الحقيقة وراء مشروب "الريدبول" وحيوانات الثور المنوية ومخدر الهيروين!

الحقيقة وراء مشروب "الريدبول" وحيوانات الثور المنوية ومخدر الهيروين !

بالتأكيد يعتبر مشروب Red Bull أكثر مشروبات الطاقة شهرة وشعبية على سطح كوكب الأرض الذي كان بداية لظهور عشرات الأنواع بعد ذلك.

«أكثر فتاة مشعرة بالعالم» تدخل القفص الذهبي (فيديو)

ولقد تم اختراع هذا المشروب في السبعينيات، وكان يُعرف في تايلند باسم "كراثينغ داينغ"على يد التايلندي يوفيدهيا الذي توفي عن عمر 89 تاركاً شريكه رجل الأعمال النمساوي ديتريش ماتيشيتز ذا الأصول الكرواتية الذي يبلغ من العمر 74 عاماً في إدارة الشركة.

شاهد| لقطات خيالية لطيارين يلامسان أسراب الطيور

وتقدر ثروة ديتريش ماتيشيتز بنحو 19.6 مليار دولار بحسب تقرير مجلة Forbes الأميركية لعام 2017، ويمتلك جزيرة لاوكالا في فيجي، كما يملك غواصة خاصة لزيارة منتجعه الخاص بالجزيرة، ويبلغ سعرها 1.7 مليون دولار، بالإضافة إلى امتلاكه طائرة خاصة.

وفي السنوات الأخيرة انتشر العديد من الشائعات حول وجود حيوانات الثور المنوية في شراب الريدبول خاصةً بعد وجود مادة الـTaurine، وهي المادة نفسها الموجودة في سائل الثور المنوي.

ولقد نفت الشركة تلك الشائعات عبر موقعها الإلكتروني؛ إذ أكدت أن التورين الموجود في مشروبها يتم إنتاجه صناعياً من قبل شركات الأدوية ولا يستخلص من الحيوانات.

شقق سكنية فخمة داخل أنابيب المياه بالصين (فيديو)

ولكن لا يزال هناك بعض المعلومات الغريبة التي لا يعرفها الكثيرون عن هذا المشروب ومن أهمها:

- تحتوي عبوة واحدة من المشروب على 37 غراماً من السكر.
 
- سحب المشروب من الأسواق الألمانية بعد العثور على نسبة 0.13 ميكروغرام من الكوكايين فيه، الذي ربما يحدث تأثيراً عند تناول 12 ألف لتر من المشروب. وتستخدم الشركة المنتجة أوراق الكوكا في تصنيعه، لكن بعد نزع الكوكايين.
 
- أُشيع أن المشروب خطر لمن يعانون من صعوبة التنفس أو سرعة نبضات القلب؛ إذ توفيت فتاة بعمر الـ16 عاماً في المكسيك، وأُصيبت أخرى بالعمى بعد شرب 28 عبوة منه.
 
- تعاونت الشركة مع شركة نمساوية للقفز بالمظلات لإرسال رائد الفضاء النمساوي فيلكس بومغارتنر إلى الفضاء الذي قفز من على ارتفاع 39 ألف متر فوق ولاية نيومكسيكو الأميركية باستخدام منطاد الهيليوم، وأصبح أول إنسان يخرق جدار الصوت خلال سقوط حر.
 
 
- الحيوان على شعار Red Bull ليس ثوراً، بل هو حيوان من عائلة الأبقار، ويعرف باسم الـ"غور-Gaur" موطنه الأصلي في جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

وظيفة مغرية.. إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية مقابل هذا الراتب

أعلن قصر باكنجهام الملكي البريطاني عن حاجته لشخص يتولى مسئولية إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية على مواقع التواصل الاجتماعي.وظيفة جديدة بقصر باكنجهام براتب 23 ألف دولار مقابل هذه...

مواجهة مثيرة بين نسر وأخطبوط في مزرعة سمكية بكندا.. من انتصر؟ «فيديو»

صراع طريف دار بين نسر وأخطبوط ضخم في مزرعة سمكية، كاد خلالها الأخطبوط أن يفتك بالنسر ساحباً إياه في أعماق مياه مزرعة الأسماك التي يعيش بها العملاق الرخوي في مدينة فانكوفر الكندية.  تفاصيل...

مقلب جديد من رامز جلال في أحد زملائه.. من ضحيته هذه المرة؟! «فيديو»

كعادته في تنفيذ المقالب الكوميدية في زملائه الفنانين، والتي اعتاد الجمهور رؤيتها في برنامجه الرمضاني، فاجأ الفنان المصري رامز جلال زميله نجم الكوميديا الفنان محمد هنيدي بمقلب جديد.رامز جلال وهو...