كي لا تقع بالفخ.. هذا ما يشعر به مدمن الهيروين خلال التعاطي وأثناء محاولة الانسحاب

main image
3 صور
عش التجربة .. هذا ما يشعر به مدمن الهيروين أثناء تعاطي الجرعة وخلال محاولة الانسحاب

عش التجربة .. هذا ما يشعر به مدمن الهيروين أثناء تعاطي الجرعة وخلال محاولة الانسحاب

ما هو شعور مدمن المخدرات عند تناول جرعة الهيروين

ما هو شعور مدمن المخدرات عند تناول جرعة الهيروين

هذا ما يشعر به مدمن الهيروين خلال محاولات الإنسحاب

هذا ما يشعر به مدمن الهيروين خلال محاولات الإنسحاب

أصبحت عادة تعاطي المخدرات عادة منتشرة بشكل كبير خاصة في الوطن العربي، فيتم استدراج الشباب العربي رويداً رويداً نحو المخدرات بكل الطرق حتى يصبحوا مدمنين لها، في البداية يبدأ الأمر بتناول الحشيش، ثم ينتقل الشاب إلى مرحلة أخرى ألا وهي الهروين، الذي يعد واحدًا من مصائب هذه الزمان حتى يصبح مدمناً له.

وبالطبع لقد سألت نفسك مراراً وتكراراً كيف يكون إحساس  المدمن على الهيروين؟ وما هي  شكل حياة مدمني الهيروين؟ ما هو شعورهم عندما يكون لديك مادة كبيرة تسيطر على حياتهم، والتي لم يصبحوا قادرين على اتخاذ قرارات عقلانية متزنة؟

دليل الرجل الصحي للنجاة من برد الشتاء

يأخذنا معه أحد مدمني الهروين والذي يدعى بيبستر، في جولة حول حياته لتجد بنفسك إجابة كل الأسئلة السابقة.

ما هو شعور مدمن المخدرات عند تناول جرعة الهيروين؟

عندما يأخذ شخص جرعة من الهيروين، فإنه يغمر دماغهم مع مدة "الدوبامين"، وتلك المادة الكيميائية التي يفرزها المخ في تلك الفترة بكثافة تعمل على خلق مشاعر مكثفة من المتعة والرفاهية، بعض المصطلحات التي استخدمها المتعاطون لوصف استخدام الهيروين عندما يتعاطونه لأول مرة، يتضمن وجود الاندفاع من المتعة الشديدة.

ولكن لتعاطي "الهيروين" جانب شعوري سيئ، إلا أنه فور تناول المدمن الجرعة فإنه  يشعر بثقل شديد، وجفاف الفم، الحكة الشديدة، والغثيان، والقيء.

بعد الاندفاع والشعور الشديد بالمتعة، فإن من يتعاطون الهيروين عادة ما يدخلون فترة من النعاس لبضع ساعات، وخلال هذا الوقت قد يكون التنفس والإدراك والتفكير عملية صعبة ومعقدة للغاية.

هذا ما يشعر به مدمن الهيروين خلال محاولات الانسحاب

أعراض انسحاب من إدمان الهيروين عادة ما تستغرق أسبوعاً، وعندما يتوقف شخص ما عن استخدام المخدرات فجأة ، فإنه سوف يواجه هذه الأعراض، والتي يمكن أن تتراوح من خفيفة إلى شديدة، والتي تعتمد على مدى فترة تعاطي هذا الفرد للمخدرات ومقدار الجرعة التي كان يتناولها.

1- غثيان

2- التشنج في البطن

3- الشعور بتمزق البطن

4- سيلان الأنف

5- التعرق

6- تثاؤب

7- قشعريرة برد

8- الآلام العامة

تخلص من آلام الجلوس والإرهاق في العمل (فيديو)

ويمكن أن تشمل الأعراض المعتددة أيضا الإسهال، والإثارة، والهزات، ومشاكل التركيز، والتعب. غالباً ما يشمل الانسحاب الشديد من الهيروين القلق والاكتئاب والأرق وارتفاع ضغط الدم وتشنجات العضلات ومشاكل التنفس.

تجربة واقعية لمدمن مخدرات

يقول بيبستر: "أنا أحاول التوقف عن تناول الهيروين منذ سنوات عديدة مضت، وقد تسبب ذلك في دخولي السجن أكثر من 17 مرة، ورغم عزمي على التخلص من هذه العادة في كل مرة يتم الإفراج فيها عني، إلا أني أجد نفسي أعود إليها بشكل لا إرادي".

"لماذا تعود دائماً؟"، يجيب بيبستر:" مع كل تلك السنوات التي ضاعت في إدماني للمخدرات لم يعد أمامي هدف لأحققه، لم يعد هناك شيء دافع وإرادة أن أتوقف، لا يوجد ضوء في نهاية طريقي، أنا منهك، لا أستطيع التوقف".

آلام التسوس أقلها.. أضرار يسببها إهمال تنظيف الأسنان

ويستكمل "بيبستر": "عندما تقوم بتناول مستخلصات وشبيهات الهروين مثل الميثادون أو سوبوتكس، تجد نفسك بشكل تلقائي كل ما تفكر فيه هو كيفية الحصول على المال حتى تتناول "الجرعة التالية"، وعلى الرغم من أنك قد تكون لا تحتاج إليها حالياً،  ولا تشعر بالمرض، ولكنك فقد تريد تناول هذه العقاقير السامة".

ويستطرد: "بعد أن أصبحت مدمناً أصبحت الحياة فارغة دون الهيروين، لا يوجد شيء ليحل محله، لا مستقبل لنتطلع إليه، فعندما أنظر إلى نفسي في المرآة، أرى كيف أصبحت نحيفاً للغاية وقبيحاً للغاية،  كما أرى الطريق الطويل الذي عليّ أن أسيره منهمكاً حتى أتخلص من هذة العادة، فيزيد تعبي وأتناول الجرعة؛ حتى لا أسمع صوتي الداخلي".

"لقد فقدت كل شيء بسبب الهيروين، فلا أستطيع أن أتمتع بضبط النفس، وبسبب الهيروين لا يسمح لي برؤية ابني منذ أربع سنوات، أما عن عائلتي أحبتي  فلا يمكنني حتى النظر إلى أعينهم بعد الآن، فأنا أمشي ورأسي إلى أسفل في جميع الأوقات، حياتي لا قيمة لها دون السعي وراء المال لشراء المخدرات عن طريق سرقة".

مصادر التقرير: المصدر الاول - المصدر الثاني

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال