صور| زيجات فنية مثيرة للجدل تعرّض أصحابها لانتقادات قاسية

main image
10 صور
أوكا ومي كساب

أوكا ومي كساب

سعيد طرابيك وسارة طارق

سعيد طرابيك وسارة طارق

عماد حمدي وشادية

عماد حمدي وشادية

عماد حمدي ونادية الجندي

عماد حمدي ونادية الجندي

عماد أديب ومروة حسين

عماد أديب ومروة حسين

محمود عبد العزيز وبوسي شلبي

محمود عبد العزيز وبوسي شلبي

محمد مختار ورانيا يوسف

محمد مختار ورانيا يوسف

عمرو مكين وسناء يوسف

عمرو مكين وسناء يوسف

مصطفى فهمي ورانيا فريد شوقي

مصطفى فهمي ورانيا فريد شوقي

حسين فهمي ولقاء سويدان

حسين فهمي ولقاء سويدان

منذ بضعة أشهر أثار زواج الفنانة التونسية الشابة سناء يوسف على المنتج المصري عمرو مكين، ضجة كبيرة من قبل منتقدي هذا الزفاف على مواقع التواصل الذين وضعوا هذا الزواج في خانة "زواج المصلحة"، بسبب فارق السن الكبير بين العروسين متهمين العروس بأنها سعت للزواج من منتج لتأمين فرص عمل بسهولة لها.

أما اليوم فثمة ضجة أكبر واجهها الممثل المصري سعيد طرابيك الذي يبلغ 74 عاماً والذي تزوج مؤخراً من فتاة تصغره بحوالى أربعين عاماًتدعى سارة طارق في منتصف الثلاثينات من العمر. وماتزال ممثلة ناشئة. هذان الزواجان كانت سبقتهما زيجات أخرى في الوسط الفني لفنانين وفنانات وإعلاميين تزوجوا بفارق عمر لافت.

وتحوّل زواج الفنان سعيد طرابيك إلى مادة للسخرية والتندر على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أقحموا أنفسهم في مسائل خاصة، بأنه تزوج من فتاة بعمر أولاده أو تكاد تكون بعمر أحفاده.

فيما بارك آخرون هذا الزواج متمنين له حياة سعيدة وبأنه يملك كل الحرية باختيار زوجة له مهما كان عمرها.
وعلّق سعيد طرابيك قائلاً: "إن كل إنسان حر فيما يفعله". فيما علقت سارة أنها مغرمة به وفارق السن لا يؤثّر على حبهما.

كان لافتاً منذ سنوات بعيدة زواج الفنان عماد حمدي من فنانتين تصغرانه سناً: الفنانة شادية أولاً ثم الفنانة نادية الجندي اللتين كانتا تصغرانه بسنوات عدّة. إذ تزوج عمادحمدي من شادية بعد أن طلّق زوجته وأم ابنه فتحية شريف عام 1953 في الإسكندرية، حيث قدما فيها أول عمل لهما معاً " أقوى من الحب " وقدما معاً أفلاماً عدّة.

ولكن المشاكل ما لبثت أن بدأت في حياتهمالاختلاف وجهات النظر بينهما. فاضطر أن يتوقف عن العمل نتيجة المشاكل العائلية مع زوجته الأولى فتحية وزوجته الثانية شادية إلى أن وقع الطلاق بينهما بعد ثلاث سنوات من الزواج.في العام 1960 وأثناء تصويره فيلم "زوجة من الشارع" تعرّف عماد حمدي إلى الفنانة نادية الجندي. وكان فارق السن بينهما 40 عاماً. وكان الجميع يلاحظ في موقع التصوير اهتمامه بهاوبوالدتها يومياً بعد انتهاء التصوير لدرجة أثارت تساؤلات العاملين بالفيلم. وقد شهد هذا الفيلم بدء قصة غرامهما.

وتزوجا بعد الفيلم مباشرة. وكانت الزيجة الثالثة والأخيرة في حياة عماد حمدي وهي أطول فترة زواج في حياته. استمر زواجهما عشر سنوات من مطلع الستينات وحتى السبعينات ورزقا بولد أطلقا عليه اسم هشام.

أيضاً جدل كبير رافق زواج الإعلامي عماد الدين أديب بالفنانة مروة حسين بسبب فارق السن الكبير بينهما.

كذلك عاشت الفنانة إلهام شاهين التجربة وتزوجت برجل أكبر منها بسنوات عدّة هو عادل حسني. واعترفت بأن الفارق بينهما كان كبيراً جداً. ولكنها كانت تحسّ تجاهه بالحب. وكان يبادلها نفس مشاعر الحب والإحتواء. فلطالما اعترفت إلهام شاهين بحبها الزواج من رجليكبرها بسنوات عدّة لأنه يكون صاحب خبرة ونضج مؤكدة أنه لا يمكنها الزواج بشخص يصغرها سناً.

الفنانة رانيا يوسف تزوجت من المنتج محمد مختار الذي يكبرها بثلاثين عاماً، ولكن تمّ طلاقهما بعد سنوات وأثمر عن ابنتين. ولاحقت رانيااتهامات عدّة بأن زواجها من محمد مختار جاء بناءً على المصلحة من قبلها بأن ينتج لها مختار أعمالاً فنية.

بعد طلاقه من زوجته جيجي زويد، جمعت قصة حب بين الفنان محمود عبدالعزيز والإعلامية بوسي شلبي وتزوجا رغم فارق العمر بينهما والذي لم يقف عائقاً في حياتهما الزوجية المستمرة حتى الآن.

من جهتها لطالما كانت الفنانة رانيا فريد شوقي تعترف بأن فارق السن بينها وبين زوجها الممثل مصطفى فهمي لم يكن عائقاً بينهما، بل على العكس كانت تقول إنها تكون أكثر سعادة مع شخص يكبرها بسنوات يتسم بالنضج والخبرة. ولكن زواجهما لم يصمد إذ تطلقا ثلاث مرات.

أما زواج الفنان حسين فهمي من الفنانة لقاء سويدان التي تصغره بسنوات طويلة لم يكتب له النجاح أيضاً. فحدث الانفصال بينهما بعد سنوات، ليلقى زواجه نفس مصير زواج شقيقه مصطفى فهمي من رانيا فريد شوقي.

أما الفنانة مي كساب التي نالت نصيبها أيضاً من الانتقادات بسبب ارتباطها بالمطرب الشعبي أوكا الذي يصغرها بسنوات عدّة فأكدت أنها سعيدة بالارتباط بالمطرب الشعبي محمد صلاح الشهير بـ"أوكا"، وأنها لا تلتفت لكل الانتقادات التي تلقتها، والمنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير