الأمر يتعدى مجرد "زر".. تعرف إلى خطوات ما قبل إطلاق الصاروخ النووي في أميركا!

الأمر يتعدى مجرد "زر" ..تعرف على خطوات ما قبل إطلاق الصاروخ النووي في أميركا !

بعد حالة التهديدات واستعراض القوى بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن القدرات النووية العسكرية التي انتهت بتوجيه كيم جونغ-أون تهديداً لدونالد ترامب بأن "زر" إطلاق الصاروخ النووي أصبح جاهزاً على مكتبه؛ شعر العديد من البشر حول العالم أن الكوكب أصبح على شفير الهاوية، خصوصاً بعد رد الرئيس الأميركي على الزعيم الكوري أنه يمتلك "زر" على مكتبه يفوق حجم "الزر" الكوري.

طرائف حفلات الزفاف العربية.. كوميديا بطعم الفرح

وقد تكون مسألة إطلاق الصاروخ النووي في كوريا الشمالية سهلة وبسيطة فعلاً ولا تحتاج إلى الكثير من الأمور، ولكن بالنسبة للولايات المتحدة فالأمر مختلف؛ فهناك عدة خطوات يجب أن تسبق الموافقة على استخدام السلاح النووي وهي: 

1- الأمر المباشر 

ولا يكون إلا من الرئيس فقط، وتقوم بعد ذلك القوات المسلحة وقيادات الجيش بدراسة القرار.

2- الاجتماع 

بعد قرار الرئيس باستخدام السلاح النووي يتم عقد اجتماع يجمع بين جميع مستشاري الرئيس المدنيين والعسكريين وبين الرئيس نفسه داخل غرفة في العاصمة الأمريكية تسمى "Situation Room" وتكون داخل البيت الأبيض.

السندباد البحري.. أسطورة أم شخصية حقيقية من الشرق الأوسط؟

3- 30 ثانية!

الاجتماع بعد أمر الرئيس ممكن أن يستمر، ولكن في حالة تعرض الولايات المتحدة بالفعل لهجوم فإن الأمر لا يستغرق سوى 30 ثانية فقط لإنهاء الاجتماع.

4- التحقق من الهوية 

ويقصد بالهوية هو التحقق بالفعل من أن الرئيس بشخصه هو من أعطى الأمر بإطلاق الصواريخ النووية، ويتم ذلك عن طريق استخدام الرئيس لبطاقة تسمى "البسكويت" تحتوي على أكواد، وذلك بعد سماعه لكلمة السر التي يلقيها عليه مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية.

5- الحقيبة السوداء 

تلك الحقيبة التي تسمى "Football" تكون دائماً برفقة أحد مساعدي الرئيس، ولا تحتوي إلا على 4 أشياء، هي كتاب أسود فيه خيارات الضربة العسكرية، وأسماء أفضل وأقرب المخابئ التي يمكن للرئيس الاحتماء بها، كما تحتوي على معلومات عن كيفية استخدام نظام البث في حالات الطوارئ، وأخيراً يوجد بداخل تلك الحقيبة بطاقة "البسكويت".

9 حيل يستخدمها الناس حول العالم ليحافظوا على أجسامهم دافئة في الشتاء

6- تنفيذ الأمر 

وذلك عن طريق وجود رسالة داخل إحدى غرف البنتاغون تحتوي على  خطة الحرب وميعاد الإطلاق، وأكواد التصديق من أجل إطلاق الصواريخ، وتتكون تلك الرسالة مما لا يقل أو يزيد على 150 حرفاً، وتتم إذاعتها لمراكز القيادة الأميركية في أنحاء العالم، وأيضاً الطاقم المكلف الإطلاق.

7- 5 دقائق
 
 يستغرق الأمر 5 دقائق بين أوامر الرئيس وخروج الصاروخ الباليستي من صومعته بينما قد يستغرق 15 دقيقة إذا تم الإطلاق من غواصة.
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

حفلات عالمية أقيمت في السعودية 2019.. ما العرض الفني الذي تمنيت تكراره؟

شهدت المملكة العربية السعودية تطوراً عظيماً في ما يخص إقامة الحفلات العالمية الفنية؛ فأصبحت وجهة لكافة النجوم العالميين وأصحاب الشهرة الكبيرة الذين يزورونها لإحياء حفلات كبيرة وضخمة لتقديم...

ترويجاً لـ«STEM».. أمريكي يحطم رقماً قياسياً مثيراً برفع الكراسي على ذقنه «فيديو»

رقم قياسي جديد حققه الأمريكي دافيد راش، عندما تمكن بغرابة شديدة أن يوازن 15 كرسياً من البلاستيك على ذقنه لمدة بلغت 10 ثوانٍ في عرض على شاشات التليفزيون الأمريكية؛ ليحطم رقمه الشخصي السابق برفع 8...