دليل الرجل العربي الأنيق للسراويل العصرية

دليل الرجل العربي الأنيق للسراويل العصرية

دليل الرجل العربي الأنيق للسراويل العصرية

سراويل عصرية للرجل العربي الأنيق

سراويل الكوردروي

البساطة في الإختيار هي التي تجعله يبدو أنيقاً

السراويل الصوفية

من الخيارات العملية جداً

تشينو التويل

إستثمار طويل الأمد

السراويل الواسعة

طية السروال عند القدمين يجب أن تكون مثالية

السراويل الرياضية الفاخرة

نمط هجين بين النمط الرياضي والفاخر

السراويل الكروبد

طول السروال الكروبد له أهميته

 
في كل موسم يتم طرح موديلات جديدة من الملابس، وعادة اهتمام الرجل يتمحور حول السترات والأحذية وليس حول السراويل. 
 
ولكن السراويل أساسية في أي طلة يعتمدها فهي العنصر الأقوى الذي يحدد التوجه العام وأي خطأ مهما كان بسيطاً يمكنه أن يفسد الطلة كاملة. 
 
الغالبية الساحقة من الرجال تملك سراويل الجينز، وربما بعض السروايل القماشية لكونها تتماشى مع مختلف الطلات سواء تلك الخاصة بالمكتب أو خارجه، ولكن هناك الكثير من الخيارات الأخرى التي تمنح الراحة والأناقة نفسها، والتي يجب وضعها بالحسبان. 
 
 
سراويل الكوردروي 
 
 
النمط هذا من الأقمشة عاد مع عودة مويلات السبعينات في موسم ٢٠١٧ وهو مستمر في موسم ٢٠١٨. 
مصنوع من القطن أو من القطن والصوف ويتم حياكته بشكل متشابك لتكون النتيجة الخطوط المحاذية لبعضها البعض. سراويل الكوردروي الصوفية تملك قدرة تحمل عالية، كما أنها عملية وتمنح الدفء المطلوب خلال الشتاء. 
عند اعتماد هذا السروال ما يجب وضعه بالحسبان هو أن البساطة في الاختيار هي التي تجعله يبدو أنيقاً. فالخطوط التي يتضمنها السروال تمنح الطلة اللمسة التي تحتاج إليها؛ كي لا تبدو مملة وعليه إضافة المزيد سيجعلها تبدو صاخبة أكثر مما يجب. أي خيارات الملابس الأخرى يجب أن تكون بسيطة بلا صخب في الألوان أو الأنماط. يمكن اعتماد مبدأ الألوان المكملة أو المتناقضة، الخيار لكم. 
 
السراويل الصوفية 
 
 
قبل هيمنة الجينز كانت الغلبة هي للسراويل الصوفية. هي من الخيارات العملية جداً لكونها مثالية في حال تم اعتمادها بشكل منفصل كما أنها مثالية في حال تم اعتمادها كجزء من البدلة المنفصلة، وحتى لطلات الكاجوال الذكي. 
 
عند تنسيق السراويل الصوفية يمكن اعتماد مقاربتين، الأولى وهي غير التقليدية من خلال تنسيقها مع حذاء رياضي وملابس كاجوال، والثانية وهي التقليدية من خلال اعتمادها مع السترة والحذاء الرسمي. 
 
 
تشينو التويل 
 
 
هذه النوعية من السراويل لا توفر فقط شكلاً جميلاً بل هناك حرفية عالية في صناعتها؛ ما يجعلها قطعة من الملابس العملية والأنيقة والتي يمكن الاعتماد عليها. 
النوع هذا من القماش هو من القطن الثقيل الوزن الذي تمت حياكته حتى يشكل نمطاً من الضلوع المتوازية القطرية. وهذه الأقمشة تستخدم لصناعة أنواع عديدة من الأقمشة المتينة التي تعمر لوقت طويل جداً. وبالتالي هي استثمار طويل الأمد. 
من السراويل التي يمكنها جعل الرجل يبدو ناضجاً بلمح البصر، وذلك لأنها تملك ذلك التأثير الكبير على الطلة. عند التنسيق يجب اعتماد الأحذية غير الرسمية، ويمكن تنسيقها بحيث تكون من الألوان المكملة أو المتناقضة، الأمر يعتمد على ذوقكم. البساطة في الخيار يجب أن تنسحب على قطع الملابس الأخرى، فمثلاً كنزة صوفية أو قميص مع سترة الدنيم تكفي لمنحكم طلة غاية في الأناقة والتميز. 
 
السراويل الواسعة
 
 
هي ليست واسعة بالمعنى الحرفي للكلمة، ولكنها بالتأكيد بعيدة كل البعض عن السراويل الضيقة «السكيني». فالنمط هذا اختفى كلياً منذ الموسم الماضي. ما هو رائج حالياً هو السراويل الواسعة المريحة. عند اختيار النمط هذا يجب الحرص على أن تكون طية السروال عند القدمين مثالية. فإن كانت طويلة جداً فستبدو الطلة مريعة، وكذلك الأمر إن كانت أقصر مما يجب. لحل هذه المعضلة عليك أن تختار سروالاً يصل طوله إما الى الجزء العلوي من الحذاء أو الى ثقوب الحذاء. 
لناحية التنسيق عليك اختيار الأقمشة التي تختلف، وبشكل كلي عن قماش السروال، وذلك لتجنب الطلة الموحدة التي يمكنها أن تتحول |إلى مملة بلمح البصر. 
 
 
السراويل الرياضية الفاخرة
 
 
منذ سنوات والسراويل الرياضية الفاخرة تفرض نفسها وهي نمط هجين بين النمط الرياضي والفاخر. وقد شهدت رواجاً كبيراً لكونها مريحة للغاية، كما أنها توفر الأناقة المطلوبة. 
بشكل عام عند تنسيق هذه النوعية من السراويل ورغم كونها فاخرة ولكن يفضل الابتعاد كلياً عن القمصان. الجزء العلوي يمكنه أن يكون أي قطعة ملابس تريدونها شرط ألا تكون قميصاً. الكنزات، التيشترت والسترات الرياضية وحتى الكاجوال تتناسب معها ولكن أي خيارات تميل نحو الرسمية يجب أن تكون خارج الحسابات كلياً والأمر نفسه ينطبق على الأحذية. 
 
السراويل الكروبد
 
 
النمط هذا ما زال يفرض نفسه في موضة كل المواسم خصوصاً خلال الربيع والصيف. ما يميز هذه السراويل هي أنها يمكنها أن تمنح طلة أنيقة تشي بالاسترخاء، كما أنها مثالية للطقس الحار، وبالتالي عملية ومريحة في الوقت عينه. 
 
طول السروال الكروبد له أهميته، فهو يجب أن يكون غاية في الدقة لأن أي زيادة أو نقصان مهما كانت طفيفة يمكنها أن تفسد الطلة. الطول المثالي هو الذي ينتهي عند الجزء العلوي للكاحل، ولكن في حال كنت تنشد الطلة الجريئة فإنه يمكنه أن يكون أعلى من الكاحل بـ٤ سم. 
نقطة أخرى هامة تتعلق بالحذاء. طول السروال سيجعل التركيز كله ينصب على الحذاء لذلك يجب منحه الاهتمام الذي يستحقه. 
 
بشكل عام السراويل هذه في حال كانت بالألوان الفاتحة غير رسمية ولا تليق بأماكن العمل، وعند تنسيقها يمكن اعتماد التناقض في الألوان أو الألوان المكملة. ولكن في المقابل وفي حال كانت بألوان داكنة فحينها يمكن اعتمادها كجزء من البدلة. للجزء العلوي من الملابس، القمصان هي الخيار الأفضل؛ لأنها تتماشى معها بشكل مثالي. 
 
 
المصدر: ١
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل