فيديو| فتاة ترقص مع الشباب بمهرجان بلقرن يثير الاستنكار والمطالبة بمحاسبة المسؤولين

main image
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه فتاة تؤدي رقصة شعبية برفقة عدد من الشباب بمهرجان التسوق بمحافظة بلقرن، وقد استنكر عدد كبير من المغردين ظهور الفتاة في مقطع الفيديو، وهي ترقص بصحبة عدد من الشباب، وطالب البعض بضرورة محاسبة المسؤولين الذين سمحوا بهذا التصرف، الذي يتنافي مع عادات وأخلاق المجتمع السعودي.
 
وفيما حاول عدد من المغردين الدفاع عن  فعل الفتاة متعللين بصغر سنها، استفز المقطع كثيرين آخرين استنكروا تصرف الفتاة ومشاركة كثير من الحاضرين لها فعلها دون إنكار، واصفين إياه بالفعل القبيح، والمنافي لعادات وتقاليد المجتمع.
 
كما هاجم الموقف عدد كبير من أبناء المجتمع وحملوا المسؤولين عن تنظيم المهرجان  المسؤولية، وصفوه بـ"التقصير"، و"عدم الرقابة"، مؤكدين على الجهات المعنية بأهمية متابعة المهرجانات ومراقبتها؛ لمنع مثل هذه المخالفات التي قد تثير بدورها الفتن وتتسبب بعواقب جراء ذلك العمل.
 
وأكدت المصادر أنّ الجهات المعنية قررت استدعاء "الفتاة" التي تظهر بالمقطع المصور، والتي تبين أنها من خارج المحافظة، وكذلك استدعاء والدها للتحقيق، وأكد المحافظ أنّ كل من يثبت تورطه في هذا المنكر، ستتم محاسبته نظاميًّا بإجراءات صارمة وحازم.
 
وعبّر الأهالي عن سعادتهم وتقديرهم لموقف المحافظ، وسرعة تجاوبه مع شكواهم، وتعهده بمحاسبة المسؤولين عما حدث.
 

سمات

المزيد من مجتمع وأعمال