توقيت الأناقة.. 10 ماركات عالمية للساعات لا يعرفها كثيرون

main image
12 صور
توقيت الأناقة.. 10 ماركات عالمية للساعات لا يعرفها كثيرون

توقيت الأناقة.. 10 ماركات عالمية للساعات لا يعرفها كثيرون

توقيت الأناقة.. 10 ماركات عالمية للساعات لا يعرفها كثيرون

توقيت الأناقة.. 10 ماركات عالمية للساعات لا يعرفها كثيرون

Seiko  تعد شركة سايكو اليابانية من أشد منافسي الساعات السويسرية شراسة ولقد تسببت تلك الشركة في تراجع مبيعات الساعات السويسرية الفخمة في أواخر القرن الماضي بعدما انتشرت ساعاتها "الكوارتز" ذات الميكانيكية العالية في جميع دول العالم دون استثناء.  ولأن شركة سايكو تقع داخل اليابان فإن اهتمام الشركة الكبير باستخدام التكنولوجيا في الساعات التي تنتجها لا يعد غريباً فتلك الشركة هي أولى الشركات التي أنتجت ساعة تحتوي على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وتعمل بالطاقة الشمسية فضلاً عن ساعة مزدوجة يمكنها منح مرتديها توق

Seiko : تعد شركة سايكو اليابانية من أشد منافسي الساعات السويسرية شراسة ولقد تسببت تلك الشركة في تراجع مبيعات الساعات السويسرية الفخمة في أواخر القرن الماضي بعدما انتشرت ساعاتها "الكوارتز" ذات الميكانيكية العالية في جميع دول العالم دون استثناء. ولأن شركة سايكو تقع داخل اليابان فإن اهتمام الشركة الكبير باستخدام التكنولوجيا في الساعات التي تنتجها لا يعد غريباً فتلك الشركة هي أولى الشركات التي أنتجت ساعة تحتوي على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وتعمل بالطاقة الشمسية فضلاً عن ساعة مزدوجة يمكنها منح مرتديها توقيتين مختلفين في نفس الوقت لأي منطقتين في العالم بالاعتماد على اتصالها بالأقمار الصناعية . ولعل ما أثر قليلاً على مبيعات تلك الساعات التكنولوجية الرائعة أنها لم يتم تداولها خارج اليابان سوى في عام 2011 .

Shinola : قصة صناعة ساعات شينولا تأتي تأكيداً لمقولة "يولد الأمل من رحم المعاناة" فتلك الشركة الأمريكية التي تنطلق من ديترويت الأمريكية اكتسبت سمعتها بفضل العاملين السابقين في مجال السيارات ممن فقدوا أعمالهم عندما اجتاح الكساد سوف صناعة السيارات في مدينة ديترويت الأمريكية على مدى الـ 3 عقود الماضية .  وتعد المدينة الأن شهيرة بصناعة الدراجات الهوائية والمنتجات الجلدية وبالطبع الساعات من علامة شينولا التجارية .

Shinola :قصة صناعة ساعات شينولا تأتي تأكيداً لمقولة "يولد الأمل من رحم المعاناة" فتلك الشركة الأمريكية التي تنطلق من ديترويت الأمريكية اكتسبت سمعتها بفضل العاملين السابقين في مجال السيارات ممن فقدوا أعمالهم عندما اجتاح الكساد سوف صناعة السيارات في مدينة ديترويت الأمريكية على مدى الـ 3 عقود الماضية . وتعد المدينة الأن شهيرة بصناعة الدراجات الهوائية والمنتجات الجلدية وبالطبع الساعات من علامة شينولا التجارية .

 Triwa  : تشتهر تلك العلامة التجارية السويدية التي تعد فخر صناعة الساعات في العاصمة ستوكهولكم بالساعات السوار المعدني الأنيقة ذات الوجه الأبيض والمطلية بطبقة من الذهب والتي لا تتعدى سعرها على الرغم من أناقتها سوى 150 جنيه استرليني .  وبالطبع تحظى الساعات الجلدية أيضاً بمظهر مميز لتمنح معاصم الرجال الكثير من الأناقة والشخصية الفريدة تتيح لهم تغيير نمطهم من حيث التنوع في ارتداء الساعات .

Triwa : تشتهر تلك العلامة التجارية السويدية التي تعد فخر صناعة الساعات في العاصمة ستوكهولكم بالساعات السوار المعدني الأنيقة ذات الوجه الأبيض والمطلية بطبقة من الذهب والتي لا تتعدى سعرها على الرغم من أناقتها سوى 150 جنيه استرليني . وبالطبع تحظى الساعات الجلدية أيضاً بمظهر مميز لتمنح معاصم الرجال الكثير من الأناقة والشخصية الفريدة تتيح لهم تغيير نمطهم من حيث التنوع في ارتداء الساعات .

Boom  : بالتأكيد العلامات التجارية للساعات الشهيرة مثل Rolex  أوPatek تكلف الرجل الأنيق الكثير من المبالغ الكبيرة ولكن الأن يمكنك الحصول على ساعات رائعة لا تقل في دقتها وأناقتها عن الساعات الفخمة وبسعر مناسب جداً ولعل ساعات بووم السويسرية خير دليل على ذلك التي تمنحك مرونة كبيرة في اختيار النمط الذي يناسبك ويتوافق مع أسلوب حياتك  وذلك بسبب الأجزاء المختلفة لها التي يمكن اختيار بحب ذوقك الخاص مثل وجوه الحلقات وسوار الساعة .

Boom : بالتأكيد العلامات التجارية للساعات الشهيرة مثل Rolex أوPatek تكلف الرجل الأنيق الكثير من المبالغ الكبيرة ولكن الأن يمكنك الحصول على ساعات رائعة لا تقل في دقتها وأناقتها عن الساعات الفخمة وبسعر مناسب جداً ولعل ساعات بووم السويسرية خير دليل على ذلك التي تمنحك مرونة كبيرة في اختيار النمط الذي يناسبك ويتوافق مع أسلوب حياتك وذلك بسبب الأجزاء المختلفة لها التي يمكن اختيار بحب ذوقك الخاص مثل وجوه الحلقات وسوار الساعة .

-Skagen :  تستوحي تلك الشركة اسمها من مدينة سكاجين الواقعة في شمال الدنمارك والتي تعد شبه جزيرة يحدها البحر من 3 جهات وتستمد روعتها من الذوق الاسكندنافي القوي المتمثل في معدن التيتانيوم والوجوه الزرقاء والسوداء للساعات وأسوار الساعات التي تتميز بأشكالها الشبكية الفريدة من نوعها .  ويمكنك الحصول على إحدى ساعات سكاجين الأنيقة بما يعادل 100 جنيه استرليني .

-Skagen : تستوحي تلك الشركة اسمها من مدينة سكاجين الواقعة في شمال الدنمارك والتي تعد شبه جزيرة يحدها البحر من 3 جهات وتستمد روعتها من الذوق الاسكندنافي القوي المتمثل في معدن التيتانيوم والوجوه الزرقاء والسوداء للساعات وأسوار الساعات التي تتميز بأشكالها الشبكية الفريدة من نوعها . ويمكنك الحصول على إحدى ساعات سكاجين الأنيقة بما يعادل 100 جنيه استرليني .

Junghans :  على الرغم من التاريخ الكبير لتلك العلامة التجارية والذي يمتد لأكثر من 150 عاما  ويشمل العمل مع الفنان الأسطوري ماكس بيل إلا أن تلك العلامة التجارية الألمانية لم تنل ما تستحقه من الشهرة .   ولعل بساطتها ميكانيكيتها وتقنيتها تجعله مناسبة جداً للرجل الذي قرر أن يرتدي ساعة اليد للمرة الأولى وتعد تلك الساعات التي لم تتغير أشكالها تقريباً منذ ما يقرب الـ 50 عاماً مثالية لإضافتها لمجموعة ساعاتك الشخصية .

Junghans : على الرغم من التاريخ الكبير لتلك العلامة التجارية والذي يمتد لأكثر من 150 عاما ويشمل العمل مع الفنان الأسطوري ماكس بيل إلا أن تلك العلامة التجارية الألمانية لم تنل ما تستحقه من الشهرة . ولعل بساطتها ميكانيكيتها وتقنيتها تجعله مناسبة جداً للرجل الذي قرر أن يرتدي ساعة اليد للمرة الأولى وتعد تلك الساعات التي لم تتغير أشكالها تقريباً منذ ما يقرب الـ 50 عاماً مثالية لإضافتها لمجموعة ساعاتك الشخصية .

 MVMT   : من بنات أفكار الشابين صاحبي الـ 22 ربيعاً  جيك كسان وكرامر لابلانت واللذان أطلقا تلك العلامة التجارية في عام 2013 لتنتشر بعد ذلك وتصبح من أكثر الساعات الأكثر نمواً في العالم وتحقق ويتصاعد انتشارها بنسبة 1500%   ولعل الحرص على أن تتوافر تلك الساعات بأسعار معقولة واستخدام أفضل المواد المتاحة في تصنيعها هو ما جعلها متميزة حقاً وحقق لها الكثر من الشعبية .

MVMT : من بنات أفكار الشابين صاحبي الـ 22 ربيعاً جيك كسان وكرامر لابلانت واللذان أطلقا تلك العلامة التجارية في عام 2013 لتنتشر بعد ذلك وتصبح من أكثر الساعات الأكثر نمواً في العالم وتحقق ويتصاعد انتشارها بنسبة 1500% ولعل الحرص على أن تتوافر تلك الساعات بأسعار معقولة واستخدام أفضل المواد المتاحة في تصنيعها هو ما جعلها متميزة حقاً وحقق لها الكثر من الشعبية .

Georg Jensen :  تشتهر ساعات شركة "جورج جينشن" الدانمركية التي  تعد في الأساس من أفضل الشركات في صناعة المجوهرات بالأناقة والدقة الأوتوماتيكية السويسرية الرائعة .  وتتنوع تصاميم الساعات فهناك الساعات ذات الوجوه البيضاء التي تتيح معرفة التاريخ أو احتياطي الطاقة وهناك إصدارات أخرى تتميز بالزجاج السميك والرقبة الدائرية للساعة والحواف السميكة الرائعة المزودة بلمسة فنية في الإطار والزوايا.

Georg Jensen : تشتهر ساعات شركة "جورج جينشن" الدانمركية التي تعد في الأساس من أفضل الشركات في صناعة المجوهرات بالأناقة والدقة الأوتوماتيكية السويسرية الرائعة . وتتنوع تصاميم الساعات فهناك الساعات ذات الوجوه البيضاء التي تتيح معرفة التاريخ أو احتياطي الطاقة وهناك إصدارات أخرى تتميز بالزجاج السميك والرقبة الدائرية للساعة والحواف السميكة الرائعة المزودة بلمسة فنية في الإطار والزوايا.

 Komono  : العلامة التجارية البلجيكية التي تنتج نظارات شمسية جيدة المظهر بالإضافة إلى الساعات التي تعكس توجه الشركة بالتركيز على  التصاميم الكلاسيكية المصنوعة من مواد ذات جودة عالية مع الحفاظ على الأسعار المناسبة .  ومن المعروف عن تلك العلامة التجارية استخدام الألوان للافتة للنظر مثل القرمزي والأنماط المختلفة من أسوار الساعات وبالتأكيد سوف تضيف ساعات كومونو الكثير من الحيوية والأناقة إلى طلتك بالملابس الكاجوال والخفيفة .

Komono : العلامة التجارية البلجيكية التي تنتج نظارات شمسية جيدة المظهر بالإضافة إلى الساعات التي تعكس توجه الشركة بالتركيز على التصاميم الكلاسيكية المصنوعة من مواد ذات جودة عالية مع الحفاظ على الأسعار المناسبة . ومن المعروف عن تلك العلامة التجارية استخدام الألوان للافتة للنظر مثل القرمزي والأنماط المختلفة من أسوار الساعات وبالتأكيد سوف تضيف ساعات كومونو الكثير من الحيوية والأناقة إلى طلتك بالملابس الكاجوال والخفيفة .

Objest  :  لا تمتاز تلك الساعات الفريدة من نوعها بإمكانية تغيير أشكال وألوان أسوارها فقط فتلك العلامة التجارية التي صممت في لندن بالتعاون مع أفضل صانعي الساعات السويسريين تتيح لعملائها إضافة الكثير من المميزات إليها وتصميم جميع أجزائها المرئية بالشكل الذي يناسبهم .  سواء كانت تلك التغييرات متعلقة بتصميم عقارب الساعة واختيار ألوانها وألوان خلفيتها بالإضافة إلى لون أساور المعصم وكل الأجزاء الخارجية لها .

Objest: لا تمتاز تلك الساعات الفريدة من نوعها بإمكانية تغيير أشكال وألوان أسوارها فقط فتلك العلامة التجارية التي صممت في لندن بالتعاون مع أفضل صانعي الساعات السويسريين تتيح لعملائها إضافة الكثير من المميزات إليها وتصميم جميع أجزائها المرئية بالشكل الذي يناسبهم . سواء كانت تلك التغييرات متعلقة بتصميم عقارب الساعة واختيار ألوانها وألوان خلفيتها بالإضافة إلى لون أساور المعصم وكل الأجزاء الخارجية لها .

في مجال الأناقة تتصارع الشركات الشهيرة في بعض الأوقات، مستغلة سمعة وقيمة العلامة التجارية فقط، فعلى الرغم من أنه في بعض الأحيان قد لا تكون التصاميم رائعة كما هو المعتاد، إلا أن الشركات العالمية تحقق مكاسب كبيرة بالاعتماد فقط على سمعة وقيمة علامتها التجارية، وهو الأمر الذي يُعرف بالقيمة الاسمية للمنتج.

حتى الرجال الأكثر أناقة يقعون في تلك الأخطاء ..احذر منها !

فعلى سبيل المثال ماركات وبحسب تصنيفات مجلة الفوربس العالمية عن العلامات التجارية الأكثر شهرة في عدة مجالات برز اسم رولكس وأوميجا في مجال الساعات بجانب  لكزس وهونداي في مجال السيارات كأشهر علامات تجارية.

وبالتأكيد كانت الشركات السويسرية على رأس قائمة الشركات الأشهر، لأن لها باعًا طويلاً في التكنولوجيا المستخدمة في الكثير من الأمور ومن أهمها بالطبع الساعات.

ولكن الاكتساح السويسري لا يعني أن الساعات الأنيقة والرائعة فقط هي التي يتم إنتاجها داخل الحدود السويسرية، فهناك علامات تجارية عالمية أخرى أقل شهرة ولكنها تقدم ساعات رجالة فخمة ورائعة لا تقل جودة عن نظيراتها السويسرية ومن بين أبرزها:- 

1- Seiko

تعد شركة سايكو اليابانية من أشد منافسي الساعات السويسرية شراسة، ولقد تسببت تلك الشركة في تراجع مبيعات الساعات السويسرية الفخمة في أواخر القرن الماضي بعدما انتشرت ساعاتها "الكوارتز" ذات الميكانيكية العالية في جميع دول العالم دون استثناء.

ولأن شركة سايكو تقع داخل اليابان فإن اهتمام الشركة الكبير باستخدام التكنولوجيا في الساعات التي تنتجها لا يعد غريباً، فتلك الشركة هي أولى الشركات التي أنتجت ساعة تحتوي على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وتعمل بالطاقة الشمسية، فضلاً عن ساعة مزدوجة يمكنها منح مرتديها توقيتين مختلفين في نفس الوقت لأي منطقتين في العالم بالاعتماد على اتصالها بالأقمار الصناعية.

ولعل ما أثر قليلاً على مبيعات تلك الساعات التكنولوجية الرائعة أنها لم يتم تداولها خارج اليابان سوى في عام 2011.

2- Shinola

قصة صناعة ساعات شينولا تأتي تأكيداً لمقولة "يولد الأمل من رحم المعاناة"، فتلك الشركة الأمريكية التي تنطلق من ديترويت الأمريكية اكتسبت سمعتها بفضل العاملين السابقين في مجال السيارات ممن فقدوا أعمالهم عندما اجتاح الكساد سوف صناعة السيارات في مدينة ديترويت الأمريكية على مدى الـ3 عقود الماضية.

وتعد المدينة الآن شهيرة بصناعة الدراجات الهوائية والمنتجات الجلدية، وبالطبع الساعات من علامة شينولا التجارية.

الكاجوال في الشتاء.. هذا ما يجب أن ترتديه!

3- Triwa

تشتهر تلك العلامة التجارية السويدية التي تعد فخر صناعة الساعات في العاصمة ستوكهولكم بالساعات السوار المعدني الأنيقة ذات الوجه الأبيض والمطلية بطبقة من الذهب، والتي لا يتعدى سعرها على الرغم من أناقتها سوى 150 جنيه إسترليني.

وبالطبع تحظى الساعات الجلدية أيضاً بمظهر مميز لتمنح معاصم الرجال الكثير من الأناقة والشخصية الفريدة تتيح لهم تغيير نمطهم من حيث التنوع في ارتداء الساعات.

4- Boom
 
بالتأكيد العلامات التجارية للساعات الشهيرة مثل Rolex  أوPatek تكلف الرجل الأنيق الكثير من المبالغ الكبيرة، ولكن الآن يمكنك الحصول على ساعات رائعة لا تقل في دقتها وأناقتها عن الساعات الفخمة وبسعر مناسب جداً، ولعل ساعات بووم السويسرية خير دليل على ذلك التي تمنحك مرونة كبيرة في اختيار النمط الذي يناسبك ويتوافق مع أسلوب حياتك، وذلك بسبب الأجزاء المختلفة لها التي يمكن اختيارها بحسب ذوقك الخاص مثل وجوه الحلقات وسوار الساعة.
 
5-Skagen
 
 
تستوحي تلك الشركة اسمها من مدينة سكاجين الواقعة في شمال الدنمارك، والتي تعد شبه جزيرة يحدها البحر من 3 جهات وتستمد روعتها من الذوق الإسكندنافي القوي المتمثل في معدن التيتانيوم والوجوه الزرقاء والسوداء للساعات وأسوار الساعات التي تتميز بأشكالها الشبكية الفريدة من نوعها.
 
ويمكنك الحصول على إحدى ساعات سكاجين الأنيقة بما يعادل 100 جنيه إسترليني.
 
6- Junghans
 
على الرغم من التاريخ الكبير لتلك العلامة التجارية والذي يمتد لأكثر من 150 عاما ويشمل العمل مع الفنان الأسطوري ماكس بيل، إلا أن تلك العلامة التجارية الألمانية لم تنل ما تستحقه من الشهرة. 
 
ولعل بساطتها وميكانيكيتها وتقنيتها تجعلها مناسبة جداً للرجل الذي قرر أن يرتدي ساعة اليد للمرة الأولى، وتعد تلك الساعات التي لم تتغير أشكالها تقريباً منذ ما يقرب الـ50 عاماً مثالية لإضافتها لمجموعة ساعاتك الشخصية.
 
7- MVMT
 
 
من بنات أفكار الشابين صاحبي الـ22 ربيعاً  جيك كسان وكرامر لابلانت، واللذان أطلقا تلك العلامة التجارية في عام 2013 لتنتشر بعد ذلك وتصبح من أكثر الساعات الأكثر نمواً في العالم ويتصاعد انتشارها بنسبة 1500%
 
ولعل الحرص على أن تتوافر تلك الساعات بأسعار معقولة واستخدام أفضل المواد المتاحة في تصنيعها هو ما جعلها متميزة حقاً وحقق لها الكثير من الشعبية.
 
8- Georg Jensen
 
تشتهر ساعات شركة "جورج جينشن" الدنمركية التي  تعد في الأساس من أفضل الشركات في صناعة المجوهرات بالأناقة والدقة الأوتوماتيكية السويسرية الرائعة.
 
وتتنوع تصاميم الساعات، فهناك الساعات ذات الوجوه البيضاء التي تتيح معرفة التاريخ أو احتياطي الطاقة وهناك إصدارات أخرى تتميز بالزجاج السميك والرقبة الدائرية للساعة والحواف السميكة الرائعة المزودة بلمسة فنية في الإطار والزوايا.
9- Komono
 
العلامة التجارية البلجيكية التي تنتج نظارات شمسية جيدة المظهر، بالإضافة إلى الساعات التي تعكس توجه الشركة بالتركيز على  التصاميم الكلاسيكية المصنوعة من مواد ذات جودة عالية مع الحفاظ على الأسعار المناسبة.
 
ومن المعروف عن تلك العلامة التجارية استخدام الألوان اللافتة للنظر مثل القرمزي والأنماط المختلفة من أسوار الساعات، وبالتأكيد سوف تضيف ساعات كومونو الكثير من الحيوية والأناقة إلى طلتك بالملابس الكاجوال والخفيفة. 
 
10- Objest
 
 
لا تمتاز تلك الساعات الفريدة من نوعها بإمكانية تغيير أشكال وألوان أسوارها فقط، فتلك العلامة التجارية التي صممت في لندن بالتعاون مع أفضل صانعي الساعات السويسريين تتيح لعملائها إضافة الكثير من المميزات إليها وتصميم جميع أجزائها المرئية بالشكل الذي يناسبهم.
 
سواء كانت تلك التغييرات متعلقة بتصميم عقارب الساعة واختيار ألوانها وألوان خلفيتها، بالإضافة إلى لون أساور المعصم وكل الأجزاء الخارجية لها.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق