لماذا ننجذب لكيم كاردشيان.. «انتظر السبب ليس كما تظن» (صور)

main image
12 صور
كيم كارداشيان في دبي

كيم كارداشيان في دبي

هوس عالمي بكيم كارداشيان

هوس عالمي بكيم كارداشيان

السعوديون والمصريون الاكثر إعجابا

السعوديون والمصريون الاكثر إعجابا

منحنيات كيم كارداشيان عامل جذب

منحنيات كيم كارداشيان عامل جذب

تتمتع كيم بحس فكاهي

تتمتع كيم بحس فكاهي

الجمهور تابعها منذ سنوات

الجمهور تابعها منذ سنوات

تشارك جمهورها بتفاصيل حياتها اليومية

تشارك جمهورها بتفاصيل حياتها اليومية

لكيم كارداشيان قاعدة جماهيرة واسعة

لكيم كارداشيان قاعدة جماهيرة واسعة

تقلدها النساء حول العالم

تقلدها النساء حول العالم

دجاجة تبيض ذهباً

دجاجة تبيض ذهباً

كيم وزوجها كاني ويست

كيم وزوجها كاني ويست

كيم كاردشيان، اسم ما ينفك يلاحقك أينما حللت، صورها تحتل الصحف والمجلات، اسمها يذكر بشكل شبه يومي في نشرات الأخبار وطبعاً برنامجها التلفزيوني تذكير مستمر بأن هذه العائلة بكامل قواها ومستمرة بزخم. 

26 مليون شخص يتابعون كيم على فيسبوك، مقابل 43 مليوناً على إنستغرام، و 34 مليوناً على تويتر. هوس عالمي بنجمة تلفزيون الواقع التي تحدت كل نظريات المنطق المرتبطة بالشهرة، وقلبتها رأساً على عقب. عملياً لا تتملك كيم كارداشيان أي موهبة تجعل شهرتها الواسعة منطقية، نقطة انطلاقها كان فيلمها الإباحي، الذي سرب طوعاً وفقاً لعدد من وسائل الإعلام. ومن هناك انطلقت العائلة «الغريبة»؛ لتحصل على برنامجها الخاص، ولتكون كيم محور النجاح وسببه. 

لا تنحصر قاعدتها الجماهيرية بالنساء فقط اللواتي يتابعن كل ما ترتدي أو تفعل ويقمن بتقليدها، بل لكيم قاعدة جماهيرية ذكورية واسعة جداً. والمفاجأة هي أن الغالبية الساحقة من معجبيها الذكور هم من العرب. 

المصريون والسعوديون يشكلون النسبة الأكبر من متابعي كيم في الشرق الأوسط؛ إذ شكل الرجال نسبة 76 % من عدد متابعيها في مصر ما يعني أن ما يقارب 500 ألف مصري من المعجبين بها. أما في السعودية فإن عدد الذين يزورون صفحتها بمعدل شهري تراوح بين 60 إلى 70 ألف رجل. 

عندما يخلو الزواج من الجنس.. هل ينقذ الحب العلاقة؟

أسباب الهوس 

قبل سنوات عاشت وسائل الإعلام العربية على وقع أخبار طلاق عدد كبير من الأزواج بسبب كيم كارداشيان، فتارة تشعر الزوجة بالغيرة منها، وطوراً يريد الزوج من زوجته أن تبدو مثلها، بالإضافة إلى قصص لا تصدق عن خلافات زوجية بسببها. 

حاولت دراسات عدة الوقوف على سبب هوس العالم بعائلة كارداشيان بشكل عام وكيم بشكل خاص، لكن دون جدوى. فجميع الأسباب التي طرحت كانت وما تزال عامة وفضفاضة. ومع بقاء سبب هوس العالم بأسره بكيم كارداشيان مجهولاً سنحاول إلقاء الضوء على المبررات المنطقية، التي قد تفسر سبب إعجاب الرجل العربي بها. 

ملامحها غير الأجنبية

قدمت هوليوود للعرب نجمات رائعات الجمال، لكن هؤلاء الجميلات كن بغالبيتهن الساحقة شقراوات صاحبات عيون ملونة. ثم تبدلت الصورة قليلاً فقدمت صاحبات البشرة الداكنة، ثم الحسناوات من أصول لاتينية.

لكن ما يميز كيم عن هؤلاء هو ملامحها التي تشبه ما يألفه الرجل العربي، وإنما بقالب مختلف تماماً عما يعرفه. امرأة جميلة بملامح تشبه العربيات شكلاً وليس مضموناً. وعليه فإن تلك الصلة مع شكل مألوف تعد سبباً منطقياً لتفضيلها على الأخريات. 

ولا يتوقف الأمر عند إعجاب «عابر»، فبعض الرجال يعتبرون كيم من أجمل نساء العالم، وإنه لا يمكن لأي امرأة أخرى التفوق عليها. 

تقنيات سرية تلجأ إليها المرأة لتقييم الرجل.. اكتشفها الآن

المنحنيات

ومن الوجه ننتقل إلى المنحنيات التي تستغلها كيم إلى أقصى درجة ممكنة، سواء من خلال الملابس التي ترتديها أو حتى صورها العارية التي نشرتها مؤخراً. 

تاريخياً لطالما كان جسد المرأة الممتلئ مثار إعجاب الرجل، الأمر الذي سعت وسائل الإعلام ومن خلفها دور الأزياء لقلبها رأساً على عقب، لتعود كيم وقبلها جنيفر لوبيز لإعادة الأمور إلى نصابها، وتعيد للأرداف «مجدها». 

لطالما تغنى العرب بأرداف المرأة الممتلئة منذ عصر الجاهلية وحتى وقت قريب. ويزخر شعر الجاهلية بمعلقات الغزل التي تصف المرأة «الخديجة» أي ممتلئة الذراعين والساقين، و«العبلاء»، أي تلك التي تتمايل أردافها أثناء المشي. فعشق العرب لمثيلات كارداشيان أقدم مما يظن البعض. 

يمكنك تحسين حياتك الجنسية في يوم واحد.. إليك الأسرار

رمز الخصوبة 

في التماثيل العشتارية التي تعد أقدم الآثار المعروفة عن الإنسان، كانت «الآلهة الأنثى»، التي يقول علماء الآثار بأنها تمثل الأم الكبرى صاحبة أثداء كبيرة وأرداف ضخمة. هذه الضخامة بالمنحنيات كانت ترمز للخصوبة، الأمر الذي أكدته دراسة حديثة أيضاً التي وجدت أن المرأة الممتلئة أكثر خصوبة من النحيلة. وسواء كانت الفكرة مقبولة أم لا، فالرجل العربي ينجذب لكيم كارداشيان؛ لأنها رمز للخصوبة. 

استغلال نقاط ضعف الرجال

كما ذكرنا فإن الرجال يفضلون المرأة الممتلئة الأرداف صاحبة الثديين الكبيرين، وكيم تعرف كيفية استغلال أثمن ممتلكاتها. فلا تفوت فرصة لإظهار مؤخرتها الكبيرة، ولا تتوانى عن الظهور شبه عارية بصور «فنية»، فهي تقوم بكل ما من شأنه أن يثير الرجال حول العالم، والعرب ليسوا باستثناء خصوصاً وأنهم يشكلون الجزء الأكبر من عدد متابعيها. 

قلة الذكاء 

لا يخفى على أحد بأن كيم كارداشيان ليست بعالمة رياضيات، ولا تدعي أنها كذلك أيضاً. ما يشكل عامل جذب إضافي، فهي بالنسبة للرجل العربي سهلة المعشر، مرحة، تتعامل مع الأمور الحياتية بخفة وبقليل من الدراما. وسواء كانوا على علم مسبق بأن الاستنتاج الذي توصلوا إليه هو نتاج عمل جيش من الخبراء الإعلاميين، الذين يعملون مع آل كارداشيان أم لم يكونوا، فهي ما تزال بالنسبة للرجل العربي امرأة تمتلك المواصفات التي ربما يفتقدها في شريكته الغارقة في المشاكل الحياتية اليومية. 

الرجل العربي يفضل الممتلئة.. هذه هي دوافعه

دجاجة تبيض ذهباً

كل ما تلمسه يتحول إلى ذهب. من نجمة لتلفزيون الواقع باتت كيم مصدراً لدخل غير محدود. واقع جعل عائلة كارداشيان موضع انتقاد شديد في أميركا حتى أن الرئيس الأميركي انتقدهم معتبراً أنهم يقدمون نموذجاً غير واقعي للشباب. لكن كيم لم تتحول إلى دجاجة تبيض ذهباً بسبب حنكتها، بل بسبب العقل التجاري الفذ لأمها كريس جينر. 

وبعيداً عن كل هذه الأسباب يعد النجاح بشكل عام من عناصر الجذب، فتخيل امرأة جميلة مثيرة قادرة على تحويل أتفه الأمور إلى مصدر يدر عليها الملايين. 

وهم التواصل

مع بروز سطوة مواقع التواصل الاجتماعي، لجأ المشاهير إليها لتعزيز قاعدتهم الجماهيرية. يشارك المشاهير بشكل عام وكيم بشكل خاص صورهم وبعض جوانب حياتهم الخاصة مع المتابعين، ونتيجة لهذه المشاركة فإن مفهوم العلاقة بين الجمهور والنجم يصبح مشوشاً.

لماذا تصطنع النساء الإحساس بالنشوة؟ «70% يقمن بذلك»

أضف إلى ذلك واقع أن كيم كبرت أمام الكاميرات، وأن الجمهور تابع تفاصيل حياتها اليومية، أو على الأقل التفاصيل التي أرادوا للعالم أن يشاهدها. فوفق المتابعين فإن علاقتهم بكيم حقيقة، واهتمامها بهم لا يختلف عن اهتمامها بزوجها. حتى أن البعض قد يظن أنه يعلم تفاصيل حياتها أكثر من أي شخص حقيقي في حياتها. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير