خوذة من القماش لعلاج الاكتئاب والجلطة

خوذة من القماش لعلاج الاكتئاب والجلطة

تمكنت شركة إسبانية من تصنيع خوذة طبية تساعد في علاج أعراض الاكتئاب والجلطة الدماغية، ويمكن للمرضى استخدام هذا الاختراع في منازلهم، بينما يمكن للأطباء متابعة تطور حالاتهم.

وتعتمد الخوذة القماشية، التي صنعتها شركة نيورو إليكتركس، على رصد الإشارات الدماغية التي يرسلها المخ إلى الخلايا العصبية، ومن ثم يعالج المريض بتوليد تيار كهربائي ضعيف من خلال مجموعة من الأسلاك الموصولة داخل الخوذة، وفق ما نقلته شبكة سكاي نيوز البريطانية.

ويعتمد وضع الأسلاك داخل الخوذة على نوع المرض وحالة المريض، فعلاج حالات الاكتئاب يستهدف أجزاء في المخ مختلفة عن تلك التي يستهدفها علاج الجلطة.

وفور تحديد الخوذة للجزء المستهدف في المخ، فإنها ترسل تياراً كهربائياً ضعيفاً إليه لمدة 20 دقيقة، ويؤكد الأطباء أن المرضى لا يشعرون بهذا التيار ولا يسبب لهم سوى شعور بالحكة لبضعة ثوان فحسب.

في المقابل، فإن لهذا التيار الكهربائي فوائد في علاج المصابين، خاصة إذا ما تزامن ذلك مع علاج نفسي.

وتستخدم الخوذة حالياً في أوروبا، خاصة في كل من فرنسا وبلجيكا وإسبانيا، حيث أظهرت الدراسات أن علاج المخ يقلص الحاجة لاستخدام عقاقير مضادة للاكتئاب.

وإضافة إلى بيع الخوذة لمراكز الأبحاث، تمكنت الشركة من بيعها للجيش الأميركي، بحسب موقع صحيفة الغارديان البريطانية، وتمكنت الشركة من تحقيق أكثر من مليون يورو كأرباح من بيع الخوذة، وتتوقع أرباحا تتجاوز المليوني يورو هذا العام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

إرشادات طبية للتخلص من التهاب المفاصل

مرض التهاب المفاصل عبارة عن اضطرابات أو التهابات تحدث في مفاصل جسم الإنسان، مثل مفاصل الركبتين والعمود الفقري والأرجل واليدين، ولا يرتبط مرض التهاب المفاصل بسن معينة ولكن يمكن أن يحدث في أي عمر...