الشعب السعودي في الأزمات "كلنا واحد"

حملة التبرع بالدم

كلنا واحد

طفل يودي العمرة عن شهداء الوطن

جميل أن تدخل السرور على قلوب الآخرين إذا احتاجوا لمساعدة، وتكفيك دعوة صادقة من شخص محتاج يسعدك الله بها، والجميل عند مساعدة أشخاص هم بحاجة لأن تقف إلى جانبهم ولو حتى لم تعرفهم فمد يد العون يبقى جميلًا لن ينساه الشخص، ونبقى كلنا في الأزمات يدًا واحدةً، كما قال رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ (وأنه على قدر عونك لأخيك تجد الله في عونك)، ومن هنا نذكر بعض المواقف النبيلة التي ظهرت بين الشعب السعودي وكانوا سويًّا ضد الأزمات.
 
فمن ضمن تلك القصص تبرع مواطن بكليته لإنقاذ حياة والده الذي عانى بمرضه، وقد تم منح الشاب وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة، نظير عمله الإنساني وتبرعه بإحدى كليتيه لوالده.
 
وأيضًا تم تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يبين مدى التعاون والترابط بين المواطنين من خلال مواطن قام بالتبرع بدمه للمصابين بعد حادثة التفجير في أحد مساجد القديح، والذي استشهد على أثره 21 مواطنًا، حيث قال المواطن "إنه لا فرق بين سني وشيعي في وطننا". 
 
 وبموقف نادر تم تداول فيديو لطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يؤدي مناسك العمرة على أرواح شهداء الوطن في عاصفة الحزم، ومع صعوبة وضعه وما يعاني منه يظهر بالفيديو الطفل مرتديًّا ملابس الإحرام داخل المسجد الحرام قائلًا:" الحمد لله أديت العمرة عن شهداء عاصفة الحزم ربي يدخلهم الجنة". 
 
وفي قصة مؤثرة أخرى قام المواطن فهد بن خلف الربوض بالتبرع بكليته لطفل يبلغ من العمر 14 عامًا يعاني من الفشل الكلوي دون مقابل مادي؛ حيث إنّ فهد قد قام بمحض الصدفة برؤية مسنة تسير بالشارع فتوقف لاستطلاع الأمر، فطلبت منه إيصالها للمستشفى حيث يرقد ابنها، وبسؤالها أفصحت له أنها أرملة، ولها ابن وحيد في الرابعة عشرة من عمره، ومصاب بالفشل الكلوي، وهو يغسل يوميًّا في وقت محدد، وقد أشارت إلى أنها تأخرت عليه ذلك اليوم، وهو لا يغسل من دونها، وقد تكبدت عناء الحياة بين متابعة ابنها وتحصيل معيشة يومها؛ فتأثر المواطن فهد لذلك، وتبيّن له أيضًا من المسنة عدم وجود متبرع لابنها، وعدم قدرة العائلة على تكاليف شراء كلية من الخارج وفور إخبار المسنة بوجود متبرع تهلل وجهها فرحًا بذلك، وانهارت باكيةً بعد أن علمت أنّ المتبرع هو الشاب الذي أوصلها للمستشفى قبل تسعة أشهر، داعيةً الله أن يكتب للمواطن "فهد" الأجر والثواب الذي جفف دمعها.
 
كما قامت الخطوط السعودية بإقامة حملة تطوعية للتبرع بالدم التي تم تنظيمها مع وزارة الصحة، وينبع هذا العمل من إيمانٍ راسخ لدى منسوبي الخطوط السعودية بأهمية هذا العمل الإنساني النبيل، واستعدادهم للمبادرة والمشاركة في مثل هذه الحملات الوطنية، وقد تم إجراء اللازم من قبل إدارة المختبرات بالوزارة بالتنسيق مع الخدمات الطبية بـ"السعودية"؛ حيث كان الهدف هو الحصول على أكبر وحدات من الدم بجميع فصائله.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

«تراجعوا.. عدونا يموت».. أغنية مجلس الصحة لدول الخليج للتوعية بكورونا

نشر مجلس الصحة لدول مجلس التعاون أغنية توعوية ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» الذي اجتاح مختلف دول العالم بشكل مخيف.كيف تخلص أسرتك من الضغط النفسي الناتج عن كورونا؟ (فيديو)أغنية مجلس...

«إحنا قدها ياترامب»..كيف رد السعودي أبو الفدا على «منشن» الرئيس الأمريكي له؟ «فيديو»

ظهر الشاب السعودي «أبو الفدا» في مقطع فيديو للرد على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي أشار له فيها بالخطأ بدلاً من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.طالبه بسرعة التحرك.. من هو الشاب...

تفاصيل مثيرة لعملية تفجير صراف آلي بالرياض وسرقة 1.4 مليون ريال «فيديو»

كشف الأمن العام ملابسات عملية تفجير جهاز صراف آلي بمدينة الرياض وسرقة 1.4 مليون ريال، وذلك خلال شهر فبراير الماضي.سرقة مليوني ريال من عربة نقل أموال بالمملكة.. كيف وقع الجناة في قبضة الأمن؟ «...

«أقرب قريب ما تفتحله الباب»..مصاب بكورونا يوجه نصيحة مهمة للمواطنين «فيديو»

وجه مواطن يدعى إبراهيم آل سوار نصيحة مهمة لجميع المواطنين والمقيمين بضرورة اتباع إجراءات العزل المنزلي والتعليمات الصحية خلال هذه الفترة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.مخدرات ورماد بركاني..أشهر الخرافات...