لسنا بمفردنا في الكون.. التقاط إشارات غامضة من مجرة مجهولة!

main image

بالتأكيد يدور الكثير من الأحاديث والمعلومات التي تفيد بأن كوكب الأرض وما عليه من مخلوقات ليسوا بمفردهم في هذا الكون الفسيح؛ فلا بد من وجود حضارات أو كائنات أخرى في إحدى ملايين المجرات الموجودة حولنا .

الأمر يتعدى مجرد "زر".. تعرف إلى خطوات ما قبل إطلاق الصاروخ النووي في أميركا!

والحقيقة أن تلك المعلومات قد تقترب إلى الحقيقة بين فترة وأخرى؛ وذلك بسبب الإشارات الغامضة المنبعثة من مجرة قزمة التي تكررت أكثر من مرة خلال الـ5 سنوات الأخيرة.

شاهد| تغيرات طريفة وصادمة تحدث لجسم الإنسان في الفضاء

وبحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية باللغة الإسبانية "BBC Mundo" فإن تلك الموجات الغامضة وصلت إلى الأرض مراراً من مكان بعيد في الكون، وتختلف عن جميع الإشارات و"الضوضاء" التي نستقبلها يومياً من الفضاء؛ لسبب غريب هو أن هذا الصوت يعود مراراً.

وعلى الرغم من أن أسباب وسرعة تلك الإشارات المتكررة لا تزال في علم الغيب بالنسبة لعلماء الفلك فإنهم يظنون أن هناك احتمالاً منطقياً وغير مفاجئ بوجود كوكب كالأرض ضمن "المناطق القابلة للحياة" ضمن نظام رجل القنطور ثلاثي النجم.
وأن استبعاد فرضية وجود حضارة أخرى مجهولة "غير أرضية" أمر وارد جداً وغير مستبعد في ظل اختلاف طبيعة الإشارات التي نستقبلها من تلك المجرة بالمقارنة مع الإشارات الأخرى.

ويرى علماء الفلك والفضاء -حسب تقرير سبق أن نشره موقع "هاف بوست عربي"- أن هناك احتمالاً معقولاً جداً بوجود كوكب كالأرض ضمن "المناطق القابلة للحياة" ضمن نظام رجل القنطور ثلاثي النجم؛ بيد أن ميلنر قال إن الأبحاث المبدئية أظهرت أن الاحتمال الأكبر بوجود مظاهر حياة بدائية بسيطة هناك مع عدم ترجيح كفة احتمال وجود حياة ذكية ضمن ذلك النظام.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات