4 أسرار لتعلم الإنجليزية بدون معلم

main image

لكي تحصل على عمل يرضيك ويلبي طموحك، فلابد أن تتقن الإنجليزية، ولكي تتقنها، ينصحك الخبراء دائماً بأن تتعلم كيف تفكر بالإنجليزية بدلاً من التفكير بالعربية، ثم ترجمة ما فكرت فيه إلى الإنجليزية، ولكن لا أحد يدلك على كيفية الوصول إلى هذه المرحلة من إتقان اللغة، ولذلك إليك طريقة بسيطة جداً ومجربة؛ لكي تستطيع أن تفكر وتتحدث الإنجليزية:

1- شاهد

ابحث مثلاً عن برنامج كوميدي أو مسلسل تليفزيوني بالإنجليزية، بشرط أن تستمتع به، وأن يعبر عن شخصيتك، كأن تكون شخصياته يشبهونك أو يتصرفون مثلك أو يعيشون حياة مثل حياتك.

2- أفضل الحلقات

 تخير أفضل ما شاهدت من حلقات البرنامج الذي تحبه، وشاهدها مراراً وتكراراً؛ حتى تشعر أنك تشبعت بها وهضمتها جيداً، ويمكنك الحصول على كثير من حلقات البرامج التي تحبها على موقع يوتيوب.

3- صوت فقط

اختر حلقة أحببتها، ثم استخلص ملف الصوت من فيديو الحلقة، وخزّنها على هاتفك المحمول مثلاً، وكلما سنحت لك فرصة، قم بالاستماع إليها، وربما تحب أن تغلق عينيك لمساعدتك على تخيل المواقف التي رأيتها من قبل في الفيديو. كرر ذلك كثيراً مع الحلقة نفسها، استمع إليها في البيت والعمل وأثناء السير في الطريق وأثناء اللعب والاسترخاء، استمع في كل وقت يتاح لك.

4- توقع تحسناً

عندما تقوم بإجراء هذا التمرين: الاستماع بعد المشاهدة مع التكرار، فإن العقل تلقائياً يقوم بتعويض العنصر المفقود، وهو الصور المتحركة في الفيديو، أي يعيد تشكيل التجربة من جديد، ويصلح الخلل فيها عن طريق التخيل، وبهذه الطريقة  فإن العقل فعلاً بدأ يفكر بالإنجليزية.

التزم بهذه الطريقة لفترة، ثم قيّم قدراتك ومهاراتك في اللغة، ومن المؤكد أنك ستلاحظ تحسناً كبيراً وتأقلماً معها، واعلم أن هذه الطريقة تسري على كل اللغات التي تريد أن تتعلمها.

سمات

المزيد من تطوير الذات