ترغب في إنجاز المزيد من العمل وتشعر بالكسل؟ إليك أفضل الأوقات إنتاجاً ونشاطاً

ترغب في إنجاز المزيد من العمل وتشعر بالكسل .. إليك أفضل الأوقات إنتاجياً ونشاطاً

ترغب في إنجاز المزيد من العمل وتشعر بالكسل .. إليك أفضل الأوقات إنتاجياً ونشاطاً

يمل الكثير منا للشعور بالكسل والإرهاق الشديد وتحديداً آخر يوم عمل في الأسبوع، وربما أيضاً في أشهر الصيف العصيبة؛ لكن هل يوجد أوقات تعد الأنسب لإتمام المهام المؤجلة والعصيبة؟ 
 
كشفت أحدث الدراسات الأمريكية؛ والتي نشرها موقع شركة «ريدبوث» لإدارة المشروعات؛ أن ذروة نشاط وإنتاجية العاملين في مؤسسة ما، تكون قبل الساعة 11 صباحاً.
وتمكنت الدراسة من التوصل إلى تلك النتائج؛ بعد تحليل البيانات الخاصة بمئات الآلاف من العاملين في مهن مختلفة، مثل التسويق، والهندسة، والتأمين الصحي، والمحاسبة، والمحاماة  ومتابعة مستويات إنجازهم.
 
وأوضح العلماء أن الإيقاع الدوري للساعة البيولوجية هو المنبه الداخلي للإنسان؛ والذي ينبه أجسادنا لموعد الاستيقاظ، وموعد تناول الطعام، وموعد النوم، على مدار 24 ساعة.
وأكدت العديد من الدراسات السابقة؛ أن العمل الذي يتوافق زمنياً مع الإيقاع الدوري لساعتنا البيولوجية، يكون أكثر نشاطاً وإنتاجياً؛ إلى جانب كونه، أقل إرهاقاً؛ وفقاً لما نشرة موقع مصراوي .
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

بلاك بورد.. كل ما تريد معرفته عن تطبيق التعليم عن بعد ورابط تحميله للجوال

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، تعليق الدراسة بشكل كامل، وفقاً لما تتخذه المملكة من إجراءات وقائية واحترازية أوصت بها الجهات الصحية المختصة؛ وذلك في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على...

«ماخليت شغلة إلا واشتغلتها»..شاب يبيع الشاي على الطريق يبهرك بتجربته «فيديو»

ضرب شاب سعودي يبيع الشاي على الطريق مثالًا في الكفاح منذ الصغر، بامتهانه أكثر من عمل بالرغم من أن عمره لا يتجاوز 21 عاماً.طقطقة وضحك.. فزعة كوميدية لشاب بعد إلقاء فأر عليه من الخلف «فيديو...

كودان بايلز يحصد تضامناً عالمياً بعد تعرضه لـ التنمر بسبب قصر قامته (فيديو)

«اعطني سكيناً أريد أن أقتل نفسي»، رسالة مؤلمة إذا جاءت من شخص بالغ، ما بالك إذا ما كانت من طفل، وذلك نتيجة لـ التنمر، فالأمر تخطى حاجز الوصف، فهو أشبه بتصيد العيوب سواء النفسية أو الخلقية...