تمتلك عملاً خاصاً عبر الإنترنت؟.. هكذا تضمن المزيد من النقود والنجاح!

main image
7 صور
تمتلك عمل خاص عبر الانترنت ؟..هكذا تضمن المزيد من النقود والنجاح !

تمتلك عمل خاص عبر الانترنت ؟..هكذا تضمن المزيد من النقود والنجاح !

الاستمرارية :  أصعب الأمور على الإطلاق وهي العقبة التي تقف في وجه الناجحين داخل جميع مجالات الحياة وليس في مجال الأعمال فقط لذلك ننصحك بعدم السماح بالمكاسب المالية وتطور الأعمال أن يخدعوك بأنك وصلت إلى القمة ولا بأس من التراخي قليلاً .  فتبدأ الأخطاء في الظهور والإهمال في الجودة وطريقة التعامل مع العملاء والتأخر عن مواعيد التسليم وعدم الإجابة عن استفساراتهم تتحول إلى سمعة سيئة تلتصق بعملك وتصبح لعنة من الصعب التخلص منها .

الاستمرارية : أصعب الأمور على الإطلاق وهي العقبة التي تقف في وجه الناجحين داخل جميع مجالات الحياة وليس في مجال الأعمال فقط لذلك ننصحك بعدم السماح بالمكاسب المالية وتطور الأعمال أن يخدعوك بأنك وصلت إلى القمة ولا بأس من التراخي قليلاً . فتبدأ الأخطاء في الظهور والإهمال في الجودة وطريقة التعامل مع العملاء والتأخر عن مواعيد التسليم وعدم الإجابة عن استفساراتهم تتحول إلى سمعة سيئة تلتصق بعملك وتصبح لعنة من الصعب التخلص منها .

الجاذبية  : تلك المرة لست للمنتج ولكن لطريقة التسويق الإلكتروني خصوصاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي فالتسويق يجب أن يتم بطريقة جذابة ومبتكرة تلفت انتباه الجميع وتجعلهم يرغبون في الاستفسار أكثر عن المنتج .  وبالتأكيد تدعيم عملية توسيق المنتج بعبارات طريفة أو عبارات كوميدية من أفلام ومسلسلات أو حتى أغاني تجعل الحديث لا ينقطع حول منتجاتك .

الجاذبية : تلك المرة لست للمنتج ولكن لطريقة التسويق الإلكتروني خصوصاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي فالتسويق يجب أن يتم بطريقة جذابة ومبتكرة تلفت انتباه الجميع وتجعلهم يرغبون في الاستفسار أكثر عن المنتج . وبالتأكيد تدعيم عملية توسيق المنتج بعبارات طريفة أو عبارات كوميدية من أفلام ومسلسلات أو حتى أغاني تجعل الحديث لا ينقطع حول منتجاتك .

العلاقة لا تتوقف :  ما أهم من العمل هو معرفية كيفية إدارته فربح المال سهل ولكن الحفاظ على المكسب المالي وتنميته أمر صعب لذلك في تلك الحالة يجب أن تستثمر في الجانب الإنساني.  ولذلك بمتابعة ردود الأفعال حول مستخدمي المنتج والاتصال بهم أو إرسال رسائل شخصية لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة ما إذا كان أي استفسارات أو اقتراحات إضافية فهذا التواصل يولد الثقة بينك وبين العملاء ونعكس بشكل إيجابي في الحصول على عملاء مخلصين ودائمين لك .

العلاقة لا تتوقف : ما أهم من العمل هو معرفية كيفية إدارته فربح المال سهل ولكن الحفاظ على المكسب المالي وتنميته أمر صعب لذلك في تلك الحالة يجب أن تستثمر في الجانب الإنساني. ولذلك بمتابعة ردود الأفعال حول مستخدمي المنتج والاتصال بهم أو إرسال رسائل شخصية لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة ما إذا كان أي استفسارات أو اقتراحات إضافية فهذا التواصل يولد الثقة بينك وبين العملاء ونعكس بشكل إيجابي في الحصول على عملاء مخلصين ودائمين لك .

الواقعية : بالتأكيد من أهم عوامل النجاح هو أن تقدم منتج أو خدمة مقنعة وواقعية بالنسبة للمجتمع المحيط بك والجمهور الذي يتم استهدافه وأن تكون منتجاتك بالفعل تساعد على إشباع الرغبات والتوجهات السائدة في المجتمع لا أن تكون غريبة وليست معروفة أو مفضلة لدى الأغلبية العظمى من أفراد المجتمع .

الواقعية : بالتأكيد من أهم عوامل النجاح هو أن تقدم منتج أو خدمة مقنعة وواقعية بالنسبة للمجتمع المحيط بك والجمهور الذي يتم استهدافه وأن تكون منتجاتك بالفعل تساعد على إشباع الرغبات والتوجهات السائدة في المجتمع لا أن تكون غريبة وليست معروفة أو مفضلة لدى الأغلبية العظمى من أفراد المجتمع .

الجودة أهم  : كصاحب عمل يجب أن تكون نهوساً بجودة المنتجات التي تقدمها إلى العملاء فالجودة الممتازة دائماً والتفوق عن المنافسين المحيطين بك في هذا الأمر يضمن لك التميز والشعبية والانتشار وبكل تأكيد الربح المادي .  فعلى سبيل المثال شركات مثل أبل، والأمازون، وستاربكس هي الأفضل في مجالاتها بسبب الاهتمام بالجودة ولا نقصد فقط جودة المنتج بل أيضاً جودة عملية التعبئة والتوصيل والتغليف وكل تلك التفاصيل الدقيقة التي تعلق في ذهن العميل وتساعده في تكوين صورة ذهنية مثالية عن منتجك .

الجودة أهم : كصاحب عمل يجب أن تكون نهوساً بجودة المنتجات التي تقدمها إلى العملاء فالجودة الممتازة دائماً والتفوق عن المنافسين المحيطين بك في هذا الأمر يضمن لك التميز والشعبية والانتشار وبكل تأكيد الربح المادي . فعلى سبيل المثال شركات مثل أبل، والأمازون، وستاربكس هي الأفضل في مجالاتها بسبب الاهتمام بالجودة ولا نقصد فقط جودة المنتج بل أيضاً جودة عملية التعبئة والتوصيل والتغليف وكل تلك التفاصيل الدقيقة التي تعلق في ذهن العميل وتساعده في تكوين صورة ذهنية مثالية عن منتجك .

الشغف  قد تكون إجابتك هي وما الجديد فالجميع يمتلك الشغف  لتحقيق الربح المادي والنجاح ولكن الأمر أعمق من ذلك بكثير فالشغف حول عملك لن يجعلك تشعر بالالتزام والضيق بسبب المجهود الذي يتطلبه الأمر أو باختصار لن يجعلك تشعر بالمسؤولية أو الحمل الثقيل .  فلن تحتاج إلى حد لينصحك بالعمل ساعات إضافية أو ابتكار شيء جديد لتقديمه أو بالقيام بمجهود أفضل لمعرفة ردود أفعال العملاء حول منتجاتك أو التأكد من أنها وصلت بالشكل المطلوب إليهم وغيرها من الأمور .  فامتلاك الشغف حول ما تفعله سوف يجعلك تقوم بأقصى ما تستطيع من جهد بشكل

الشغف : قد تكون إجابتك هي وما الجديد فالجميع يمتلك الشغف لتحقيق الربح المادي والنجاح ولكن الأمر أعمق من ذلك بكثير فالشغف حول عملك لن يجعلك تشعر بالالتزام والضيق بسبب المجهود الذي يتطلبه الأمر أو باختصار لن يجعلك تشعر بالمسؤولية أو الحمل الثقيل . فلن تحتاج إلى حد لينصحك بالعمل ساعات إضافية أو ابتكار شيء جديد لتقديمه أو بالقيام بمجهود أفضل لمعرفة ردود أفعال العملاء حول منتجاتك أو التأكد من أنها وصلت بالشكل المطلوب إليهم وغيرها من الأمور . فامتلاك الشغف حول ما تفعله سوف يجعلك تقوم بأقصى ما تستطيع من جهد بشكل تلقائي دون الشعور بالضيق أو الالتزام الممل .

لم يعد الإنترنت وسيلة تحتكرها التسلية والمواد الترفيهية بعد؛ فما يحدث أو ما يمكن أن تحدثه وتصنعه أنت عبر الشبكة العنكبوتية يتخطى حدود التسلية بمراحل.

إن كنت تعاني من القلق فهذا هو الحل

فلقد ارتبط العالم الافتراضي بعلاقة وثيقة مع عالم الأعمال، وأصبح الكثيرون يمتلكون مشاريعهم وأعمالهم الخاصة التي تدر الكثير من الربح المادي داخل العالم الافتراضي للإنترنت.

فلقد انتشرت المواقع والصفحات المختلفة التي تعمل "أون لاين" فقط عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشدة في الفترة الأخيرة، ونجح الكثير منها في تغيير حياة أصحابها وأحوالهم المادية، ويبقى موقع "أمازون" خير مثال على ذلك.

وإذا كنت تمتلك موقعك أو صفحتك الخاصة  التي تدير أعمالك الخاصة من خلالها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ فإن هناك 6 قواعد يجب أن تطبقها باحترافية شديدة لضمان تحقيق نجاح أقوى ودخل مادي أعلى.

1- الشغف

قد تكون إجابتك هي: "وما الجديد؟! فالجميع يمتلك الشغف لتحقيق الربح المادي والنجاح" ولكن الأمر أعمق من ذلك بكثير؛ فالشغف حول عملك لن يجعلك تشعر بالالتزام والضيق بسبب المجهود الذي يتطلبه الأمر، أو باختصار لن يجعلك تشعر بالمسؤولية أو الحمل الثقيل.

فلن تحتاج إلى أحد لينصحك بالعمل ساعات إضافية أو ابتكار شيء جديد لتقديمه، أو بالقيام بمجهود أفضل لمعرفة ردود أفعال العملاء حول منتجاتك، أو التأكد من أنها وصلت بالشكل المطلوب إليهم وغيرها من الأمور.

فامتلاك الشغف حول ما تفعله سوف يجعلك تقوم بأقصى ما تستطيع من جهد بشكل تلقائي دون الشعور بالضيق أو الالتزام الممل.

2- العلاقة لا تتوقف

ما أهم من العمل هو معرفية كيفية إدارته؛ فربح المال سهل، ولكن الحفاظ على المكسب المالي وتنميته أمر صعب؛ لذلك في تلك الحالة يجب أن تستثمر في الجانب الإنساني.

ولذلك بمتابعة ردود الأفعال حول مستخدمي المنتج والاتصال بهم، أو إرسال رسائل شخصية لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة ما إذا كان هناك أي استفسارات أو اقتراحات إضافية؛ فهذا التواصل يولد الثقة بينك وبين العملاء، وينعكس بشكل إيجابي في الحصول على عملاء مخلصين ودائمين لك.

أفضل 6 طريق لإخراس مروّجي الأكاذيب عنك

3- الجودة أهم

باعتبارك صاحب عمل يجب أن تكون مهووساً بجودة المنتجات التي تقدمها إلى العملاء؛ فالجودة الممتازة دائماً والتفوق على المنافسين المحيطين بك في هذا الأمر يضمنان لك التميز والشعبية والانتشار، وبكل تأكيد الربح المادي.

فعلى سبيل المثال شركات مثل: أبل والأمازون وستاربكس، هي الأفضل في مجالاتها بسبب الاهتمام بالجودة ولا نقصد فقط جودة المنتج، بل أيضاً جودة عملية التعبئة والتوصيل والتغليف وكل تلك التفاصيل الدقيقة التي تعلق في ذهن العميل وتساعده في تكوين صورة ذهنية مثالية عن منتجك.

4- الواقعية

بالتأكيد من أهم عوامل النجاح هو أن تقدم منتجاً أو خدمة مقنعة وواقعية بالنسبة للمجتمع المحيط بك والجمهور الذي يتم استهدافه، وأن تكون منتجاتك بالفعل تساعد على إشباع الرغبات والتوجهات السائدة في المجتمع لا أن تكون غريبة، وليست معروفة أو مفضلة لدى الأغلبية العظمى من أفراد المجتمع.

5- الجاذبية

تلك المرة ليست للمنتج، ولكن لطريقة التسويق الإلكتروني خصوصاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ فالتسويق يجب أن يتم بطريقة جذابة ومبتكرة تلفت انتباه الجميع وتجعلهم يرغبون في الاستفسار أكثر عن المنتج.

وبالتأكيد دعم عملية توثيق المنتج بعبارات طريفة، أو عبارات كوميدية من أفلام ومسلسلات، أو حتى أغانٍ، تجعل الحديث لا ينقطع حول منتجاتك.

أنواع الغضب المختلفة وطرق التحكم بها في أي وقت

6- الاستمرارية

أصعب الأمور على الإطلاق، وهي العقبة التي تقف في وجه الناجحين داخل جميع مجالات الحياة، وليس في مجال الأعمال فقط؛ لذلك ننصحك بعدم السماح بالمكاسب المالية وتطور الأعمال أن يخدعاك بأنك وصلت إلى القمة ولا بأس من التراخي قليلاً.

فتبدأ الأخطاء في الظهور، والإهمال في الجودة وطريقة التعامل مع العملاء، والتأخر عن مواعيد التسليم، وعدم الإجابة عن استفساراتهم؛ تتحول إلى سمعة سيئة تلتصق بعملك، وتصبح لعنة من الصعب التخلص منها.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات