لأصحاب الشعر الكثيف.. 20 تسريحة رائعة تناسبكم بامتياز

لأصحاب الشعر الكثيف ..20 تسريحة رائعة تناسبكم بامتياز

Shaggy Brush Cut : تلك التسريحة المميزة والمنتشرة بين الرجال تتناسب مع أصحاب الشعر القصير الذي يتمتع بالكثافة وتتميز تلك التسريحة بترك شعر الطبقة العلوية من الرأس كثيفاً وطويلاً واستخدام الكريم أو "الجل" في جعل خصل الشعر في الطبقة العلوية منتصبه ومتجهة إلى الأمام وأحد الجوانب .

Undercut : إذا كان شعرك أملس ينتشر بشكل كثيف ومتساوي في كافة أنحاء الرأس فأنت محظوظ بكل تأكيد لأنك سوف تكون قادر على تجربة تسريحة الـ Undercut للشعر الكثيف وهي تعتمد بشكل أساسي في الحصول على تدريج لطبقات الشعر الجانبية والخلفي مع ترك الطبقة العلية من الشعر كثيفة بشكل واضح ومنح الحرية لتثبيت شعر الجزء الأمامي من الشعر في أحد الاتجاهين أو الخلف .

Long Curly Top and Short Sides : مناسبة ومثالية بشكل رائع للرجل صاحب الشعر الكثيف والمجعد سواء كان أملس أم خشن وتعتمد بشكل أساسي على ترك الطبقة العلوية المجعدة من الشعر كثيفة ومهندمة مع تقصير شعر الطبقة الجانبية والخلفية بالمقارنة مع الطبقة العلوية الكثيفة .

Thick Wavy Crop : تسريحة الشعر المموج لا يشترط أن يكون الشعر فيها طويلاً فعلى العكس تماماً يستطيع الرجل صاحب الشعر الكثيف الأملس القصير تجربة تلك التسريحة بجعل الطبقة العلوية الأكثر كثافة بدرجة بسيطة مموجة وإضافة المزيد من اللمعان وإبراز طبقات الشعر بشكل أفضل عن طريق استخدام كريم الشعر أو "الجل"

Retro: Styled Professional Cut كما ذكرنا من قبل امتلاك الرجل لشعر كثيف هي ميزة كبيرة لتجربة عدة تسريحات متنوعة من بينها تسريحة الـ Retro التي تعتمد على تدريج كثافة الشعر بشكل بسيط جداً في مناطقه السفلية فيما يخص الطبقة الجانبية والخلفية لتترك بعد ذلك الطبقة العلوية من هاتين الطبقتين أكثر كثافة مع إبقاء شعر المنطقة الأمامية من الطبقة العلوية كثيفة ويتم تسريحها إلى الجانب أو تثبيتها إلى الأعلى .

Curly Top Taper Fade : يجب أن يجرب الرجل صاحب الشعر المجعد الأملس تلك التسريحة التي تعتمد على إظهار شعره المجعد طبيعياً من خلال ترك الطبقة العلوية من الشعر كثيفة مع إبقاء طول الشعر في الأجزاء العلوية من الطبقة الجانبية والخلفية ما يقارب الـ 3 إنشات تقريباً مع تدريج كثافة الشعر في الأجزاء السفلية للطبقة الجانبية والخلفية .

Textured French Crop : بالنسبة للرجل صاحب الشعر الطويل الكثيف والمستقيم غير المجعد تعد تلك التسريحة من بين الأفضل بكل تأكيد فهي رائعة ولا تتطلب الكثير سوى أن تخبر المتخصص في صالون الحلاقة بترك الطبقة العلوية من الشعر كثيفة مع التدريج التقليدي للشعر بالنسبة للمناطق الجانبية والخلفية والحفاظ عيه أقل كثافة بشكل ملحوظ من شعر الطبقة العلوية للرأس . ويستطيع الرجال من أصحاب الشعر المموج الحصول على تلك التسريحة وذلك عبر إبقاء طول شعر الطبقة العلوية من الرأس عند درجة طول مناسبة حيث يكون الشعر مستقيماً ولم يبدأ بعد بالتموج .

Wavy Modern Cut : بسيطة وعصرية ومناسبة لجميع أنماط وأساليب الحياة المختلفة للرجال من أصحاب الشعر الكثيف المموج فهي وتعتمد على تقصير شعر الطبقة الجانبية والخلفية من الرأس بحيث لا يقل طول الشعرة عن الـ 2 سم والحفاظ على الطبقة العلوية من الشعر مموجة وكثيفة مع الحرص على استخدام مجفف الشعر للتحكم الاتجاه والشكل الذي سيبدو عليه شعر الطبقة العلوية .

Thick Pompadour Cut : تتطلب تلك التسريحة مواصفات خاصة للشعر الكثيف مثل أن تكون الطبقات العلوية والخلفية للشعر طويلة وكثيفة في المقابل يتم تدريج طول الشعر من جانبي الرأس مع الحفاظ على اتجاه الشعر في اتجاه الخلف والأعلى ويُفضل استخدام رذاذ التثبيت من أجل المحافظة على لمعان وتوهج تلك التسريحة .

Curly Faux Hawk Fade : أصحاب الشعر المجعد الكثيف خشن الملمس يجب أن يجربوا تلك التسريحة الرائعة التي تمنحهم المظهر العصري الأنيق ويعتمد تطبيقها بشكل أساسي على ترك الطبقة طبقة الشعر العلوية والخلفية من الشعر كثيف ومجعدة في مقابل تدريج الشعر على جانبي الشعر بشكل ملحوظ يمنح الكثير من الأناقة والعمق للمظهر الخارجي .

Textured Taper Fade: بالتأكيد أغلبية الفئات الشبابية من أصحاب الشعر الكثيف الأملس قاموا بتجربة تلك التسريحة التي لا تعد جديدة أو غير تقليدية فمع مراعاة ترك الطبقة العلوية من الشعر كثيفة وتدريج طول الشعر في الطبقة الجانبية والخلفية سيتم الحصول على الـ Textured Taper Fade بسهولة .

Neat And Short Side Sweep : مناسبة تماماً للرجل الهادئ الكلاسيكي الذي يتمتع بنمط حياة بسيط وسلس فتلك التسريحة بسيطة تماماً حيث تتم المحافظة على طول شعر المنطقة العلوية من الشكر كثيف مع توجيه شعر المنطقة الأمامية للرأس إلى أحد الجانبين بينما يكون شعر المنطقة الخلفية والجانبية أقصر قليلاً جداً من شعر المنقطة العلوية .

Pefect Raised Quiff : على الرغم من أن تلك التسريحة مناسبة أكثر لأصحاب الشعر الكثيف ناعم الملمس لأنها لا تتطلب سوى الحفاظ لى الشعر كثيفاً وتوجيه شعر المنطقة الأمامية من الرأس إلى أحد الجانبين إلا أن الرجال من أصحاب الشعر الخشن يستطيعون أيضاً الحصول على تلك التسريحة بشكل يليق مع طبيعة الشعر الخشن .

Thatch With A High Shine Finish : جوانب قصيرة وأنيقة للشعر وطبقة علوية كثيفة من الشعر الأملس المتجه إلى الجانب بطريقة جذابة هي أبرز ما يميز تلك التسريحة الرائعة لأصحاب الشعر الكثيف الأملس .

Crew Cut HairCut : أبسط التسريحات الرجالية على الإطلاق فهي لا تحتاج سوى إلى شعر قصير وكثيف ويُفضل أن يكون ناعم الملمس لضمان الحول على أفضل مظهر لتسريحة الـ Crew Cut .

Cut Into Top : يعد الممثل الأميركي الشاب زاك إيفرون من أبرز متبعي تلك التسريحة الرائعة والأنيقة بالنسبة للرجل الذي يمتلك شعر كثيف وناعم فمع جوانب أنيقة للشعر على جانبي الرأس توجيه الشعر في مقدمة الطبقة العلوية إلى الأعلى عن طريق استخدام الهواء الساخن ورذاذ تثبيت الشعر سوف تحصل بسهولة على تسريحة الـ Cut Into Top

fade haircut : هي تسريحة شعر تناسب الشعر الخشن أو الأملس وإن كانت تتماشى أكثر من الرجال من أصحاب الشعر الخشن بسبب الكثافة التي تمنحها الطبقة العلوية من الشعر للشكل النهائي لتلك التسريحة .

David Beckham Cut : أسطورة كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكهام لم يشتهر بالمهارة في كرة القدم فحسب بل على صعيد الموضة والأناقة أيضاً خصوصا فيما يتعلق بقات شعره المتعددة التي من بينها تلك التسريحة البسيطة والأنيقة والتي يتم الحصول عليها عبر المحافظة على شعر الطبقة الجانبية والخلفية للرأس قصيراً ومتساوي الطول بينما يتم توجيه شعر الطبقة العلوية الطويل ناعم الملمس إلى الخلف .

Elongated Short Cut : الرجل صاحب الشعر المجعد الناعم الذي يتميز بنمط حياته الكلاسيكي لن يحتاج لتجربة تلك التسريحة سوى تثبيت اتجاه شعر جانبي الرأس إلى الخلف فقط والمحافظة على الشعر في طول مناسب بالتأكيد .

Simple Curly Hair Cut: لا تتناسب تلك التسريحة مع الجميع فهي تحتاج إلى شعر مجعد أو مموج بحيث تكون جميع طبقات كثيفة ويتماثل بها طول الشعر بشكل أساسي وواضح .

لا شك أن امتلاك الرجال لشعر كثيف أمر جيد للغاية لضمان حصولهم على قصات شعر أنيقة ومتنوعة تتناسب مع أنماط وأساليب حياتهم المختلفة.

فسواء كان أسلوب الرجل نشط ورياضي أو هادئ وكلاسيكي تمتعه بالشعر الكثيف يمنحانه مرونة كبيرة وحيرة لذيذة في نفس الوقت لتجربة العديد من تسريحات الشعر الرائعة التي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي.

عادات قد تضر أناقتك وصحة بشرتك دون أن تعلم

1-  Shaggy Brush Cut

تلك التسريحة المميزة والمنتشرة بين الرجال تتناسب مع أصحاب الشعر القصير الذي يتمتع بالكثافة وتتميز تلك التسريحة بترك شعر الطبقة العلوية من الرأس كثيفاً وطويلاً واستخدام الكريم أو "الجل" في جعل خصل الشعر في الطبقة العلوية منتصبة ومتجهة إلى الأمام وأحد الجوانب .

2- Undercut

إذا كان شعرك أملس ينتشر بشكل كثيف ومتساوي في كافة أنحاء الرأس فأنت محظوظ بكل تأكيد لأنك سوف تكون قادر على تجربة تسريحة الـ Undercut للشعر الكثيف وهي تعتمد بشكل أساسي في الحصول على تدريج لطبقات الشعر الجانبية والخلفي مع ترك الطبقة العلية من الشعر كثيفة بشكل واضح ومنح الحرية لتثبيت شعر الجزء الأمامي من الشعر في أحد الاتجاهين أو الخلف .

3- Long Curly Top and Short Sides 

مناسبة ومثالية بشكل رائع للرجل صاحب الشعر الكثيف والمجعد سواء كان أملس أم خشن وتعتمد بشكل أساسي على ترك الطبقة العلوية المجعدة من الشعر كثيفة ومهندمة مع تقصير شعر الطبقة الجانبية والخلفية بالمقارنة مع الطبقة العلوية الكثيفة .
 
4- Thick Wavy Crop
 
 
تسريحة الشعر المموج لا يشترط أن يكون الشعر فيها طويلاً فعلى العكس تماماً يستطيع الرجل صاحب الشعر الكثيف الأملس القصير تجربة تلك التسريحة بجعل الطبقة العلوية الأكثر كثافة بدرجة بسيطة مموجة وإضافة المزيد من اللمعان وإبراز طبقات الشعر بشكل أفضل عن طريق استخدام كريم الشعر أو "الجل"
 
5- Retro Styled Professional Cut
 
 
كما ذكرنا من قبل امتلاك الرجل لشعر كثيف هي ميزة كبيرة لتجربة عدة تسريحات متنوعة من بينها تسريحة الـ Retro التي تعتمد على تدريج كثافة الشعر بشكل بسيط جداً في مناطقه السفلية فيما يخص الطبقة الجانبية والخلفية لتترك بعد ذلك الطبقة العلوية من هاتين الطبقتين أكثر كثافة مع إبقاء شعر المنطقة الأمامية من الطبقة العلوية كثيفة ويتم تسريحها إلى الجانب أو تثبيتها إلى الأعلى .
 
6- Curly Top Taper Fade
 
 
يجب أن يجرب الرجل صاحب الشعر المجعد الأملس تلك التسريحة التي تعتمد على إظهار شعره المجعد طبيعياً من خلال ترك الطبقة العلوية من الشعر كثيفة مع إبقاء طول الشعر في الأجزاء العلوية من الطبقة الجانبية والخلفية ما يقارب الـ 3 إنشات تقريباً مع تدريج كثافة الشعر في الأجزاء السفلية للطبقة الجانبية والخلفية .
 
7- Textured French Crop
 
 
بالنسبة للرجل صاحب الشعر الطويل الكثيف والمستقيم غير المجعد تعد تلك التسريحة من بين الأفضل بكل تأكيد فهي رائعة ولا تتطلب الكثير سوى أن تخبر المتخصص في صالون الحلاقة بترك الطبقة العلوية من الشعر كثيفة مع التدريج التقليدي للشعر بالنسبة للمناطق الجانبية والخلفية والحفاظ عيه أقل كثافة بشكل ملحوظ من شعر الطبقة العلوية للرأس .
 
ويستطيع الرجال من أصحاب الشعر المموج الحصول على تلك التسريحة وذلك عبر إبقاء طول شعر الطبقة العلوية من الرأس عند درجة طول مناسبة حيث يكون الشعر مستقيماً ولم يبدأ بعد بالتموج .
 
8- Wavy Modern Cut
 
 
بسيطة وعصرية ومناسبة لجميع أنماط وأساليب الحياة المختلفة للرجال من أصحاب الشعر الكثيف المموج فهي وتعتمد على تقصير شعر الطبقة الجانبية والخلفية من الرأس بحيث لا يقل طول الشعرة عن الـ 2 سم والحفاظ على الطبقة العلوية من الشعر مموجة وكثيفة مع الحرص على استخدام مجفف الشعر للتحكم الاتجاه والشكل الذي سيبدو عليه شعر الطبقة العلوية .
9- Thick Pompadour Cut
 
 
تتطلب تلك التسريحة مواصفات خاصة للشعر الكثيف مثل  أن تكون الطبقات العلوية والخلفية للشعر طويلة وكثيفة في المقابل يتم تدريج طول الشعر من جانبي الرأس مع الحفاظ على اتجاه الشعر في اتجاه الخلف والأعلى ويُفضل استخدام رذاذ التثبيت من أجل المحافظة على لمعان وتوهج تلك التسريحة .
 
10- Curly Faux Hawk Fade 
 
 
أصحاب الشعر المجعد الكثيف خشن الملمس يجب أن يجربوا تلك التسريحة الرائعة التي تمنحهم المظهر العصري الأنيق ويعتمد تطبيقها بشكل أساسي على ترك الطبقة طبقة الشعر العلوية والخلفية من الشعر كثيف ومجعدة في مقابل تدريج الشعر على جانبي الشعر بشكل ملحوظ يمنح الكثير من الأناقة والعمق للمظهر الخارجي .
 
11- Textured Taper Fade 
 
 
بالتأكيد أغلبية الفئات الشبابية من أصحاب الشعر الكثيف الأملس قاموا بتجربة تلك التسريحة التي لا تعد جديدة أو غير تقليدية فمع مراعاة ترك الطبقة العلوية من الشعر كثيفة وتدريج طول الشعر في الطبقة الجانبية والخلفية سيتم الحصول على الـ Textured Taper Fade  بسهولة .
 
12- Neat And Short Side Sweep
 
 
مناسبة  تماماً للرجل الهادئ الكلاسيكي الذي يتمتع بنمط حياة بسيط وسلس فتلك التسريحة بسيطة تماماً حيث تتم المحافظة على طول شعر المنطقة العلوية من الشكر كثيف مع توجيه شعر المنطقة الأمامية للرأس إلى أحد الجانبين بينما يكون شعر المنطقة الخلفية والجانبية أقصر قليلاً جداً من شعر المنقطة العلوية .
 
13- Pefect Raised Quiff
 
 
على الرغم من أن تلك التسريحة مناسبة أكثر لأصحاب الشعر الكثيف ناعم الملمس لأنها لا تتطلب سوى الحفاظ لى الشعر كثيفاً وتوجيه شعر المنطقة الأمامية من الرأس إلى أحد الجانبين إلا أن الرجال من أصحاب الشعر الخشن يستطيعون أيضاً الحصول على تلك التسريحة بشكل يليق مع طبيعة الشعر الخشن .
14- Thatch With A High Shine Finish
 
 
جوانب قصيرة وأنيقة للشعر وطبقة علوية كثيفة من الشعر الأملس المتجه إلى الجانب بطريقة جذابة هي أبرز ما يميز تلك التسريحة الرائعة لأصحاب الشعر الكثيف الأملس .
 
15- Crew Cut HairCut
 
 
أبسط التسريحات الرجالية على الإطلاق فهي لا تحتاج سوى إلى شعر قصير وكثيف ويُفضل أن يكون ناعم الملمس لضمان الحول على أفضل مظهر لتسريحة الـ Crew Cut .
 
16- Cut Into Top
 
 
يعد الممثل الأميركي الشاب زاك إيفرون من أبرز متبعي تلك التسريحة الرائعة والأنيقة بالنسبة للرجل الذي يمتلك شعر كثيف وناعم فمع جوانب أنيقة للشعر على جانبي الرأس توجيه  الشعر في مقدمة الطبقة العلوية إلى الأعلى عن طريق استخدام الهواء الساخن ورذاذ تثبيت الشعر سوف تحصل بسهولة على تسريحة الـ Cut Into Top
 
17-fade haircut
 
 
هي تسريحة شعر تناسب الشعر الخشن أو الأملس وإن كانت تتماشى أكثر من الرجال من أصحاب الشعر الخشن بسبب الكثافة التي تمنحها الطبقة العلوية من الشعر للشكل النهائي لتلك التسريحة .
18- David Beckham Cut
 
 
أسطورة كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكهام لم يشتهر بالمهارة في كرة القدم فحسب بل على صعيد الموضة والأناقة أيضاً خصوصا فيما يتعلق بقات شعره المتعددة التي من بينها تلك التسريحة البسيطة والأنيقة والتي يتم الحصول عليها عبر المحافظة على  شعر الطبقة الجانبية والخلفية للرأس قصيراً ومتساوي الطول بينما يتم توجيه شعر الطبقة العلوية الطويل ناعم الملمس إلى الخلف .
 
19- Elongated Short Cut 
 
 
الرجل صاحب الشعر المجعد الناعم الذي يتميز بنمط حياته الكلاسيكي لن يحتاج لتجربة تلك التسريحة سوى تثبيت اتجاه شعر جانبي الرأس إلى الخلف فقط والمحافظة على الشعر في طول مناسب بالتأكيد .
 
20 - Simple Curly Hair Cut
 
 
لا تتناسب تلك التسريحة مع الجميع فهي تحتاج إلى شعر مجعد أو مموج بحيث تكون جميع طبقات كثيفة ويتماثل بها طول الشعر بشكل أساسي وواضح .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

لأناقة صيفية جافة.. إليك أفضل التيشيرتات الداخلية الخفيفة (صور)

التيشيرت الداخلي الذي ترتديه أسفل ملابسك لاسيما خلال فصل الصيف، يعتبر قطعة أساسية عليك اختيارها بحرص والاهتمام بها. ويكون الهدف الرئيسي من القميص الداخلي هو امتصاص العرق وتخليصك من الرائحة الكريهة...

علامة جاكيه دروز السويسرية تقدم تشكيلة ساعات رائعة لعام 2019 في دبي مول

أسدل صانع الساعات السويسري جاكيه دروز ومجموعة ريفولي الستار عن أحدث إصدارات العلامة الفاخرة لعام 2019 في متجر جاكيه دروز في دبي مول بحضور خبراء وأصحاب مجموعات ومحبي الساعة من الشرق الأوسط الذين...