ست روايات تتنافس على «الجائزة العالمية للرواية العربية» لعام 2018

ست روايات تتنافس على« الجائزة العالمية للرواية العربية» للعام 2018

ست روايات تتنافس على« الجائزة العالمية للرواية العربية» للعام 2018

 
أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية، أمس الأربعاء، عن قائمتها القصيرة للدورة الحادية عشرة، والتي ضمت ست روايات من العراق والسودان وفلسطين والسعودية والأردن وسوريا، خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الأردنية عمان.
 
والروايات الست هي: "ساعة بغداد" للعراقية شهد الراوي، و"زهور تأكلها النار" للسوداني أمير تاج السر، و"وارث الشواهد" للفلسطيني وليد الشرفا، و"الحالة الحرجة للمدعو ك" للسعودي عزيز محمد، و"حرب الكلب الثانية" للأردني إبراهيم نصر الله، و"الخائفون" للروائية السورية ديما ونوس.
واختارت اللجنة الروايات الست بعد دراسة طويلة لأكثر من 124 رواية من 14 دولة عربية.
 
وقال رئيس لجنة التحكيم المختصة، الأديب والناقد الأردني إبراهيم السعافين، خلال مؤتمر صحفي في عمان إن "هذه الروايات الست قد تم اختيارها من بين 124 رواية في المرحلة الأولى، و16 رواية في المرحلة الثانية".
 
ومن المنتظر أن تعلن اللجنة عن نتائجها النهائية في 24 من إبريل المقبل في أبو ظبي.
 
يذكر أن «الجائزة العالمية للرواية العربية» هي مكافأة سنوية تختص بمجال الإبداع الروائي باللغة العربية، أطلقت في أبوظبي العام 2007، وترعى الجائزة "مؤسسة جائزة بوكر" في لندن.
 
وتقوم «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» في دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم الجائزة مالياً؛ حيث يحصل كل مرشح من الستة في القائمة القصيرة على مبلغ عشرة آلاف دولار، و يحصل الفائز بالجائزة على مبلغ 50 ألف دولار إضافية، وفقاً لما نشره موقع العربية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

طفرة ومغامرة.. سر ظهور الأخضر السعودي وسط العاصمة اليابانية طوكيو (فيديو)

الطفرة والمغامرة والرفاهية القادمة، كلما ظهرت في ساحة شيوبيا الشهيرة في وسط العاصمة اليابانية طوكيو، تعلن عن الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة العربية السعودية؛ لتكشف عن التغيير في المجال السياحي...

جن أم كائن فضائي؟ شيء غريب يثير الرعب بتجوله بالمدينة المنورة (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو؛ يوثق تجول كائن غريب في موقف سيارات تابع لأمانة منطقة المدينة المنورة.كائن غريب برأس إنسان وجسم سمكة يلقيه البحر بالشاطئ (فيديو وصور)كائن غريب يثير...