من بينها رجيم السم والديدان..تعرف على أخطر طرق خسارة الوزن عبر التاريخ !

main image

منذ أكثر من مائة عام والكثير من البشر لديهم استعداد كبير للتخلي عن أي شيء، بما في ذلك حياتهم وصحتهم فقط لتجربة أنماط فعالة من أنواع الريجيم لمحاولة إنقاص أوزانهم.

لأن النحافة تفقد الرجل جاذبيته.. أطعمة تكسبك المزيد من الوزن والكتل العضلية بسهولة

وعلى مر العصور ابتكر البشر العديد من أنواع الرجيم التي يؤدي بعضها إلى الفتك بالصحة والوفاة في العديد من المواقف، ولعل من أهم أساليب خسارة الوزن المميتة هي:

1- حمية الزرنيخ 

والزرنيخ عبارة عن مركب شديد السمية، استخدمه الفراعنة في تحنيط الموتى، ولا يزال يُستخدم في صنع المبيدات الحشرية حتى هذا اليوم، ولكن في القرن الـ19 وبالتحديد في العصر الفيكتوري لم يكن هناك مجال للبدناء؛ حيث تم ابتكار يتكون من عدة حبوب تحتوي على بعض العناصر المختلفة الممزوجة بسم الزرنيخ بنسب معينة، ولكن فقد الكثير حياتهم أثناء محاولاتهم إنقاص أوزانهم نتيجة تناول جرعات زائدة من هذا السم.

2- حمية الديدان الشريطية 

على الرغم من أن الإصابة بالديدان الشريطية تعد من الأمراض التي يجب معها التدخل الطبي لاستخراجها من معدة البشر؛ لأنها تتسبب بالهزال والإجهاد والعديد من الأعراض الخطيرة الأخرى، إلا أن الأمر لا يسير بتلك الطريقة بالنسبة لمتبعي تلك الحمية الغريبة والتي تقتضي بأكل دودة شريطية صغيرة، سواء بشكل مباشر أو تناول قطعة من اللحم النيئة التي تحتوي على تلك الديدان ليتم تركها بعد ذلك تكبر في المعدة وتتناول الطعام المهضوم الذي يتناوله الإنسان.

ولكن المشكلة أن تلك الديدان تأكل جدار المعدة والأجزاء الداخلية منها بجانب الطعام المهضوم، كما أنها يمكن أن تنمو لتصل إلى 30 قدماً.

تمارين صعبة للكتف ولكن نتائجها مضمونة (فيديو)

3- حمية الخل 

تم استخدامها لأول مرة بخلط الخل بالماء في عام 1829، حيث ابتكرها الشاعر الإنجليزي اللورد بايرون من أجل إنقاص وزنه، وبالفعل كانت نتائجها ملحوظة في كبح الشهية.

وعلى الرغم من أن تلك الحمية مستمرة حتى الآن، إلا أن لها الكثير من المشاكل الصحية، لعل أبرزها تقرح جدار المعدة والتسبب بأوجاع الجهاز الهضمي والمعدة.

أخطاء قد تقع فيها عند تناول مشروب البروتين

4- حمية كرات القطن

من أخطر طرق خسارة الوزن، حيث يتم غمر 3 أو 4 كرات صغيرة من القطن بالعصير وابتلاعها فتمنح الشعور بالامتلاء والشبع، وعلى الرغم من أنها قد تكون فعالة ولكنها قد تؤدي إلى كوارث صحية مثل انسداد القناة الهضمية وسوء التغذية والامتصاص.

5- حمية الضوء والرائحة 

وهي طريقة هندية مستمدة من الديانة الهندوسية، التي تعتقد أن البشر يستطيعون الاستغناء عن الطعام والشراب بالاعتماد على قوة "بارنا"، وهي قوة هندوسية روحية واستبدال الضوء والرائحة به.

وبالتأكيد تلك الطريقة من الممكن أن تؤدي إلى خطر الموت جوعاً في نهاية الأمر.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة