الشمس سر الخلاص من القولون العصبي .. فكيف ذلك!!

الشمس سر الخلاص من القولون العصبي !

ويعانى مريض القولون العصبي من أعراض مرضية كثيرة خاصة بعد تناول الطعام

ويعانى مريض القولون العصبي من أعراض مرضية كثيرة خاصة بعد تناول الطعام

وأكد العلماء أن مكملات فيتامين د تساعد على تخفيف أعراض القولون العصبي

يعد القولون العصبي من أكثر الأعراض المرضية شيوعاً والذي عانى منها أكثر من 20% من سكان الكرة الأرضية.
 
ويعاني مريض القولون العصبي من أعراض مرضية كثيرة خاصة بعد تناول الطعام؛ مثل الانتفاخ والشعور بألم الأمعاء.
 
وأظهرت دراسة بريطانية حديثة أن فيتامين د هو مفتاح علاج القولون العصبي؛ ويعتقد الخبراء أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي لا يحصلون على كفايتهم من أشعة الشمس.
وأكدت الدراسة التي تمت في جامعة شيفليد البريطانية أن 82% من مرضى متلازمة القولون العصبي يعانون من نقص فيتامين د؛ والذي يتم إنتاجه عند التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يوجد بشكل كبير في الحليب والتونة.
 
ويذكر الدكتور برنادر كورف، رئيس الفريق البحثي في الجامعة أن البحث أظهر أن هناك نحو 23 شخصاً من إجمالي 25 فرداً يعانون من أمراض القولون العصبي يعانون أيضاً من نقص فيتامين د.
وقام فريق العلماء في جامعة شيفليد البريطانية بفحص نحو 51 مريضاً ومعرفة مستويات فيتامين د لديهم وتبين أن معظمهم يعاني من نقص فيتامين د.
 
وأكد العلماء أن مكملات فيتامين د تساعد على تخفيف أعراض القولون العصبي؛ والتي تتمثل في آلام المعدة والانتفاخ، إضافة إلى الأرق والاضطرابات النفسية الحادة.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

قبل حلول الشهر الأخطر في الشتاء.. أفضل طرق الوقاية من الإنفلونزا

لا شك أن الشتاء هو الفصل المفضل بالنسبة لفيروس الإنفلونزا بالنسبة لسرعة الانتشار وانتقال العدوى بين البشر في جميع أنحاء العالم بمعدل إصابات يفوق الملايين، ولكن وعلى الرغم من أن موسم مهاجمة فيروس...