الجزء الأخير من فيلم Thor Ragnarok.. سر ظهور الشقيقة الكبرى لـ«ثور» وكيف تغلب عليها

main image
صورتان
الجزء الأخير من فيلم Thor Ragnarok.. سر ظهور الشقيقة الكبرى لـ«ثور» وكيف تغلب عليها

الجزء الأخير من فيلم Thor Ragnarok.. سر ظهور الشقيقة الكبرى لـ«ثور» وكيف تغلب عليها

الجزء الأخير من فيلم Thor Ragnarok.. سر ظهور الشقيقة الكبرى لـ«ثور» وكيف تغلب عليها

الجزء الأخير من فيلم Thor Ragnarok.. سر ظهور الشقيقة الكبرى لـ«ثور» وكيف تغلب عليها

سلسلة أفلام ثور Thor، من سلاسل الأفلام التي مزجت ما بين الإثارة والأكشن والخيال، فهي تتناول الصراع الدائم بين الآلهة وقوى الشر التي تحاول إيذاء البشر والسيطرة على العالم، في إطار الصراع الدائم ما بين الخير والشر.

thor ragnarok:

صدر الجزء الأخير من فيلم Thor، بعنوان thor ragnarok، والذي يعني المعركة الأخيرة ما بين الآلهة وقوى الشر، وفي هذا الجزء تتطور الأحداث بشكل كبير بعد أن وقع ثور في الاسر معتقداً أن شقيقه لوكي قد فارق الحياة في المعركة الأخيرة التي دارت بينهما في الجزء السابق بعد خيانة الأخير لعرش أبيه أودين، ويدور في هذا الجزء صراع مختلف؛ حيث يتحد الشقيقان لمواجهة خطر جديد يهدد عرش أودين، ويضع العوالم في خطر كبير.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي طريف ليضفي على الفيلم شكلاً جديداً من المزيج ما بين الأكشن والكوميدي والخيال؛ حتى لا يشعر المشاهد بملل الدوران في نفس الفلك لفكرة الفيلم.

أحداث thor ragnarok:

تبدأ الأحداث بنجاح ثور في الهروب من الأسر بعد صراع مع قوى العالم السفلي، ونجاح العودة مرة أخرى إلى أسنغارد، ليفاجأ بأن شقيقه لوكي قد استنسخ شكل أبيه وتقمص دور الملك أودين وظل يحكم أسنغارد، بعد أن نفى والده إلى الأرض وأودعه أحد دور المسنين.

يصطحب ثور شقيقه لوكي بعد أن كشف حقيقته أمام الشعب، ويعودان إلى الأرض؛ كي يبحثا عن والدهما الملك أودين، خلال الرحلة يلتقي ثور وأودين بالساحر الدكتور سترينج، وهو أحد الشخصيات التي ظهرت في فيلم دكتور سترينج الذي لعب بطولته الفنان بيندكت كامبرباتش، والذي يقوم في الفيلم بإرشادهم إلى مكان أبيهم الملك أودين.

بعد مشاهدة فيلم رعب..هكذا تتخلص من الخوف

يتمكن ثور وشقيقه من الوصول إلى والدهم ليخبرهم بأن حياته قد انتهت وأن أمهما التي توفيت تنادي عليه، وأنه سيلبي نداءها، ولكن قبل مغادرته، يحذرهم من شقيقتهما الكبرى التي أخفى عنهم وجودها وذلك بعد أن نفاها وطردها لتعاونها مع قوى الشر، وهي عائدة هذه المرة؛ كي تستعيد المُلك وتسيطر على العالم، وعليهما مواجهتها.

بعد مغادرة الملك أودين تحضر الشقيقة الكبرى هيلا، فيحاول ثور أن يتصدى لها بمطرقته الجبارة، ولكن المفاجأة أن هيلا تحطم مطرقة ثور، وهو ما يدخله في حالة من الصدمة بعد تأكده من أنها تفوقه في القوة، فيدخلان في صراع أثناء عودتهما إلى أسنغارد ليسقط كلاً من ثور ولوكي في أحد العوالم المليئة بالنفايات، بينما تعبر هيلا إلى أسنغارد لتبدأ في السيطرة عليها بعد أن قامت بإبادة حراس المدينة بقيادة هوغن.

في ذلك الوقت يقع ثور في كوكب النفايات وتقوم فالكيري بـأسره وتسلمه إلى حاكم عالم النفايات والذي أطلق على نفسه بيج ماستر، وهو شخص مهووس بحلبات المصارعة، ويعتمد عليها في تحقيق دخل كبير، فيشتري منها ثور بعد أن يشعر بامتلاكه قوة خارقة، وبعد سيطرته على ثور بواسطة أداة صعق تخضعه، وخلال ذلك يكتشف ثور أن شقيقه لوكي موجود في المكان نفسه، ولكنه تمكن بواسطة ألاعيبه من التقرب من بيج ماستر والخروج من حلبة المصارعة.

يرغب ثور في العودة إلى أسنغارد فيشترط بيج ماستر أن يتغلب ثور على أقوى مصارعيه، وبعدها يمكن أن يحصل ثور على حريته، فيوافق ثور فيما يظن الجميع أنه مجنون، وفي تلك الفترة يتعرف ثور على مجموعة من الكائنات الغريبة التي وقعت في الأسر نتيجة دخولها حلبة المصارعة.

قصة فيلم Jumanji: Welcome to the jungle.. دمج الواقع بالخيال

يدخل ثور حلبة المصارعة؛ من أجل الحصول على حريته بعد هزيمة أقوى المصارعين، ليفاجأ بأن من سيصارعه هو HULK، فيشعر بسعادة عارمة ظناً منه أن HULK صديق له منذ ظهورهما في فيلم THE Avengers، ولكن المفاجأة أن هلك يبدأ في مهاجمة ثور بمنتهى القوة وقبل أن يجهز على ثور تدب في ثور قوة غريبة وهي قوة الرعد، والتي استعادها بعد أن ظن أنه فقدها؛ ليلقن هلك درساً قوياً وقبل أن يقضى عليه، يستخدم بيج ماستر الصاعق الكهربائي ليخضع ثورة ليهزمه هلك في النهاية.

بعد انتهاء المباراة يستيقظ ثور ليجد نفسه برفقة هلك في نفس الحجرة ويحاول أن يقنعه بمساعدته للعودة إلى مدينته لإنقاذ الشعب من يد هيلا، ولكن هلك يستمر في الغضب ويرفض الإنصات، فيحاول ثور أن يحصل على مساعد فالكير التي أسرته ليكتشف أنها أحد جنود مملكة أسنغارد الهاربات منذ حرب قديمة خاضتها ضد شقيقته هيلا، ونظراً لقوة هيلا وشراستها فرت فالكير هاربة من الحرب، ولم تعد إلى المملكة منذ ذلك الوقت.

في النهاية يتمكن ثور من الفرار رغبة منه في الوصول إلى سفينة فضائية كان هلك قد سقط بها على هذا الكوكب، ولكن هلك يتبعه ويدمر السفينة بالخطأ ولكن رسالة صوتيه من حبيبة هلك تعيده إلى حالته الطبيعية مرة أخرى كبشري، وهنا تبدأ حالة من التعاون بينهما تنضم في النهاية إليهم فالكيري وشقيقه لوكي، ليعودوا مرة أخرى إلى أسنغارد لإنقاذ الشعب، ولكن لوكي استمر كعادته في الخيانة ليحاول تسليم ثور وهلك إلى بيج مستر ولكن ثور يكتشف اللعبة ويقوم بتقييده ويحصل على سفينة فضائية ينضم إليه فيها هالك وفالكير.

خاض ثور وهالك وفالكير حرباً مع الكائنات الغريبة التي تطاردهم وهي تابعة لبيج ماستر؛ حتى تمكنوا من الخروج من الكوكب عبر ممر للنفايات، وسبحوا في الفضاء حتى وصلوا إلى أسنغارد ليدخلوا في صراع شرس مع هيلا التي تمكنت من جمع جيشها المدفون وأعادته للحياة بواسطة النار الأبدية.

احتدم الصراع بين الطرفين حتى مالت كفة النصر باتجاه هيلا ليظهر لوكي ومعه مجموعة المصارعين أصدقاء ثور من حلبة المصارعة، لينضموا إلى المعركة ويتمكنوا من صد عدوان هيلا، ويتيقن ثور أن قوة هيلا تستمدها من أرض أسنغارد وأن النبوءة تشير إلى أن أرض أسنغارد ستدمرها هيلا، ويتذكر حديث والده بأن أسنغادر ليست مدينة ولكنها شعب، فالمدينة تقوم في المكان الذي يوجد به شعب أسنغارد، فيعمل على إجلاء الشعب لإنقاذه، لتقوم هيلا بتدمير المدينة بنفسها، ومنح لوكي الفرصة لإيقاذ سارتر إله النار، ليدخل في صراع مع هيلا فهو الوحيد القادر على تحطيمها وهزيمتها.

يخرج ثور ولوكي وفالكير وهالك ومن معهم من شعب أسنغارد ليبدأوا رحلتهم في البحث عن أرض جديدة لبناء أسنغارد، ويلوح ثور في نهاية الفيلم إلى وجود جزء جديد من سلسلة أفلام ثور.

مشاهير لم يلتفتوا لقصر قاماتهم وتزوجوا من سيدات تفوقهم طولاً

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير