كيف ينتشر الموت في جسم الإنسان؟ (فيديو)

كيف ينتشر الموت في جسم الإنسان؟ (فيديو)

كيف ينتشر الموت في جسم الإنسان؟ (فيديو)

يُعرف الموت على أنه توقف القلب عن النبض والعقل عن العمل؛ إلا أن مجموعة من الأبحاث الحديثة أكدت استمرار عمل جسم الإنسان بعد فترة من وفاته.
 
ومن ضمن الأشياء الصادمة التي اكتشفها العلماء خلال دراستهم لرحلة موت الإنسان والتغيرات الطارئة عليه؛ أنه من الشائع ظهور الديدان في جسم الإنسان بعد الوفاة مباشرة.
 
إلا أن العلماء أكدوا من خلال أبحاثهم أن نوعاً معيناً من أنواع الديدان يبدأ نشاطه الفعلي داخل جسم الإنسان قبل الوفاة!
ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية مقطع فيديو يوضح نشاط الديدان داخل جسم الإنسان الحي؛ مما أوضح للعلماء كيف تحصل الوفاة في جسم الإنسان، وتنتقل من خلية إلى أخرى.
 
وأظهرت حركة الديدان للمرة الأولى ما يسمى بمرحلة «التخشب الموتي»، والتي تعد إحدى علامات الموت الواضحة التي تشهد تفاعلات كيميائية داخل جسم الإنسان، وتنتهي بوفاة الشخص بعد ساعات معدودة.
 
وشبه الباحثون وفاة جسم الإنسان بالحريق الذي يشب في منزل، فيشرع في التآكل جزءًا بعد الآخر.
 
وأكد العلماء أن عملية انتشار الموت داخل جسم الإنسان تتم من خلال مادة الكالسيوم التي يمكن التحكم فيها داخل الجسم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

وصفة "مذهلة" للتخلص من سموم التدخين المتراكمة بـ 4 ملاعق فقط

يعد التدخين من أخطر العادات التي تؤثر على صحة الإنسان، وتعرض جسمه لأنواع عديدة من السموم، وعلى الرغم من علم المدخنين بأضراره إلا أنهم يجدون صعوبة في التخلص من هذه العادة باستثناء من لديه عزيمة قوية...

أمل جديد لمرضى سرطان الدماغ.. فريق مصري يبتكر إستراتيجية جديدة للعلاج

نجح فريق علمي من عدة مؤسسات بحثية عالمية، تحت قيادة هبة سماحة، الباحثة المصرية، في ابتكار إستراتيجية علاجية جديدة، تعمل على تحسن وصول الخلايا المناعية إلى أعماق الدماغ، مخترقة الحائل الدموي الدماغي...