العلماء يحولون فضلات رواد الفضاء إلى طعام!

العلماء يحولون فضلات رواد الفضاء إلى طعام!

العلماء يحولون فضلات رواد الفضاء إلى طعام!

 «حلوة الطعم وتشبه الخضراوات».. بهذه الكلمات وصف علماء الفضاء الناتج النهائي لمشروعهم الذي يتركز على تحويل الفضلات البشرية إلى مصدر غذائي محتمل؛ يمكن لرواد الفضاء استخدامه في بعثات المريخ المستقبلية.
 
واستطاع العلماء إنشاء البروتين والمواد الغنية بالدهون، باستخدام الميكروبات القادرة على تحطيم النفايات الصلبة والسائلة.
وقال البروفيسور كريستوفر هاوس، الباحث في مجال الميكروبات بجامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، إن هذه النظرية ستنتج مواد «حلوة الطعم وتشبه الخضراوات » .
 
واتجه علماء الفضاء لإعادة تدوير النفايات وتحويلها إلى غذاء؛ بسبب المشكلة التي تتسبب فيها المواد الغذائية في الرحلات الفضائية الطويلة؛ لما تحتاجه من مساحة على المركبة الفضائية وبالتالي زيادة تكاليف الوقود.
 
وأوضح البروفيسور «هاوس» طريقة إنتاج مادة غنية بالمغذيات من النفايات البشرية، باستخدام الميكروبات، في الدارسة المنشورة في مجلة Life Sciences in Space Research.
 
وتتضمن الطريقة عملية الهضم اللاهوائي، حيث تعد وسيلة فعالة لكسر المادة القابلة للتحلل.
وتُستخدم هذه الطريقة في الوقت الحالي لإنتاج أعلاف للحيوانات؛ ومع وجود نسبة 52% من البروتين و36% من الدهون، يمكن استخدامها كمصدر غذائي للبشر أيضا.
 
وفي النهاية؛ أوضح العلماء أن هذه الطريقة ستحتاج إلى بعض الوقت للتطبيق على أرض الواقع؛ إلا أنه يعتبر حلاً مناسباً لإنهاء مشكلة توفير الغذاء على متن المركبات الفضائية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات