8 مشروبات تنهي عذاب الأرق

main image
7 صور
مشروبات تنهي عذاب الأرق

مشروبات تنهي عذاب الأرق

مشروبات تنهي عذاب الأرق

زهرة البنفسج تساعدك في التغلب على الأرق

مشروبات تنهي عذاب الأرق

الحليب يساعدك على النوم

مشروبات تنهي عذاب الأرق

البابونج في إزالة الأرق

مشروبات تنهي عذاب الأرق

النعناع يهدئ الأعصاب

مشروبات تنهي عذاب الأرق

الزنجبيل يعمل على طرد الأرق

مشروبات تنهي عذاب الأرق

اليانسون يحارب الأرق

من الطبيعي أن يعاني الرجل من التوتر والقلق الدائم، جراء متطلبات الحياة اليومية وضغوطات العمل، فكلها أسباب تؤدي إلى الأرق وعدم النوم بشكل كافٍ خلال الليل؛ وكي لا تترك الأرق ينغص حياتك، هناك عدد من المشروبات التي تلعب دوراً إيجابياً لمساعدتك على الشعور بالاسترخاء، وتنهي عذاب الأرق وطرده من فراش نومك.

أولاً- زهرة البنفسج: تعتبر هذه الزهرة من أبرز الأعشاب التي تساعدك على النوم بشكل مريح، فينصحك الأطباء بأخذ كوب ساخن، مع إضافة ملعقة من السكر قبل الخلود إلى النوم.

ثانياً- الحليب: إن الكالسيوم الموجود في الحليب يساعد جسمك على النوم؛ لاحتوائه على حمض تريبوتوفان الأميني والسيريوتين، وتساعد هذه المواد على أن تشعر بالنعاس سريعاً وتخلد للنوم.

ثالثاً- البابونج: يعتبر البابونج مهدئاً ومسكناً عاماً لجسمك، وهو مفيد في حالات الأرق والاكتئاب والأزمات، يكفي أن تشرب كوباً ساخناً لإزالة القلق والتوتر وتهدئة أعصابك، مما يساعدك على الاسترخاء والنوم.

رابعاً- النعناع: هو من أكثر المهدئات المعروفة، التي يفضل شربها قبل الدخول للنوم، فهو مخفف عام للآلام، يعمل على تهدئة الجهاز العصبي، ويهدئ الأعصاب وحالات الغضب، ويقلل من حدة الصداع وآلام الرأس.

خامساً- الزنجبيل: هو يصنف بين النباتات المهدئة للأعصاب، لذلك يمكن اللجوء إليه لطرد الأرق، خصوصاً الناجم عن حالات القلق، يكفي أن تشرب كوباً من الزنجبيل المغلي؛ للحصول على نوم هادئ.

سادساً- خل التفاح: تناول كوباً من خليط  خل التفاح والعسل قبل الذهاب إلى النوم، وذلك لقدرته في علاج مشكلة الأرق.

سابعاً- الميرامية: مستحلب مفيد جداً لتخفيف الأرق والتعب؛ كونها تساعد على تسهيل عملية الهضم، وتخليص الجهاز الهضمي من الغازات وإزالة توتر الأعصاب.

ثامناً- اليانسون: إن كوباً من اليانسون والعسل يهدئك، ويساعدك على الاسترخاء والنوم بشكل مريح.

هذه المشروبات الطبيعة سوف تساعدك على التخلص من مشكلة الأرق والتمتع بليلة هادئة.

سمات

المزيد من صحة الرجل