صورتك على "لينكد إن" تمنحك الوظيفة المثالية

main image

موقع "لنكد إن" من مواقع التواصل الاجتماعي الضرورية الموجهة أساساً للعمل، وبغرض التواصل بين أصحاب الأعمال والموظفين؛ ولكي تحصل على فرصة عمل مناسبة عن طريق الموقع، ينبغي أن يعطي حسابك الشخصي انطباعاً جيداً لصاحب العمل الذي يبحث عن موظفين، ومن أهم عوامل الانطباع الأولي الجيد الصورة، إليك عدة نصائح للتعامل مع الصورة على "لنكد إن":

1- هل تضع صورة شخصية في حسابك على "لنكد إن"؟

تبدو إجابة السؤال بديهية، إلا أن هناك من الأشخاص الذين يعملون حساباً على الموقع، ومع ذلك لا يضعون صورة شخصية، وهذه مشكلة؛ لأن عملية وضع الصورة البسيطة تزيد من كمية مشاهدات الحساب بنسبة كبيرة؛ فإذا كان لديك حساب، فلا عذر لك في عدم وضع صورة.

2- لا تنسَ السياق

"لنكد إن" موقع مصمم أساساً للتواصل حول العمل، لذلك احرص على عدم وضع صورتك وأنت إلى جوار كلبك أو قطتك، إلا إذا كنت طبيباً بيطرياً بالطبع! كما أنه من غير المناسب أن تضع صورتك أثناء ارتداء ملابس السباحة، التزم بجو العمل في الموقع.

3- اعتنِ بالإضاءة

إذا لم يكن متاحاً لك أن تأخذ صورة عند مصور محترف، واضطررت أن تستغل صديقك في تصويرك، ففكر جيداً في الإضاءة في مكان التصوير، فاجعل مصدر الضوء على يمين المصور أو يساره من الخلف، ومن الأفضل أن تلتقط الصورة داخل المنزل، ولكن إذا أردتها خارج المنزل، فتجنب وقت الظهيرة؛ لأن أشعة الشمس المسلطة على الرأس مباشرة تتسبب في مشاكل في الظلال.

4- شبه رسمي

بالطبع ليس هناك أسلوب واحد لالتقاط كل الصور الخاصة بالموقع، ولكن على الرغم من أن الصور التي تقتصر على الوجه والكتفين مناسبة جداً لمعظم المهن، من الضروري أن تفكر في الصورة التي تناسب مهنتك أو العمل الذي تسعى إليه، اسأل نفسك: "من المفترض أن الموظفين في هذه الشركة يرتدون ماذا؟"، وبالتأكيد تختلف الإجابة وفقاً لطبيعة العمل والشركة.

5- مصور محترف

فكر جيداً في الذهاب إلى مصور محترف؛ ليلتقط لك هذه اللقطة؛ فهو أفضل كثيراً من الهواة أو الأصدقاء، ثم إنه يمكنه تعديل الصورة لتتجنب أي مشكلة أو عائق فيها، أو يحسنها لتبدو بمظهر أفضل وربما في سن أصغر وأنسب، ولن يكلفك هذا الكثير، ولكن ستستفيد منه الكثير.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا