه لـ 6 أشهر.. وأخطاء كارثية تدمر فروة الرأس

يلجأ شباب كثيرون إلى عملية فرد الشعر؛ للحصول على شعر لامع وجذاب؛ فالشعر الأملس حلمهم المفضل، وتعددت طرق فرد الشعر بين الطبيعية والكريمات التي تعطي نتائج مذهلة تستمر شهورًا. ومع اختلاف طرق فرد...