تعرف على بعض أفضل سيارات الديزل التي يمكن شراؤها (صور)

main image

نستعرض معكم في هذه المقالة أفضل 5 سيارات ديزل يمكن شراؤها هذا العام، لمواكبة الاتجاه المتصاعد للاعتماد على محركات الديزل  بعد رفع أسعار الوقود بالسعودية هذا الشهر حيث تلقت سيارات الديزل الكثير من الدعاية السلبية سابقًا، في ظل ارتباط سمعتها بالضوضاء والأصوات العالية، والانبعاثات الكثيفة الصادرة عنها، ولكن في الواقع، فإن الموديلات الحديثة من تلك السيارات صارت اقتصادية للغاية ولها انبعاثات منخفضة، والتي من المؤكد أنها ستغري الكثير من المشترين.

ومع تطور وتقنية صناعة السيارات خلال السنوات القليلة الماضية، أصبحت محركات الديزل أكثر خضوعًا للمعايير الاقتصادية والبيئية، خاصة في ظل أزمة التغير المناخي التي يعيشها العالم في العقود الأخيرة نتيجة الغازات المنبعثة من مئات الملايين من السيارات التي تجوب الشوارع العالم.

1 -  شيفروليه كروز

معدل استهلاك الوقود لسيارة شيفروليه كروز داخل المدينة 8.4 لتر لكل 100 كم، أما على الطرقات السريعة فتسير بمعدل استهلاك 6.0 لتر لكل 100 كم.

جاءت كروز 2017 بتصميم يعد الأكثر أناقة في فئتها، حيث يغلب الطابع الانسيابي على شكل السيارة لتخفيف مقاومة الهواء، كما يظهر في الزجاج الأمامي المائل والشكل الجانبي شديد الانحدار إلى الخلف.

وزوّدت شيفروليه كروز بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر مع شاحن توربيني يولد قوة 153 حصانًا و 240 نيوتن في المتر من عزم الدوران، وتنطلق من صفر إلى 100 كم/س في قرابة 8 ثوانٍ، ويتصل به ناقل سرعة يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات.

2 - رنج روفر فيلار

تمتلك رنج روفر فيلار تصميمًا ثوريًّا يجمع بين سيارات لاند روفر وجاكوار في آن واحد، حيث تعتمد على نفس قاعدة عجلات سيارة جاكوار F-Pace التي يبلغ طولها 2.20 متر، وتتميز لأول مرة بمقصورة داخلية صديقة للبيئة لا تحتوي على الجلود.

تتوفر رنج روفر فيلار كسيارة من فئة الـ SUV الموفرة للوقود  بثلاثة خيارات من المحركات، من بينها محرك يعمل على الديزل رباعي الأسطوانات سعة لترين أو سعة 3 لترات و 6 أسطوانات، مع شاحن توربيني يولد قوة 180 إلى 300 حصان.

BMW X5 xDrive 35d

تتوافر بي إم دبليو في الشرق الوسط بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات مع شاحن توربيني يولد قوة 306 أحصنة و400 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتنطلق السيارة من صفر إلى 100 كم/ساعة في 6.5 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 235 كم/ساعة، بمعدل استهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة 9.6 لتر لكل 100 كم.

جاكوار XE 2017 2.0D

أول سيارة في العالم ضمن فئتها تستخدم مقصورة مستقلة مصنوعة من الألومنيوم، تمتلك خيارين من المحركات رباعية الأسطوانات سعة لترين وتعملان بالديزل، وكلاهما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات:

الأول يولد قوة 197 حصانًا و 279 نيوتن متر من عزم الدوران، وينطلق هذا المحرك بالسيارة من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 237 كم/ساعة.

أما المحرك الثاني فيولد قوة 237 حصانًا و 339 نيوتن متر من عزم الدوران، يمكنه التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 6.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 249 كم/ساعة.

مازدا سي اكس -5 Diesel

الجيل الثاني من سيارة الكروس أوفر اليابانية تمتلك خيار اقتناء نسخة محرك Skyactiv-D مكونًا من أربع أسطوانات سعة 2.2 لتر يعمل بوقود الديزل، يولد قوة 174 حصانًا و420 نيوتن متر من عزم الدوران.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات