ارتداء البدلة أمر رائع ولكن كيف تتأكد أنها تناسبك؟

ارتداء البدلة أمر رائع ولكن كيف تتأكد أنها تناسبك ؟!

مناطق العيوب والأخطاء

المنطقة الأولى : الكتفين لا يوجد سبيل اَخر لمعرفة ما إذا كانت منطقة الكتف خالية من المشاكل والعيوب عند ارتداء البدلة الكلاسيكية سوى حشوة الكتفين داخل سترة البدلة لا تتعدى عظمة الكتف في كل جانب كما أن الحشوتين يتجهان إلى الأسفل في خط مستقيم وواضح . فالبدلات الرجالية الكلاسيكية هي أكثر الملابس التي تلعب فيها البنية الداخلية المكونة لها من الحشوات والأنسجة دور محورياً لتبدو رائعة وأنيقة . لذلك يجب دائماً أن تتفحص قوام حشوتي الكتف وتتأكد بأن الأنسجة المكونة لها مستقيمة ولا تحتوي على أي انبعاجات أو تكتلات نسيجية حتى لا يظهر كتفك وكأنه تعرض لحادث . وبجانب الحرص على استقامة وقوة حشوات الكتف يجب الانتباه إلى الحجم أيضاً فلا يعقل أن يكون حجم تلك الحشوات كبير جداً بالمقارنة مع حجم الكتف لأن هذا الأمر سوف يؤثر على المظهر الخارجي وسيقلل من الطول المثالي لأكمام سترة البدلة . كما سيعمل الحجم غير المناسب لحشوات الكتف إلى تشوه جانبي سترة البدلة وسوف تلاحظ أن كل جانب من جانبي السترة ارتفع واتجه نحو الكتف مما سوف يجعلك المنطقة الوسطة من القميص تظهر بشكل أكبر وهو الأمر الذي سوف يمنح انطباعاً بأن ترتدي سترة أصغر من مقاسك

المنطقة الثانية : الياقة : في البدلة الرجالية المثالية لا بد أن تتناسب ياقة السترة وطيتها بالإضافة إلى ياقة القميص مع عظام الترقوة بشكل مثالي بحيث تكون تلك العناصر الـ 3 محيطة بتلك العظام . وبكل تأكيد ياقة وطية السترة الرجالية التي تظهر من خلالها كامل مساحة ياقة القميص أو مساحة كبيرة منها لن علامة واضحة على عدم ملائمة البدل لك . وكما ذكرنا فيما يخص منطقة الكتفين فإن الحشوات الكبيرة الغير مناسبة سوف تتسبب بسحب السترة نحو الكتفين بشكل أكبر مما سوف يعمل على ظهور كامل مساحة ياقة القميص أو جزء كبير منها وهو بالتأكيد أمر غير مقبول ويجب الانتباه له .

المنطقة الثالثة : حجم سترة البدلة : (منطقة الوسط) من أهم المشاكل التي لا ينتبه لها الرجال خصوصاً ممن يفضل ارتداء البدل الرجالية من نوعية الـ SlimFit التي تتناسق تماماً مع شكل الجسم وهو ما يجعل الكثير من الرجال أن إغلاق سترة البدلة بصعوبة أو انبعاج وإبراز سترة البدلة في حالة غلقها عند منقطة المؤخرة أمر طبيعي لأن البدل من نوع الـ SlimFit أو الـ Skinny يجب أن تكون كذلك وهو بالطبع ما يمثل كارثة في عالم الموضة الرجالية الكلاسيكية . تختلف أشكال الأجزاء العلوية من أجساد الرجال وتتنوع فهناك الأجساد الرياضية العريضة على شكل حرف "V" وهناك الأجساد الطبيعية المتناسقة وأيضاً هناك الرجال النحفاء . ونتيجة لهذا الاختلاف في الأحجام فإنه من الطبيعي أن تتم مراعاة مقاسات سترات البدل بحسب نوع الجسم عن طريق التأكد من أن الرجل يشعر بالراحة عند غلق سترة البدلة وبحرية أثناء المشي أو الحركة .

المنطقة الرابعة : طول الأكمام : بالتأكيد فيما يخص تلك النقطة لا شيء أسوأ من تبتلع أكمام البدلة القميص بسبب تفاوت الطول الكبير بينهما أو أن تكون أكمام سترة البدلة قصيرة جداً بحيث تظهر كفَي أكمام القميص بشكل كامل . ومن أجل اختبار ومعرفة ما إذا كان طول أكمام سترة البدلة مناسبة أم لا ضع ذراعيك في الوضع الطبيعي لهما في الأسفل فإذا كانت أكمام سترة البدلة تُظهر حوالي ربع بوصة من القميص ولا يصل طولها إلى كف اليد فإنها بالتأكيد علامة جيدة على مناسبة السترة لك .

المنطقة الخامسة : طول السراويل بكل تأكيد السراويل الكلاسيكية الفضاضة التي تغطي معظم أجزاء الحذاء والتي يرتديها معظم نجوم "أغاني الراب" لا تتناسب مع الرجال الطبيعيين الذي يملكون حياة طبيعية . لذلك إذا كنت ترتدي بدلة وتلاحظ بأنه ليس هناك جزء صغير من الجوارب يظهر بسبب طول السروال الذي يصل إلى منتصف الحذاء فأنت بالتأكيد لم تقم باختيار الطول المناسب للسروال والذي ذكرنا من قبل أن طوله المناسب والطبيعي يجب أن ينتهي عند قمة الحذاء وبالتحديد عند منطقة (عظمة الكاحل ) .

عند الحديث عن الملابس والبدل الرجالية تكثر الاختلافات والمعتقدات التي يصل بعضها إلى ارتكاب أخطاء كبيرة تجعل مظهر الرجل الخارجي كارثياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

ومن الطبيعي أن تختلف الأذواق ومعايير الاختيار بين البشر في كل المجالات دون استثناء، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالملابس ومدى مناسبتها لمن يرتديها وكيف تؤثر على مظهره الخارجي .

فعلى الرغم من اتجاه أعداد كبيرة من الرجال إلى ارتداء البدلة سواء في العمل أو المناسبات المختلفة، إلا أن القليل منهم فقط يعرف ويدرك جيداً ما إذا كانت البدلة التي يرتديها تناسب مظهره وحجمه أم لا.

لأنكم مميزون.. قواعد ارتداء الـ slim fit jeans للرجال ضخام الجسم

فدائماً يبقى الأهم من ارتداء البدلة الرجالية هو أن يتم الأمر عن وعي ومعرفة بكيفية اختيار البدلة المناسبة لمن يرتديها لأن الملابس الكلاسيكية لها معايير دقيقة وقواعد صارمة يجب اتباعها بعناية. فالسؤال الأهم هو: كيف أختار البدلة التي تناسبني؟

وإذا كنت تتساءل الآن عن المواصفات التي يجب مراعاتها عند اختيار البدلة الرجالية للتأكيد من أنها تناسبك بشكل كامل فإن الأمر باختصار يتعلق بعدة شروط من أهمها :

1- التأكد من أن بطانة كتف البدلة لا تمتد لمسافة تتعدى فيها مفصل الكتف لديك.

2- عدم وجود مساحة أو فجوة بين ياقة البدلة وياقة القميص، وإن وجدت هذه المساحة فإن هذا الأمر دليل واضح على عدم ملاءمة البدلة بالنسبة لجسدك.

3- سترة البدلة تغلق على جسدك بسهولة ولكنها تتناسب تماماً على خصرك ومعدتك ولا تشعرك بالضيق.

4- التأكيد بشكل صارم من أن طول أكمام جاكيت البدلة لا يتجاوز الجزء العلوي من عظام الرسغ .

5- طول سروال البدلة لا يتعدى بأي شكل من الأشكال قمة الحذاء (عظمة الكاحل ).

ولكن هذا ليس كل شيء، فالسطور التالية سوف تحمل لك المزيد من التفاصيل والتعليمات التي تجعلك متوهج الأناقة وأنت ترتدي البدلة الرسمية.

ببساطة لا تحاول إطالتها.. اللحية غير مناسبة لك عند ظهور هذه العلامات

مناطق العيوب والأخطاء عند ارتداء البدلة الرسمية

كما ذكرنا من قبل هناك مناطق محورية في البدلة الرجالية يجب الانتباه لها بشكل قوي حيث سيتم الخوض في تفاصيل كل منطقة بشكل منفرد.. وهي :

1- الكتفان
 
2- الياقة
 
3- حجم سترة البدلة
 
4- طول الأكمام
 
5 - طول السراويل

- المنطقة الأولى : الكتفان 

لا يوجد سبيل اَخر لمعرفة ما إذا كانت منطقة الكتف خالية من المشاكل والعيوب عند ارتداء البدلة الكلاسيكية سوى حشوة الكتفين داخل سترة البدلة لا تتعدى عظمة الكتف في كل جانب كما أن الحشوتين يتجهان إلى الأسفل في خط مستقيم وواضح .

فالبدلات الرجالية الرسمية هي أكثر الملابس التي تلعب فيها البنية الداخلية المكونة لها من الحشوات والأنسجة دوراً محورياً لتبدو رائعة وأنيقة .

لذلك يجب دائماً أن تتفحص قوام حشوتي الكتف وتتأكد بأن الأنسجة المكونة لها مستقيمة ولا تحتوي على أي انبعاجات أو تكتلات نسيجية حتى لا يظهر كتفك وكأنه تعرض لحادث .

وبجانب الحرص على استقامة وقوة حشوات الكتف في جاكيت البدلة، يجب الانتباه إلى الحجم أيضاً فلا يعقل أن يكون حجم تلك الحشوات كبيراً جداً بالمقارنة مع حجم الكتف، لأن هذا الأمر سوف يؤثر على المظهر الخارجي وسيقلل من الطول المثالي لأكمام سترة البدلة.

كما سيعمل الحجم غير المناسب لحشوات الكتف إلى تشوه جانبي سترة البدلة، وسوف تلاحظ أن كل جانب من جانبي السترة ارتفع واتجه نحو الكتف، مما يجعل المنطقة الوسطى من القميص تظهر بشكل أكبر، وهو الأمر الذي سوف يمنح انطباعاً بأنك ترتدي سترة أصغر من مقاسك ومقاس السروال .

- المنطقة الثانية : ياقة البدلة وياقة القميص

في البدلة الرجالية المثالية لا بد أن تتناسب ياقة السترة وطيتها بالإضافة إلى ياقة القميص مع عظام الترقوة بشكل مثالي بحيث تكون تلك العناصر الـ 3 محيطة بتلك العظام .

وبكل تأكيد ياقة وطية سترة البدلة الرجالية التي تظهر من خلالها كامل مساحة ياقة القميص أو مساحة كبيرة منها تكون علامة واضحة على عدم ملاءمة البدلة لك.

وكما ذكرنا فيما يخص منطقة الكتفين فإن الحشوات الكبيرة غير المناسبة سوف تتسبب بسحب السترة نحو الكتفين بشكل أكبر مما سوف  يعمل على ظهور كامل مساحة ياقة القميص أو جزء كبير منها وهو بالتأكيد أمر غير مقبول ويجب الانتباه له .

قل لنا كيف تعتني بمظهرك.. نكشف لك حظوظك في العلاقات العاطفية

- المنطقة الثالثة : حجم سترة البدلة (منطقة الوسط)

من أهم المشاكل التي لا ينتبه لها الرجال خصوصاً ممن يفضل ارتداء البدل الرجالية من نوعية الـ SlimFit التي تتناسق تماماً مع شكل الجسم، وهو ما يجعل الكثير من الرجال يرون أن إغلاق سترة البدلة بصعوبة أو انبعاج وإبراز سترة البدلة في حالة غلقها عند منقطة المؤخرة أمر طبيعي لأن البدل من نوع الـ SlimFit أو الـ Skinny يجب أن تكون كذلك وهو بالطبع ما يمثل كارثة في عالم الموضة الرجالية الكلاسيكية .

تختلف أشكال الأجزاء العلوية من أجساد الرجال وتتنوع، فهناك الأجساد الرياضية العريضة على شكل حرف "V" وهناك الأجساد الطبيعية المتناسقة  وأيضاً هناك الرجال النحفاء .

ونتيجة لهذا الاختلاف في الأحجام فإنه من الطبيعي أن تتم مراعاة مقاسات سترات البدل بحسب نوع الجسم عن طريق التأكد من أن الرجل يشعر بالراحة عند غلق سترة البدلة وبحرية أثناء المشي أو الحركة .

- المنطقة الرابعة : طول أكمام جاكيت البدلة

بالتأكيد فيما يخص تلك النقطة من قواعد ارتداء البدلة الرجالية، لا شيء أسوأ من أن تبتلع أكمام البدلة القميص بسبب تفاوت الطول الكبير بينهما أو أن تكون أكمام سترة البدلة قصيرة جداً بحيث تظهر كفَي أكمام القميص بشكل كامل .

ومن أجل اختبار ومعرفة ما إذا كان طول أكمام سترة البدلة مناسباً أم لا؟ ضع ذراعيك في الوضع الطبيعي لهما في الأسفل فإذا كانت أكمام سترة البدلة تُظهر حوالي ربع بوصة من القميص ولا يصل طولها إلى كف اليد فإنها بالتأكيد علامة جيدة على مناسبة السترة لك .

- المنطقة الخامسة : طول سراويل البدلة

بكل تأكيد السراويل الكلاسيكية الفضاضة التي تغطي معظم أجزاء الحذاء والتي يرتديها معظم نجوم "أغاني الراب" لا تتناسب مع الرجال الطبيعيين الذي يملكون حياة طبيعية .

لذلك إذا كنت ترتدي بدلة وتلاحظ بأنه ليس هناك جزء صغير من الجوارب يظهر بسبب طول السروال الذي يصل إلى منتصف الحذاء فأنت بالتأكيد لم تقم باختيار الطول المناسب للسروال والذي ذكرنا من قبل أن طوله المناسب والطبيعي يجب أن ينتهي عند قمة الحذاء وبالتحديد عند منطقة  (عظمة الكاحل).

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

أحدث النظارات للرجال من Luxottica في 2018

نقدم لكم أحدث النظارات للرجال من Luxottica، وهي أكبر شركات النظارات في العالم. علاماتها التجارية المعروفة تشمل راي بان وبيرسول وأوكلي. كما أنها تصنع نظارات شمسية وإطارات طبية لعدد كبير من...