باستخدام الأصابع.. تخلص من الأوجاع المختلفة بالضغط على هذه النقاط في الجسم

باستخدام الأصابع.. تخلص من الأوجاع المختلفة بالضغط على هذه النقاط في الجسم

باستخدام الأصابع..تخلص من الأوجاع المختلفة بالضغط على تلك النقاط في جسدك !

نقاط الأميال الثلاثة : تقع منطقة الـ Three Miles Point أو نقاط الأميال الثلاثة على مسافة 1.5 بوصة أسفل مفصل الركبة ويحسن الضغط عليها بشكل ثابت ومستمر لدقيقة واحدة عمل الجهاز الهضمي ويمنع الشهر بأوجاع المعدة والشعور والرغبة بالتقيؤ والغثيان .

نقطة العين الثالثة : تتمركز نقطة العين الثالثة "The Third Eye Point" بين العينين تماماً بين منتصف الحاجبين وتعد تلك النقطة هي التي يتم معالجة أوجاع الصداع وأعراض الإجهاد الذهني والبدني والشعور بالتوتر عن طريق الضغط عليها برفق وبشكل مستمر لمدة لا تقل عن الـ 60 ثانية .

نقطة البيريكاديم : تتشابه خواص الضغط على نقطة البيريكاديم التي تتواجد في الجزء الداخلي من الذراع وبالتحديد على بعد 3 أصابع من الرسغ مع نقطة العين الثالثة من حيث الخواص تسكين الألم و وتقليل الرغبة في القيء والتخفيف من حدة الغثيان ولعل أبرز ما يميز الضغط بشكل ثابت على نقطة البيريكاديم مع التدليك لمدة تتراوح ما بين الـ 4 -5 ثواني هو في تخفيف الشعور بالدوار أثناء الحركة .

نقطة تونغ تسى ياو : هي أقرب النقاط قرباً من زاوية العين ويساعد الضغط على نقطة تونغ تسى ياو " Tong Zi Liao Point" عن طريق فرك تلك النقطة حتى الشعور بالراحة والهدوء على التخفيف من أوجاع الصداع النفسي والتقليل من إجهاد العين .

نقطة الانطلاق : تتواجد نقطة الـ Big Rushing Point على وجه القدم وتحديداً على مسافة تبعد بوصة ونصف بين إصبع القدم الكبير والإصبع الثاني . وعلى الرغم من أنها تقع في القدم إلا أن الضغط الثابت والمستمر عليها لمدة دقيقة يخفف من أوجاع الصداع وإجهاد العين بالإضافة إلى تشنجات القدم وتحسين القدرة على وتعمل على تحسين القدرة على التركيز .

النقاط الثلاثية الساخنة : تتواجد نقاط الـ The Triple Heater 6 Point على بعد حوالى 3 بوصات من الجزء الخارجي للرسغ ويؤدي الضغط على تلك النقطة لمدة دقيقتين حيث تم الضغط لمدة دقيقة لكل ذراع أو حتى الشعور بالراحة إلى الحد من الانتفاخ .

نقطة وسط الصدر : يطلق البعض على نقطة Sea of Tranquillity Point التي تقع في منتصف الصدر اسم البحر الهادئ لأن الضغط البسيط المستمر على تلك النقطة لمدة دقيقة يعمل على التخفيف من القلق والاكتئاب والهستيريا ويهدئ من ألم المشاكل العاطفية !

نقطة ما بين السبابة والإبهام : وتسمى في اللغة الانجليزي باسم Joining the Valley Point وتقع بين السبابة والإبهام ويعمل الضغط عليها وتدليكها لمدة دقيقة واحدة على التخفيف من آلام الأسنان و آلام الرقبة والكتف بالإضافة إلى الصداع .

نقطة يونغكوان : تتمركز نقطة Yongquan في الجزء السفلي من القدم وتقع تحديداً إصبع القدم الثاني والثالث ويؤدي الضغط عليها لـ 60 ثانية متواصلة إلى التخفيف من أوجاع وأعراض الصداع والغثيان والإغماء.

نقطة بوابات الوعي : تقع نقطة بوابات الوعي "The Gates of Consciousness Point" على مقربة من جوانب الرقبة وبالتحديد في قاعدة الجمجمة والضغط بشكل محكم الممتد لدقيقة واحدة يساعد بشكل كبير على تخفيف حدة الصداع النصفي والشعور بالدوار بالإضافة إلى الصداع التقليدي .

نقطة تجويف الجمجمة : والتي تسمى Wind Mansion Point وتتواجد في التجويف أسفل الجمجمة لها أهمية كبيرة في تخفيف الصداع والتهاب الحلق ونزيف الأنف وذلك عن طريق الضغط القوي المستمر بطرف الإصبع لمدة دقيقة أو دقيقتين .

نقاط الحيوية : نقاط الـ Sea of ​​Vitality Point أو نقاط الحيوية تتكون من 4 نقاط حيث تتواجد كل نقطتين على كل جانب من جانبي الخصر وتبعد المسافة بين كل نقطة والعمود الفقري من إصبعين إلى 4 أصابع تقريباً . ويساعد الضغط على تلك النقاط لمدة دقيقة في التخلص من آلام المعدة وآلام البطن وعسر الهضم.

نقطة جبال كونلون : يخفف الضغط الثابت المستمر لمدة دقيقة واحدة على نقطة جبال كونلون The Kunlun Mountains Point من أوجاع الرقبة والكتف والظهر.

نقطة كروكيد بوند : ستجد نقطة كروكيد بوند "Crooked Pond Point" تماماً فوق مفصل المرفق وتعد من أهم النقاط التي يتحكم الضغط عليها وتدليكها بشكل مستمر ومتكرر باستخدام الإبهام يوم بعد يوم في تخفيف الحمى والتهاب الحلق وتؤدي إلى تقوية الجهاز المناعي للبشر بشكل عام

عرف الصينيون القدماء الكثير من الطرق للعلاج مثل استخدام الإبر الصينية والعلاج بالأعشاب والمواد الطبيعية الأخرى، بالإضافة إلى العلاج بطريقة الضغط الصينية والتي تعرف باسم acupressure .

وتعد الحضارة الصينية القديمة التي تواجدت منذ قديم الزمان من أثرى الحضارات على صعيد الكثير من المجالات والتي من بينها المجال الطبي بكل تأكيد .

ويُستخدم العلاج بطريقة الضغط الصينية للتخلص من الأوجاع التي تسببها العديد من الأمراض المختلفة وتعتمد تلك التقنية الطبية التقليدية في الأساس على الضغط باستخدام الأصابع فوق عدة نقاط جسدية يعُتقد بأن طاقة الجسد الروحية والتي تُسمى (كي) تسري من خلالها وفق المعتقدات الطبية الصينية .

إنفوجراف| الاَثار الصحية الضارة لمادة الكولا في المشروبات الغازية

وبغض النظر عن صحة وجود طافة روحية للجسد طبياً إلا أن العلاج بالضغط يمد الجسد بالاسترخاء والهدوء ويخفف بشكل جيد من حدة الألم الذي تخلفه بعض الأمراض .

وهناك 14 مكان مختلفاً في الجسد يتمثل نقاطاً حيوية تساهم في تسكين الأوجاع  التي تصاحب الأمراض المختلفة والتي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي .
 
1- نقاط الأميال الثلاثة 
 
 
تقع منطقة الـ Three Miles Point أو  نقاط الأميال الثلاثة على مسافة  1.5 بوصة أسفل مفصل الركبة ويحسن الضغط عليها بشكل ثابت ومستمر لدقيقة واحدة عمل الجهاز الهضمي ويمنع الشعور بأوجاع المعدة والشعور والرغبة بالتقيؤ والغثيان .
 
2- نقطة العين الثالثة 
 
 
تتمركز نقطة العين الثالثة "The Third Eye Point"  بين العينين تماماً بين منتصف الحاجبين، وتعد تلك النقطة هي التي يتم معالجة أوجاع الصداع وأعراض الإجهاد الذهني والبدني والشعور بالتوتر عن طريق الضغط عليها برفق وبشكل مستمر لمدة لا تقل عن الـ 60 ثانية .

تريد تحويل البطيخ إلى فياغرا؟.. هكذا تقوم بالأمر!

3- نقطة البيريكاديم
 
 
تتشابه خواص الضغط على نقطة البيريكاديم التي تتواجد في الجزء الداخلي من الذراع وبالتحديد على بعد 3 أصابع من الرسغ مع نقطة العين الثالثة من حيث الخواص تسكين الألم وتقليل الرغبة في القيء والتخفيف من حدة الغثيان، ولعل أبرز ما يميز الضغط بشكل ثابت على نقطة البيريكاديم مع التدليك لمدة تتراوح ما بين الـ 4 -5 ثواني هو في تخفيف الشعور بالدوار أثناء الحركة .
 
4- نقطة  تونغ تسى ياو 
 
 
هي أقرب النقاط قرباً من زاوية العين ويساعد الضغط على نقطة  تونغ تسى ياو " Tong Zi Liao Point"   عن طريق فرك تلك النقطة حتى الشعور بالراحة والهدوء على التخفيف من أوجاع الصداع النفسي والتقليل من إجهاد العين .
 
5- نقطة الانطلاق 
 
 
تتواجد نقطة الـ Big Rushing Point  على وجه القدم وتحديداً على مسافة تبعد بوصة ونصف البوصة بين إصبع القدم الكبير والإصبع الثاني .
 
وعلى الرغم من أنها تقع في القدم إلا أن الضغط الثابت والمستمر عليها لمدة دقيقة يخفف من أوجاع الصداع وإجهاد العين بالإضافة إلى تشنجات القدم وتحسين القدرة على وتعمل على تحسين القدرة على التركيز .
 
6- نقطة وسط الصدر 
 
 
يطلق البعض على نقطة Sea of Tranquillity Point التي تقع في منتصف الصدر اسم البحر الهادئ لأن الضغط  البسيط المستمر على تلك النقطة لمدة دقيقة يعمل على التخفيف من القلق والاكتئاب والهستيريا ويهدئ من ألم المشاكل العاطفية !
7- نقطة ما بين السبابة والإبهام 
 
 
وتسمى في اللغة الإنجليزية باسم Joining the Valley Point وتقع بين السبابة والإبهام ويعمل الضغط عليها وتدليكها لمدة دقيقة واحدة على التخفيف من آلام الأسنان و آلام الرقبة والكتف بالإضافة إلى الصداع .
 
8- نقطة يونغكوان 
 
 
تتمركز نقطة Yongquan  في الجزء السفلي من القدم وتقع تحديداً  بإصبعي القدم الثاني والثالث ويؤدي الضغط عليها لـ 60 ثانية متواصلة إلى التخفيف من أوجاع وأعراض الصداع والغثيان والإغماء.
 
9- نقطة بوابات الوعي 
 
 
تقع نقطة بوابات الوعي  "The Gates of Consciousness Point" على مقربة من جوانب الرقبة وبالتحديد في قاعدة الجمجمة والضغط بشكل محكم الممتد لدقيقة واحدة يساعد بشكل كبير على تخفيف حدة الصداع النصفي والشعور بالدوار بالإضافة إلى الصداع التقليدي .
10- نقطة تجويف الجمجمة 
 
 
والتي تسمى  Wind Mansion Point  وتتواجد في التجويف أسفل الجمجمة لها أهمية كبيرة في  تخفيف الصداع والتهاب الحلق ونزيف الأنف وذلك عن طريق الضغط القوي المستمر بطرف الإصبع  لمدة دقيقة أو دقيقتين .
 
11- نقاط الحيوية
 
 
نقاط الـ  Sea of ​​Vitality Point أو نقاط الحيوية تتكون من 4 نقاط حيث تتواجد كل نقطتين على كل جانب من جانبي الخصر وتبعد المسافة بين كل نقطة  والعمود الفقري من إصبعين إلى 4 أصابع تقريباً .
 
ويساعد الضغط على تلك النقاط لمدة دقيقة في التخلص من آلام المعدة وآلام البطن وعسر الهضم.
 
12- النقاط الثلاثية الساخنة
 
 
تتواجد نقاط الـ  The Triple Heater 6 Point على بعد حوالى 3 بوصات من الجزء الخارجي للرسغ، ويؤدي الضغط على تلك النقطة لمدة دقيقتين حيث تم الضغط لمدة دقيقة لكل ذراع أو حتى الشعور بالراحة  إلى الحد من الانتفاخ .
 
13- نقطة جبال كونلون
 
 
يخفف الضغط الثابت المستمر لمدة دقيقة واحدة على نقطة جبال كونلون  The Kunlun Mountains Point  من أوجاع  الرقبة والكتف والظهر.
 
14- نقطة كروكيد بوند 
 
 
ستجد نقطة كروكيد بوند  "Crooked Pond Point" تماماً فوق مفصل المرفق وتعد من أهم النقاط التي يتحكم الضغط عليها وتدليكها بشكل مستمر ومتكرر باستخدام الإبهام يوم بعد يوم  في تخفيف الحمى والتهاب الحلق وتؤدي إلى تقوية الجهاز المناعي للبشر بشكل عام 
 
- ولم يقتصر العلاج خاصة الضغط الصيني على 14 نقطة فقط فهناك المئات منها على امتداد الجسم والتي بالطبع يصعب ذكرهها في التقرير .
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

هل تؤثر القهوة على الرغبة الجنسية؟

تُعد القهوة من المشروبات ذات الشعبية الكبيرة حول العالم، والتي تتزايد انتشاراً يومًا تلو الآخر؛ لكن هل للقهوة تأثير على الرغبة الجنسية؟ نشرت العديد من التقارير الطبية العالمية فوائد وأضرار...