من السينما المصرية إلى الإماراتية.. أفضل أفلام الرعب العربية (فيديو)

main image
9 صور
من السينما المصرية إلى الإماراتية.. أفضل أفلام الرعب العربية

من السينما المصرية إلى الإماراتية.. أفضل أفلام الرعب العربية

 أفضل الأفلام العربية

أفضل الأفلام العربية

فيلم «الجن»

فيلم «الجن»

فيلم «الإنس والجن»

فيلم «الإنس والجن»

فيلم «نجمة داوود»

فيلم «نجمة داوود»

فيلم «قطرة دم»

فيلم «قطرة دم»

فيلم «قنديشة»

فيلم «قنديشة»

فيلم «القرية المنسية»

فيلم «القرية المنسية»

فيلم «سفير جهنم»

فيلم «سفير جهنم»

 

عشاق أفلام الرعب يملكون مزاجهم الخاص، فهم يجدون المتعة فيما يدب الرعب في قلوب الغالبية

حين يتعلق الأمر بأفلام الرعب فإما تعشقها أو تكرهها وتتجنبها، فلا حلول وسط، فلا يمكن مشاهدة فيلم رعب فقط لأنه «يعرض» على شاشة ما.. فإن كان الشخص من كارهي أفلام الرعب فهو لن يتمكن من احتمال دقيقة واحدة منها

أفلام الرعب في عالمنا العربي ما تزال تدور في الفلك نفسه، الجن والسحر والشعوذة. أفكار تم إعادة تدويرها وإعادة استخدمها وعرضها بقالب قد يختلف عن غيره وقد يتقاطع معه.

في موضوعنا هذا سنتحدث عن أشهر وأبرز أفلام الرعب العربية التي تركت أثرها في نفوس المشاهدين العرب، بعضها قديم وبعضها حديث

فيلم «الجن»

فيلم الجن هو فيلم رعب إماراتي تم إنتاجه في الإمارات وصدر عام ٢٠١٣ وهو من إخراج توبي هاربر مخرج فيلم «ذا تكساس تشين سو ماسكار».

الفيلم يقدم قصص الجن التي يتم تناقلها منذ القدم في إطار عصري جديد.. يجسد الفيلم شخصية الجنية أم الدويس التي تستدرج ضحاياها من الرجال بعطورها الفواحة.

يتحدث عن قصة زوجين إماراتيين يعودان إلى منزلهما في رأس الخيمة من أميركا؛ كي يستقرا ويكملا حياتهما بشكل هادئ وفيما يقطن الزوجان في برج سكني حديث في قرية مهجورة تعرف بالحمراء، يكتشفان أنها هجرت بعد أن أُبعد عنها طفل أنجبته الجنية أم الدويس، وهذا ما دفعها لتؤذي أهالي القرية باحثة عن طفلها.

 

فيلم «الإنس والجن »

لعله الفيلم الذي يعرفه الجميع كباراً وصغاراً، فهو من كلاسيكيات السينما العربية خصوصاً أفلام الرعب. الفيلم أحدث ضجة كبيرة حين عرض في العام ١٩٨٥، وحقق أرقاماً قياسية. يروي قصة فاطمة التي تعمل كخبيرة في مركز للبحوث، والتي بعد عودتها من الولايات المتحدة بعد حصولها على الدكتوراه تقابل جلال الذي يعمل كخبير سياحي.

تكتشف لاحقاً أنه ليس من البشر، بل من الجن خصوصاً حين يظهر لها ويحذرها من الزواج بأسامة. وعليه ونتيجة لذلك تدخل فاطمة إحدى المصاحّ النفسية، وتحاول الانتحار ليعود وينقذها مجدداً ويعيدها إلى المستشفى ليكون أسامة بانتظاره، وهو يتلو القرآن ما يجعل الجني جلال يختفي. الفيلم من بطولة عادل إمام، عزت العلايلي، أمينة رزق، السيد راضي ويسرا.

 

فيلم «نجمة داوود»
 
فيلم رعب وغموض مصري صدر عام ٢٠١٥. تدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى سارة تقرر السفر إلى خارج البلاد بعد حادث أودى بحياة والديها.
 
وحين تقرر العودة إلى مصر مجدداً تجد أن حياتها عبارة عن مسلسل رعب دائم؛ حيث ما تنفك تظهر لها نجمة داوود مرسومة بالدماء في كل مكان ما يجعلها تعلق في عالم الكوابيس المرعبة.
 
الفيلم من بطولة علا عادل، أحمد عفيفي، محمد عثمان وسندريلا النادي، وأحمد خالد ومن إخراج أحمد صديق. 
 

 
فيلم «قطرة دم » 
 
فيلم إماراتي للمخرج ناصر التميمي، ومن بطولة أمل محمد حبيب غلوم وصوغة. يحكي قصة صراع بين الابنة وزوجة الأب والتي هي امرأة متسلطة تسيطر وبشكل كلي على الأب وتحرمه من بناته، وتمنعه من إعطائهن حقوقهن الأساسية. ولكن إحدى الفتيات «نوف» تتمرد على الواقع، فتلجأ حينها زوجة الأب إلى السحر والشعوذة للإيقاع بها. 
 
وبالفعل تنجح في قلب حياة الفتاة رأساً على عقب، وتبدأ مرحلة الرعب والكوابيس؛ حتى تتمكن الفتاة من الانتقام من زوجة أبيها وصولاً إلى النهاية غير المتوقعة. 

فيلم «قنديشة»
 
فيلم رعب مغربي تم عرضه عام ٢٠٠٨ ومن بطولة سعيد التغماوي وأسعد بواب وديفيد كارادين وأمل عيوش. الفيلم يتحدث عن قصة عائشة قنديشة، أشهر شخصة للجن في التراث المغربي، والتي يتم تصويرها بشكل ساحرة شمطاء تمضي وقتها في حبك الألاعيب لتفريق الأزواج فتظهر بشكل امرأة فاتنة تخفي خلف ملابسها قدمين تشبهان حوافر الماعز. وبعد إغراء الرجال تمارس معهم الجنس ثم تقتلهم وتتغذى على لحوم ودماء الجثث.
 
الفيلم يتناول قصة نايلة جعايدي، والتي هي محامية دفاع معروفة وناجحة في مهنتها تحاول حل قضية تتعلق بابنتها فتجد نفسها في مواجهة قنديشة. 
 

فيلم «القرية المنسية»
 
يعتبر أول فيلم رعب سعودي عرض في العام 2008. تم الاستعانة بمجموعة من الممثلين الأجانب من فرنسا وكندا  لتنفيذ الفيلم. تدور أحداثه حول مجموعة من الشبان الذين يتوهون في الصحراء بعد انقسامهم غلى مجموعتين، المجموعة الأولى تتألف من شبان سعوديين والثانية من السياح الأجانب.
 
وعند لقاء المجموعتين عند القرية المنسية التي يدور فيها الكثير من الأحداث الغامضة، تتعقد حبكة القصة وتتصاعد. 
 
كتب قصة الفيلم والسيناريو طارق الدخيل، أما المخرج فهو الفلسطيني عبد الله أبو طالب. 
 

 
فيلم «سفير جهنم»
فيلم تم إنتاجه عام  ١٩٤٥ من تأليف وإخراج وبطولة يوسف وهبي وليلى فوزي وفؤاد شفيق وفردوس محمد والمطرب عبد الغني السيد.  وتدور قصته حول رمضان عبد الخلاق المدرس الفقير الذي ضاقت به الحياة، فزوجته مريضة وأبناؤه غير صالحين.
 
يختار الشيطان هذه الأسرة ليثبت سيطرته على البشر، فيعرض عليهما الشباب والمال. يستسلم رمضان وزوجته فيعودان إلى سن وحيوية الشباب وينصرف كل واحد منهما إلى حياة الرذيلة والعربدة، أما الابن فينحرف أيضاً ويتورط بجريمة قتل، أما الابنة فتسعى خلف المال وتتروج برجل ثري، وهكذا ينجح الشيطان في استقطاب عدد جديد سينضم إلى من يشبههم في جهنم.
 

نجمات لم يهتممن بالوسامة وقررن الزواج من رجال عاديين

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير