ما هي قصة شعر الـundercut؟ وكيف تحصل عليها بشكل مثالي؟

ما هي قصة شعر الـundercut؟ وكيف تحصل عليها بشكل مثالي؟

ما هي قصة شعر الـ undercut وكيف تصبح تحصل عليها بشكل مثالي ؟!

ما هي قصة شعر الـundercut؟ وكيف تحصل عليها بشكل مثالي؟

Disconnected Undercut Slicked Back : من ضمن الأكثر انتشار بسبب ظهور النجوم والمشاهير في غاية الأناقة بها سواء في الحياة العامة أو على شاشات الدراما ولعل من أبرز هؤلاء النجوم هم ديفيد بيكهام وبراد بيت جوستين تيمبرليك كونور ماكجريجور وغيرهم الكثير . وهي تعد مناسبة تماماً للرجال الذين يرتدون الكثير من الملابس المصنوعة من الجينز والذي يمتلكون لحى طويلة وكبيرة . وينصح الحلاق الريطاني الشهير وود سميث صاحب صالون كوردنت كوفنت للحلاقة وضع مستحضر للشعر لزيادة الجاذبية إلى هذا النمط من تسريحة شعر الـ undercut . ويجب الحرص دائماً على أن تكون الجوانب الخلفية من شعر الرأس قليلة الكثافة حتى لا يفتقد مظهرك الكثير من الجاذبية عند نمو الشعر الخلفي للرأس .

Disconnected Undercut With Length On Top:في هذا النمط من تسريحة شعر الـ undercut سوف تزيد كثافة الطبقة الجانبية والخلفية من شعر الرأس ولكن بالنسبة للطبقة العلوية من الشعر فإن الأمور ستتغير لأنها سوف تكون أكبر كثافة بشكل واضح وصارم كما أن الرجل الذي يناسبه هذا النمط من تسريحة شعر الـ undercut له حرية الاختيار بالنسبة للتحكم في طول الطبقة العلوية الكثيفة فطول الشعر يمكن يصل إلى الوجنتين وبالطبع يمكن التحكم في اتجاه شعر الطبقة العلوية من الرأس وذلك بمشيطه إلى الخلق أو الجانب أو تركه طبيعياً دون تمشيط في اتجاه محدد .

في كل عصر وخلال كل فترة زمنية يظهر العديد من صيحات الموضة المتعلقة بقصات الشعر الرجالية التي تنتشر كالنار في الهشيم بين السواد الأعظم من الرجال على مستوى العالم.

الكاجوال في الشتاء.. هذا ما يجب أن ترتديه!

ففي خمسينيات القرن الماضي كان الحصول على قصة شعر أسطورة الغناء العالمية ألفيس بريلسي، التي كانت تعتمد على الشعر السلس والممشط إلى الخلف والكثيف بشكل واضح من المنطقة العلوية الأمامية للرأس مع بقاء سالفي الشعر كثيفين؛ حلماً بالنسبة لجميع الرجال المهتمين بأناقتهم.

 ومع انتهاء فترتي الستينيات ظهرت قصات شعر الهيبيز التي كانت تعتمد على ترك الشعر طويلاً دون قصة مميزة لها أو إضافة عقد بعض الخصل الشعر مع بعضها بعضها.

وبالتأكيد شهدت فترتا الثمانينيات والتسعينيات وبداية الألفية الثالثة قصات شعر مميزة كذلك، ولكن في الوقت الحالي تعتبر قصة شعر الـundercut هي الأشهر على الإطلاق والسمة البارزة التي أصبحت تميز معظم رؤوس الرجال حول العالم سواء المشاهير مثل ديفيد بيكهام أو إجستين تيمبرليك و تومي شيلبي أو الرجال والشباب العاديين.

ولكن قبل الخوض في كيفية الحصول على قصة الـundercut عليك أولاً أن تعرف كيف تبدو؟ وما هي بالتحديد؟ 

مع تطور الأساليب لقصة الشعر الواحدة تطورت تسريحة شعر الـundercut واختلفت أشكالها، إلا أنها تتميز بالحفاظ على شعر المناطق الجانبية والخلفية للرأس قصيراً مع الحفاظ على شعر المنطقة العلوية كثيفاً؛ ما يمنح الرجل مرونة كبيرة في اختيار الشكل أو التسريحة التي يود تطبيقها أو تجربتها على  الطبقة العلوية الكثيفة من شعر الرأس.

كيف تختار المعطف الرجالي المناسب لك؟ (صور)

- ما الأجزاء غير المتصلة؟

لتسريحة الـundercut عدة أنماط مختلفة فيما يتعلق بدرجة طول شعر الطبقة الخلفية والجانبية للرأس، فبحسب المتخصص في حلاقة الشعر وصاحب موقع  Electric Hairdressing مارك وولي، هناك عدة أنماط متنوعة فيما يخص شعر الطبقة الجانبية والخلفية من الرأس على صعيد درجة طويل الشعر .

فهناك من يفضل جعل شعر الجانبين والمؤخرة قصيراً جداً مع الحرص على عدم امتزاجه بشعر الطبقة العلوية الكثيف فيصبح هناك خط فاصل خفيف يفصل بين طبقة الشعر العلوية الكثيف وشعر الطبقة الجانبية والخلفية من الرأس الأقل كثافة.

- كيف اكتسب قصة شعر الـundercut كل هذا الزخم والشعبية؟!

في الحقيقة أن الأمر ليس جديداً أو مبتكراً؛ فهو يعود إلى العصر الإدواردي الإنجليزي، وهي الفترة التي حكم فيها الملك إدوارد السابع وريث الملكة فيكتوريا وابنها الوحيد، وامتدت فترة حكمه من 1901 إلى 1910.

ولقد امتدت تسريحة شعر الـundercut منذ ذلك الحين؛ لتظهر بقوة في فترات مختلفة عبر الزمن، ولعل أفلام الحرب الدرامية التي تحاكي فترات قديمة من الزمن، كالحرب العالمية الثانية وما بعد ذلك، واستخدمها من قبل نجوم الأفلام الذين قاموا بأدوار درامية في أفلام تدور أحداثها لعهود قديمة مثل مسلسل Peaky Blinders، وهو خير دليل على أن تسريحة شعر الـundercut  ليست وليدة المستقبل، بل هي أيقونة قديمة.

ولقد عادت تلك التسريحة على فترات زمنية متباعدة؛ فلقد بدأت بالظهور مجدداً عام 2010، ومنذ ذلك الحين وصالونات الحلاقة الرجالية تضيف اللمسات العصرية فيها مثل التنوع في طول وكثافة شعر الطبقة الجانبية من الرأس واستخدام عدة أشكال من أنواع تدريج الشعر بين الطبقات الجانبية والخلفية والعلوية للرأس.

-  ما أفضل 3 أساليب لتسريحة الـundercut؟

في الحقيقة من الصعب أن يتم تحديد أساليب معينة بسبب المرونة الكبيرة التي تمنحها تلك التسريحة لكل من الحلاق والزبون؛ فبواسطة الطبقة العلوية الكثيفة من الشعر في أعلى الرأس والتلاعب في درجة كثافة الأجزاء الجانبية والخلفية من الشعر تمكن تجربة مئات الأساليب المتنوعة المختلفة، ولكن ربما كانت تلك الأساليب الثلاثة التالية هي الأكثر انتشاراً بين الرجال.

1- Cropped Undercut With Fringe

من أهم السمات المميزة لهذا النوع من تسريحات شعر الـundercut هو ضبط كثافة الشعر في المناطق الجانبية والخلفية للرأس بواسطة ماكينة الحلاقة على الدرجتين الأولى أو الثانية مع بقاء شعر الطبقة العلوية أكثر كثافة وممتداً إلى الأمام.

وإذا كنت من محبي ارتداء القبعات الكلاسيكية فإن هذا النمط من تسريحات الـundercut سوف يناسبك، ولكن بالطبع الأمر ليس إجبارياً فيمكنك عدم ارتداء القبعات بكل تأكيد.

تريد تغيير تسريحة شعرك؟ اقرأ هذه القواعد أولاً

2- Disconnected Undercut With Length On Top

في هذا النمط من تسريحة شعر الـundercut سوف تزيد كثافة الطبقة الجانبية والخلفية من شعر الرأس، ولكن بالنسبة للطبقة العلوية من الشعر فإن الأمور ستتغير؛ لأنها سوف تكون أكبر كثافة بشكل واضح وصارم، كما أن الرجل الذي يناسبه هذا النمط من  تسريحة شعر الـundercut له حرية الاختيار بالنسبة للتحكم في طول الطبقة العلوية الكثيفة؛ فطول الشعر يمكن أن يصل إلى الوجنتين، وبالطبع يمكن التحكم في اتجاه شعر الطبقة العلوية من الرأس، وذلك بتمشيطه إلى الخلف أو الجانب أو تركه طبيعياً دون تمشيط في اتجاه محدد.

3- Disconnected Undercut Slicked Back

من ضمن الأكثر انتشاراً؛ بسبب ظهور النجوم والمشاهير في غاية الأناقة بها سواء في الحياة العامة أو على شاشات الدراما، ولعل من أبرز هؤلاء النجوم هم ديفيد بيكهام وبراد بيت وجوستين تيمبرليك  وكونور ماكجريجور، وغيرهم الكثير.

وهي تعد مناسبة تماماً للرجال الذين يرتدون الكثير من الملابس المصنوعة من الجينز، والذين يمتلكون لحى طويلة وكبيرة.

وينصح الحلاق الريطاني الشهير وود سميث صاحب صالون  كوردنت كوفنت  للحلاقة وضع مستحضر للشعر لزيادة الجاذبية إلى هذا النمط من تسريحة شعر الـundercut.

ويجب الحرص دائماً على أن تكون الجوانب الخلفية من شعر الرأس قليلة الكثافة؛ حتى لا يفتقد مظهرك الكثير من الجاذبية عند نمو الشعر الخلفي للرأس.

- المصدر 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

أحدث النظارات للرجال من Luxottica في 2018

نقدم لكم أحدث النظارات للرجال من Luxottica، وهي أكبر شركات النظارات في العالم. علاماتها التجارية المعروفة تشمل راي بان وبيرسول وأوكلي. كما أنها تصنع نظارات شمسية وإطارات طبية لعدد كبير من...