قصة فيلم Jumanji: Welcome to the jungle.. دمج الواقع بالخيال

main image
5 صور
قصة فيلم Jumanji: Welcome to the jungle.. دمج الواقع بالخيال

قصة فيلم Jumanji: Welcome to the jungle.. دمج الواقع بالخيال

قصة فيلم Jumanji: Welcome to the jungle.. دمج الواقع بالخيال

قصة فيلم Jumanji: Welcome to the jungle.. دمج الواقع بالخيال

قصة فيلم Jumanji: Welcome to the jungle.. دمج الواقع بالخيال

قصة فيلم Jumanji: Welcome to the jungle.. دمج الواقع بالخيال

قصة فيلم Jumanji: Welcome to the jungle.. دمج الواقع بالخيال

قصة فيلم Jumanji: Welcome to the jungle.. دمج الواقع بالخيال

الأفلام من الأشياء المسلية التي تضفي لمحة سعادة في الحياة وتقضي على أوقات الملل، ولكن عليك أن تحسن اختيار الفيلم الذي ستشاهده؛ حتى لا يكون الفيلم بمثابة مادة مملة تستهلك الوقت فقط.

ولهذا سنعرض تقريراً حول أحد فيلم جومانجي Jumanji: Welcome to the jungle، وهو أحد الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً بعد عرضه في دور السينما.

فكرة الفيلم عموماً تقوم على أحد الألعاب والتي تدمج عالم الواقع بعالم الخيال، ليدخل اللاعب في مغامرات قد يخسر حياته أثناء خوضها، نظراً لخطورتها وعدم تصورها في الواقع، وهو ما يجعل اللعبة تهدد حياة اللاعب في أي لحظة، فكل ما يحدث لك داخل اللعبة يأتي أثره واضحاً في الواقع .

لقطات لأشهر الأفلام تكشف الجانب الآخر خلف الكاميرا

فيلم Jumanji: Welcome to the jungle، يأتي تبعاً للجزء الأول والذي حقق نجاحاً كبيراً هو الآخر عند عرضه عام 1995، والذي كان بمثابة نقلة كبيرة في عالم السينما تمكن خلالها من دمج عالم الخيال بعالم الواقع بواسطة اللعبة Jumanji.

الجزء الأول من جومانجي Jumanji، كان بطولة النجم الراحل روبين ويليامز والذي تألق في أداء دور البطولة والذي حضر فيه من عالم جومانجي بعد أن ظل محبوساً به لفترة طويلة جداً؛ ليلتقي بالطفلين كيرستين دانست وبرادلي برس، ليدخلوا مغامرة رائعة بعد أن حلت عليهم لعنة اللعبة وسيطرت على العالم بشكل كبير.

الجزء الثاني من الفيلم وهو Jumanji: Welcome to the jungle، سار على نفس الفكرة ولكن أضيف لها العديد من نقاط التطور والتي منحت الفيلم منحنى آخر به المزيد من الإثارة والجنون.

صور| مشاهير العالم عندما كانوا في سن المراهقة.. هل تتعرف عليهم؟

فيلم Jumanji: Welcome to the jungle، بطولة النجم دواين جونسون وكيفن هارت وجاك بلاك وكارين جيلان ونيك جوناس وبوبي كانافالي، وهم مجموعة من كبار النجوم الذين أضافوا الكثير للفيلم في نسخته الحديثة.

فكرة فيلم Jumanji: Welcome to the jungle:

يبدأ الفيلم بتسليط الضوء على مجموعة من الشباب المختلفين تماماً في الطباع والسلوك والتوجهات والاهتمامات، فهم لا يصلحون على الإطلاق أن يكونوا أصدقاء لعدم وجود أي قواسم مشتركة تجمع بينهم، ولكن يلعب القدر لعبته ليجبر هؤلاء الطلاب على التعاون سوياً.

فبعد أن عوقب الطلاب بشكل عشوائي خلال يومهم الدراسي، أمر مدير المدرسة بمعاقبتهم داخل غرفة العزل وطلب منهم تنظيف الغرفة وجمع مئات المجلات الورقية لنقلها إلى مكتبة المدرسة، وخلال عملية البحث يعمل الطلبة وهم مضطرون غير راضين عن القرار وغير مرتاحين من العمل سوياً، وأثناء العمل يكتشف أحد الشباب لعبة فيديو غريبة لم يتعرفوا عليها من قبل، ولكن ألكس وولف والذي يلعب في الفيلم دور الطالب سبينسر مهووس بألعاب الفيديو ويتمتع بقدر كبير من الذكاء، يقرر أن يقوم بتشغيل اللعبة لاستكشافها وقضاء وقت ممتع بدلاً من الملل الذي أصاب الجميع.

تعرف على عدد زيجات أشهر النجوم العرب.. بعضهم سيصدمك

يدعو سبنسر الموجودين لمشاركته اللعبة، وينضم إليه سرداريوس الذي يلعب دور فريدج، ثم انضمت إليهم مورغان جانيت والتي تلعب دور مارثا، وفي الأخير انضمت إليهم ماديسون إسمان والتي تلعب دور المدللة بيثاني؛ ليكتمل الفريق وتبدأ اللعبة ويختار كلاً منهم شخصية داخل اللعبة، فحصل سبنسر على شخصية دكتور سمولدر برافستون، ويختار فريدج شخصية موس فينبار، وتختار مارثا روبي راوند هاوس، وتختار بيثاني شخصية بروفيسور شيلي اوبريون.

تحدث تغيرات غريبة داخل الغرفة التي يوجد بها الطلاب الأربعة وتصدر اللعبة أصواتاً غريبة كطبول الأدغال، ويبدأ كل طالب في الذوبان ويتم سحبه داخل اللعبة واحداً تلو الآخر. يفاجأ الطلاب الأربعة أنهم تحولوا تماماً وتغيرت ملامحهم وصاروا الشخصيات التي اختارها كل واحد منهم قبل بداية اللعبة، فيتحول سبنسر إلى دكتور سمولدر برافستون "دوين جونسون"، وتحول فريدج إلي موس فينبار "كيفن هارت"، وتتحول مارثا إلى روبي راوند هاوس "كارين جيلان"، وتتحول بيثاني إلى بروفيسور شيلي اوبريون "جاك بلاك"، لتبدأ المغامرة العجيبة التي أقحموا أنفسهم بها.

يبدأ الطلاب في التعرف على قدرات كل شخصية حصلوا عليها، ويبدأون في التعرف على شروط اللعبة من خلال وسيلة المساعدة في اللعبة Nigel، والتي يقوم بدورها الفنان ريس داربي، ويكتشفون أنهم غير قادرين على مغادرة اللعبة قبل أن يحصلوا على الجوهرة الخضراء، والتي استولى عليها بوبي كانافال، وتسببت في لعنة اللعبة وسيطرته على كل الكائنات الموجودة بداخلها، وتحولها إلى عقبات في وجه أبطال اللعبة، بالإضافة إلى الجيش الذي يمتلكه. تعيش داخل الفيلم أحداثاً ممتعة ما بين الكوميديا المفرطة التي يقدمها كل أبطال الفيلم، بالإضافة إلى أحداث الأكشن والسرعة والمطاردة والألغاز التي يقوم عليها الفيلم.

أفلام جمعت نجوم الأكشن في عمل واحد.. فأبدعوا

وبعد مرور ساعتين تقريباً من الاستمتاع بالفيلم المعروض بتقنية 3D، يتمكن أبطال الفيلم من حل الألغاز والوصول إلى الجوهرة الخضراء وإعادتها إلى تمثال الفهد العظيم الموجود في الغابة وقضائهم على لعنة الشر التي سيطرت على اللعبة، وهو ما يمكنهم من العودة مرة أخرى للواقع واستعادة حياتهم مرة أخرى بعد دروس مستفادة حصلوا عليها أثناء المغامرة الصعبة، وتحولهم في النهاية إلى مجموعة من الأصدقاء الأوفياء.

استمتع بمشاهدة الفيلم أنت وأسرتك فالفيلم لا يحتوي على أي مشاهد تشمل حظرا على فئات عمرية معينة، وهو مليء بالحيوانات والمناظر الطبيعية الخلابة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير