تخلص من الشجار مع زوجتك خلال 8 أيام

تخلص من الشجار مع زوجتك في 8 أيام

تقع الكثير من المشاجرات والمشاكل بين الزوجين، بسبب اختلاف وجهة نظر كل منهما عن الآخر، كما ينتج هذا الاختلاف عن سوء التواصل بينهما، وتمسك كلٍّ منهما برأيه، ولكن ذلك على وشك الانتهاء، فإذا اتبعت هذه الخطة لمدة 8 أيام فقط، فسوف ينتهي شجارك مع زوجتك، نظراً لتحسن الحوار والتواصل بينكم.
 
اليوم الأول: تعرف على زوجتك:
 
هل تعتقد أنك تعرفها! هناك الكثير مما يدور في داخلها غير معلن، لعدة أسباب منها أنها تخشى أن تزعجك أو لأنه لا يوجد مواضيع مشتركة بينك وبينها، أو لأنها تعتقد أن هذا النوع من الحديث لا يجذبك ولا يهمك.
 
حاول أن تعرف منها ما الذي تحبه، كيف كانت طفولتها؟ من هم أصدقاؤها الذين لم تنسهم؟، كيف كانت حياتها قبل الزواج؟، وما أكبر صدمة تعرضت لها؟.
 
اليوم الثاني: حدث زوجتك عن نفسك:
 
أخرج كنائن نفسك، وعبر عما يجول بخاطرك وعما تحبه وعما تكرهه، وعن لعبتك المفضلة وفريقك المفضل، تحدث عن همومك وأحزانك وأكثر القساوات التي تعرضت لها من الناس والبشر، وأفكارك حول المستقبل.
 
اليوم الثالث: ابحث عن النقاط المشتركة:
 
ابحث عن ما تلتقيان أنت وإياها فيه من المبادئ والأفكار والأحلام والطموحات، الأفلام والأذواق، الأطعمة والأكلات. اصنعا خيالكما الخاص حول ما تفكران به حول المستقبل، وحول المغامرات التي يود كلاكما أن يقوم بها، وكيف يمكن أن تجربا أشياء جديدة سوياً، عن الرحلة للخارج التي قد تثير كلاً منكما، وما إذا سافرتما إلى وجهة معينة ما الذي تنويان القيام به هناك، حتى ولو لم تحققا ذلك يوماً، ولكن اجمعا خياليكما سوياً لتصنعا الواقع.
 
اليوم الرابع: تجادلا حول قضية:
 
سواء كانت سياسية، اجتماعية، وتعرفا على وجهات نظر بعضكما البعض في هذه المسألة، جربا نفسيكما في الجدل، وكيف ستحسمانه وتنهيانه، دون أن يغضب أي منكما.
 
وكن أنت المسيطر على المسألة بحيث تعطي زوجتك درساً في كيفية إدارة المجادلات، حاول استفزازها وإذا شعرت بأن انفعالاتها خرجت عن السيطرة، فحاول أن توضح لها كيف أنكما قادران على النجاح وعلى السيطرة على انفعالاتكما وتيسيرها بحيث ترضيكما في النهاية، وأن الحياة بينكما ليس بالضرورة أن تكون مهزوماً ومنتصراً.
 
اليوم الخامس: تحدثا عن علاقتكما الجنسية:
 
دع الحديث يكون مثيراً بحيث يتمادى كل منكما في الحديث عما يدور في خياله، ومن خلال الحديث تكشف عن الرغبات الخفية لدى الشخص المقابل وعن أشكال الحالات العاطفية التي تعبر عنه، كونا منفتحين مع بعضكما البعض إلى أقصى درجة. تكلما عن ما تحبانه، وأنه قد حان وقت إنهاء حالة الخجل التي تسيطر على تصرفاتكما سوياً.
 
اليوم السادس: ضعا الخطوط الحمراء:
 
فليقم كل منكما بتصميم لوحاته الإنذارية الخاصة، والتي تعبر عن كون الآخر تعدى الخط الأحمر في النقاش والتواصل وعليه أن يتوقف. هذه البطاقات تحول حالة الشجار إلى مرح. وفي نفس الوقت توصل لك ما تود أن تقوله دون إغضاب للآخر.
 
اليوم السابع: حددا أهدافكما المالية وتحدثا بصراحة:
 
حددا جدولاً للنفقات بحيث لا يخرج أحدكما عليه، وفي حال حدوث أي خلل فكيف سيتم خصمه من أي من الكماليات الأخرى، اتفقا على صلاحيات كل منكما ومسؤولياته، وسواء كانت زوجتك عاملة أم لا، وتود المشاركة في المصاريف العامة، فلا مانع من ذلك بشرط أن تكون المسؤولية الأكبر من حصتك. فالرجل في مجتمعنا هو الملزم مادياً، ولا يجوز أن يترك هذا الخيار للزوجة. وإلا انقلبت الآية في الزواج وزادت أعباء الزوجة مما قد ينقلب على الزوج لاحقاً.
 
اليوم الثامن: تصميم صندوق الغرامات:
 
اصنعا صندوقاً للغرامات في حال تجاوز أي منكما حدود النقاش، واعتدى على الآخر بأي كلمة، حددا مبلغاً معيناً، يحصل عليه المتضرر. فإذا كانت هي من ارتفع صوتها أثناء الحديث وتوجه لها أكثر من لوحة إنذار فهذا يعني أن عليها أن تضع في الصندوق هذا المبلغ، وكذلك أنت إذا ما فعلت ما يزعجها ويحرجها فعليك أن تضع المبلغ في الغرامات، ويتوجب للمعتدى عليه بشكل أكبر أن يقوم بشراء هدية للآخر، وبذلك تتعلمان قيمة الادخار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

«الزوج الحنون رزق»..شاهد كيف فاجأ هذا السعودي زوجته بهدية مميزة؟ «فيديو»

فاجأ مواطن سعودي، يدعى محمد المدشوش، زوجته بهدية مميزة؛ بمناسبة حصولها على بكالوريوس في اللغة الإنجليزية، بعدما انتصف أصغر أولادهم في دراسته الجامعية.سعودي يفاجئ زوجته بـ «مرسيدس» هدية.....

سيدة سعودية تدعو الرجال للتعدد.. بتقبل تتزوج على مرتك؟ «فيديو»

نشرت إحدى السيدات مقطع فيديو تدعو فيه الرجال للتعدد والزواج للمرة الثانية، مطالبة الزوجات بالسماح لهم بذلك وعدم معارضتهم.هل تفكر في الزواج الثاني؟.. لكن الأمر ليس بسيط لهذه الأسبابسيدة تدعو الرجال...

دخلنا دماغ البنات وعرفنا ..«إيش بيصير إذا اختفى الرجال عن العالم»؟ «فيديو»

وجه أحد الشباب سؤالاً إلى فتاتين سعوديتين بأحد شوارع المملكة، حول ما الذي يمكن أن يحدث إذا اختفى الرجال عن العالم.دخلنا دماغ البنات وعرفنا.. «شو أكثر شيء يغضبهن؟»إيش بيصير إذا اختفى...