كيف يؤثر نظامك الغذائي على الحياة الجنسية؟ قد تسبب تراجع قدراتك

main image
5 صور
كيف تؤثر الحمية الغذائية على الحياة الجنسية ؟!

كيف تؤثر الحمية الغذائية على الحياة الجنسية ؟!

الكثير من الطعام   يجب أن تتعلم ثقافة الطعام الصحية وهي أن تتوقف عن الطعام فور الشعور بالشبع وأن لا تملئ صحنك بكميات كبيرة من الأطعمة لأن الثقافة الخاطئة في تناول الطعام والفضل في تحديد الكميات المناسبة هي العامل الرئيسي في زيادة الوزن .  ومن أخطر أنواع الأطعمة تلك التي تحتوي على كميات كبير من لكربوهيدرات والسكر مثل الخبز الأبيض والحبوب السكرية والتي تتسبب في  ارتفاع السكر في الدم مما يجعل جسك يحاول مقاومة الأثار المدمرة لها بضخ أكبر كمية ممكنة من الأنسولين وهو ما يتسبب بالإرهاق وانخفاض مستويات الرغبة الجنس

الكثير من الطعام يجب أن تتعلم ثقافة الطعام الصحية وهي أن تتوقف عن الطعام فور الشعور بالشبع وأن لا تملئ صحنك بكميات كبيرة من الأطعمة لأن الثقافة الخاطئة في تناول الطعام والفضل في تحديد الكميات المناسبة هي العامل الرئيسي في زيادة الوزن . ومن أخطر أنواع الأطعمة تلك التي تحتوي على كميات كبير من لكربوهيدرات والسكر مثل الخبز الأبيض والحبوب السكرية والتي تتسبب في ارتفاع السكر في الدم مما يجعل جسك يحاول مقاومة الأثار المدمرة لها بضخ أكبر كمية ممكنة من الأنسولين وهو ما يتسبب بالإرهاق وانخفاض مستويات الرغبة الجنسية . لذلك حاول دائماً أن تقسم الثلاث وجبات الرئيسية إلى 4 أو 5 وجبات صغيرة تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة مثل البروتين والكربوهيدرات حتى تمدك بأوقات أطول من الشبع يجب أن تضم وجباتك اليومية على الألياف مثل تلك التي تتواجد في لشوفان والكينوا والخضروات

الكثير من الكاربوهيدرات   يقول جيمين براهمبات الطبيب في أورلاندو هيلث الحاصل على درجة الدكتوراه في أمراض المسالك البولية : "إن القلب السليم يساوي الجنس الصحي".  فممارسة العلاقة الجنسية بالنسبة للرجل بشكل تتطلب العديد من المتطلبات الجسدية مثل الليونة والقوة العضلية والقدرة على التحمل وقوة العظام .  وعندما يكون القلب في صحة سيئة بسبب انسداد الشرايين فإن الأمر الطبيعي الذي يحدث هو صعوبة إتمام عملية الاتصال الجنسي بين الزوجين بسبب عدم كفاءة عملية تدفق الدماء إلى العضو الذكري وبالتالي لا تتم عملية الانتصاب .  وا

الكثير من الكاربوهيدرات يقول جيمين براهمبات الطبيب في أورلاندو هيلث الحاصل على درجة الدكتوراه في أمراض المسالك البولية : "إن القلب السليم يساوي الجنس الصحي". فممارسة العلاقة الجنسية بالنسبة للرجل بشكل تتطلب العديد من المتطلبات الجسدية مثل الليونة والقوة العضلية والقدرة على التحمل وقوة العظام . وعندما يكون القلب في صحة سيئة بسبب انسداد الشرايين فإن الأمر الطبيعي الذي يحدث هو صعوبة إتمام عملية الاتصال الجنسي بين الزوجين بسبب عدم كفاءة عملية تدفق الدماء إلى العضو الذكري وبالتالي لا تتم عملية الانتصاب . والحقيقة أن تناول نظام غذائي عالي الدهون غير الصحية والكاربوهيدرات والسكريات المضافة يؤدي إلى تفاقم المشكلة وذلك عبر مساهمته في انخفاض نسبة إفراز الجسم لهرمون الذكورة "التستوستيرون" . فمن من المعروف أن الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة لديهم مستويات أقل من هرمون التستوستيرون وعلى الرغم أن هذا الأمر ليس قاعدة ولكن على المدى البعيد سوف يدخل الرجال من أصحاب الأوزان الثقيلة في دائرة الخطر . ويتمثل الحل في اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الصحية المتنوعة والتي تساعد على حدوث عملية الان

الكثير من السكريات   السكر هو أحد العوامل الأشد خطراً على الحياة الجنسية للرجل على صعيد عدة جبهات فبحسب الدكتور غونزاليس  فإن  "الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات  تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام والتي سوف تؤدي بالتبعية إلى إلحاق الضرر بصحة القضيب والقدرة على الانتصاب .  كام يعمل السكر أيضاً على تقليل الرغبة الجنسية الخاصة بالرجل عن طريق خفضه لمستويات هرمون الذكورة " تستوستيرون"  وذلك وفق دراسة نشرت عام 2013 في مجلة الغدد الصماء السريرية والتمثيل الغذائي الطبية  حيث قام البا

الكثير من السكريات السكر هو أحد العوامل الأشد خطراً على الحياة الجنسية للرجل على صعيد عدة جبهات فبحسب الدكتور غونزاليس فإن "الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام والتي سوف تؤدي بالتبعية إلى إلحاق الضرر بصحة القضيب والقدرة على الانتصاب . كام يعمل السكر أيضاً على تقليل الرغبة الجنسية الخاصة بالرجل عن طريق خفضه لمستويات هرمون الذكورة " تستوستيرون" وذلك وفق دراسة نشرت عام 2013 في مجلة الغدد الصماء السريرية والتمثيل الغذائي الطبية حيث قام الباحثين بقياس نسبة تواجد هرمون الذكورة " تستوستيرون" لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 19-74 بعد أن تناولوا 75 غراما من السكر وهو ضعف الاستهلاك اليومي الموصي به للرجال ورأوا انخفاضاً بنسبة 25 % في المتوسط لإفراز أجسام هؤلاء الرجل لهرمون الذكورة واستمر هذا التأثير السلبي إلى ما يقارب الـ 120 دقيقة . واما التأثير الضار الثالث للسكر على الحياة الجنسية للرجل هو تسبب النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من السكريات بالإرهاق الذهني والتوتر لما يحدثه السكر من تأثير سيء في الخلايا العصبية داخل وهو ما يسبب النعا

 الكثير من الكافيين   محبي شرب القهوة الكافيين ينعمون بصحة جنسية جيدة  وذلك لأن تناول الكافيين يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على الدورة الدموية وذلك بحسب دراسة أولية من جمعية القلب الأمريكية  التي أثبتت بأن الأشخاص الذين يتناولون يومياً ما يعادل 100 ملليغرام من الكافيين "فنجان صغير " لديهم تحسن بنسبة 30% خلال الـ 75 دقيقة التي تلت حصولهم على الكافيين مقارنة بالأشخاص الذين لم يحصلوا على الكافيين طوال اليوم .  ويعتقد الباحثون إلى أن الكافيين قد يحسن وظيفة الأوعية الدموية الصغيرة ويقلل من الالتهاب وكلاهما أمران جيد

الكثير من الكافيين محبي شرب القهوة الكافيين ينعمون بصحة جنسية جيدة وذلك لأن تناول الكافيين يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على الدورة الدموية وذلك بحسب دراسة أولية من جمعية القلب الأمريكية التي أثبتت بأن الأشخاص الذين يتناولون يومياً ما يعادل 100 ملليغرام من الكافيين "فنجان صغير " لديهم تحسن بنسبة 30% خلال الـ 75 دقيقة التي تلت حصولهم على الكافيين مقارنة بالأشخاص الذين لم يحصلوا على الكافيين طوال اليوم . ويعتقد الباحثون إلى أن الكافيين قد يحسن وظيفة الأوعية الدموية الصغيرة ويقلل من الالتهاب وكلاهما أمران جيدان لصحة القلب وهو ما يضمن عملية انتصاب أكثر كفاءة بحسب جوشوا غونزاليس طبيب أمراض المسالك البولية المتخصص في الطب الجنسي في لوس أنجلوس وأكدت دراسة أخرى أهمية الكافيين في العملية الجنسية وتعزيز القدرة على الانتصاب وتعزيز نشاط الرجل البدني والذهني لضمان ممارسة العلاقة الجنسية بكفاءة ورأت أن القهوة لها أهمية كبيرة تماثل أهمية الفياغرا بالنسبة للرجال .

بالحديث عن القدرات الجنسية للرجال وقوة الانتصاب فإننا يجب أن نذكر أن تلك القدرات قد يقل عمرها الافتراضي واستمرارية تمتع الرجل بها بسبب الكثير من الأمور لا تقتصر فقط على سوء صحة القلب والتدخين، بالإضافة إلى بعض أنواع الأدوية الطبية أو التعرض لضربات مؤذية لمنطقة ما تحت الحزام بل على الطعام والعادات الغذائية أيضاً.

بالأسبوع.. النظام الغذائي الأمثل لعضلات بطن فولاذية

فنوع الطعام وكميته ومدى تنوعه عناصر إما أن تجعل الغذاء خير سلاح للرجل لمواجهة الضعف الجنسي، أو تحوله إلى قاتل فتاك لقدرات الرجل الجنسية؛ لأنه يؤثر على مستويات الطاقة الجسمانية وتوازن الهرمونات وإفرازها، كما تتوقف عليه أيضاً عملية تدفق الدماء التي تضمن حدوث عملية انتصاب سليمة وقوية. 

 والحقيقة أن نوع وجودة الأطعمة التي تدخلها إلى معدتك تتحكم في العديد من العوامل الأخرى مثل الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية وتعزيز إفراز الخصيتين لهرمون الذكورة "التستوستيرون"  .

لذلك في التقرير التالي ووفقاً للنمط والأسلوب الذي تتبعه في تناول الطعام سوف نخبرك بمدى كفاءة قدراتك الجنسية، أو كيف ستصبح على المدى المتوسط والبعيد.

1- الكثير من الكاربوهيدرات 

يقول جيمين براهمبات الطبيب في أورلاندو هيلث الحاصل على درجة الدكتوراه في أمراض المسالك البولية : "إن القلب السليم يساوي الجنس الصحي".

فممارسة العلاقة الجنسية بالنسبة للرجل بشكل تتطلب العديد من المتطلبات الجسدية مثل الليونة والقوة العضلية والقدرة على التحمل وقوة العظام .
 
وعندما يكون القلب في صحة سيئة بسبب انسداد الشرايين فإن الأمر الطبيعي الذي يحدث هو صعوبة إتمام عملية الاتصال الجنسي بين الزوجين بسبب عدم كفاءة عملية تدفق الدماء إلى العضو الذكري وبالتالي لا تتم عملية الانتصاب .
 
والحقيقة أن تناول نظام غذائي عالي الدهون غير الصحية  والكاربوهيدرات والسكريات المضافة يؤدي إلى تفاقم المشكلة وذلك عبر مساهمته في انخفاض نسبة إفراز الجسم لهرمون الذكورة "التستوستيرون"  .
 
فمن المعروف أن الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة لديهم مستويات أقل من هرمون التستوستيرون، وعلى الرغم أن هذا الأمر ليس قاعدة ولكن على المدى البعيد سوف يدخل الرجال من أصحاب الأوزان الثقيلة في دائرة الخطر.
 
ويتمثل الحل في اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الصحية المتنوعة، والتي تساعد على حدوث عملية الانتصاب بكفاءة بسبب تعزيزها لتدفق ووصول الدم إلى العضو الذكري، كما يجب الالتزام بممارسة التمارين الرياضية على الأقل لمدة 150 دقيقة خلال الأسبوع الواحد.
 
ويرى الدكتور براهمبات أن أي إجراء يقوم به الإنسان؛ من أجل خفض نسبة الدهون في الجسم من شأنه أن يؤثر بشكل إيجابي على ارتفاع نسبة إفراز هرمون الذكورة، فكلما كان الجسم أكثر قدرة على تحمل النشاط البدني وممارسة الرياضة تعززت قدراته الجنسية. 
2- الكثير من الكافيين 
 
 
محبو شرب القهوة الكافيين ينعمون بصحة جنسية جيدة، وذلك لأن تناول الكافيين يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على الدورة الدموية وذلك بحسب دراسة أولية من جمعية القلب الأمريكية  التي أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون يومياً ما يعادل 100 ملليغرام من الكافيين "فنجان صغير" لديهم تحسن بنسبة 30% خلال الـ 75 دقيقة، التي تلت حصولهم على الكافيين مقارنة بالأشخاص الذين لم يحصلوا على الكافيين طوال اليوم .
 
ويعتقد الباحثون أن الكافيين قد يحسن وظيفة الأوعية الدموية الصغيرة، ويقلل من الالتهاب وكلاهما أمران جيدان لصحة القلب وهو ما يضمن عملية انتصاب أكثر كفاءة بحسب جوشوا غونزاليس طبيب أمراض المسالك البولية المتخصص في الطب الجنسي في لوس أنجلوس.
 
وأكدت دراسة أخرى أهمية الكافيين في العملية الجنسية وتعزيز القدرة على الانتصاب وتعزيز نشاط الرجل البدني والذهني لضمان ممارسة العلاقة الجنسية بكفاءة، ورأت أن القهوة لها أهمية كبيرة تماثل أهمية الفياغرا بالنسبة للرجال .
 
3- الكثير من السكريات 
 
 
السكر هو أحد العوامل الأشد خطراً على الحياة الجنسية للرجل على صعيد عدة جبهات فبحسب الدكتور غونزاليس  فإن  "الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام، والتي سوف تؤدي بالتبعية إلى إلحاق الضرر بصحة القضيب والقدرة على الانتصاب .
 
كما يعمل السكر أيضاً على تقليل الرغبة الجنسية الخاصة بالرجل عن طريق خفضه لمستويات هرمون الذكورة " تستوستيرون"  وذلك وفق دراسة نشرت عام 2013 في مجلة الغدد الصماء السريرية والتمثيل الغذائي الطبية؛ حيث قام الباحثون بقياس نسبة تواجد هرمون الذكورة "تستوستيرون" لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 19-74 بعد أن تناولوا 75 غراماً من السكر وهو ضعف الاستهلاك اليومي الموصي به للرجال، ورأوا انخفاضاً بنسبة 25 %  في المتوسط  لإفراز أجسام هؤلاء الرجال لهرمون الذكورة، واستمر هذا التأثير السلبي إلى ما يقارب الـ 120 دقيقة .
 
وأما التأثير الضار الثالث للسكر على الحياة الجنسية للرجل فتسبب النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من السكريات بالإرهاق الذهني والتوتر لما يحدثه السكر من تأثير سيئ في الخلايا العصبية، وهو ما يسبب النعاس الشديد أو الأرق .
 
وتوصي جمعية القلب الأمريكية بالحصول على السكريات  الفاكهة والعسل الأبيض والابتعاد قدر الإمكان عن السكريات المتواجدة في الصودا والمخبوزات والحلويات الضارة .
 
كما نصحت الجمعية بأن لا يتعدى استهلاك الرجل من السكر أكثر من 36 غراماً يومياً بحد أقصى.
4-  الكثير من الطعام 
 
 
يجب أن تتعلم ثقافة الطعام الصحية، وهي أن تتوقف عن الطعام فور الشعور بالشبع، وأن لا تملأ صحنك بكميات كبيرة من الأطعمة؛ لأن الثقافة الخاطئة في تناول الطعام والفضل في تحديد الكميات المناسبة هي العامل الرئيسي في زيادة الوزن.
 
ومن أخطر أنواع الأطعمة تلك التي تحتوي على كميات كبير من الكربوهيدرات والسكر مثل الخبز الأبيض والحبوب السكرية والتي تتسبب في ارتفاع السكر في الدم؛ مما يجعل جسك يحاول مقاومة الآثار المدمرة لها بضخ أكبر كمية ممكنة من الأنسولين، وهو ما يتسبب بالإرهاق وانخفاض مستويات الرغبة الجنسية .
 
لذلك حاول دائماً أن تقسم ثلاث الوجبات الرئيسية إلى 4 أو 5 وجبات صغيرة تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة مثل  البروتين والكربوهيدرات؛ حتى تمدك بأوقات أطول من الشبع يجب أن تضم وجباتك اليومية على الألياف مثل تلك التي تتواجد في الشوفان والكينوا والخضروات.
 
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة