تريد تغيير تسريحة شعرك؟ اقرأ هذه القواعد أولاً

تريد تغيير تسريحة شعرك؟ اقرأ هذه القواعد أولاً

البحث والإلهام : بالتأكيد البحث عبر الانترنت والمواقع المهتمة الأناقة والموضة الرجالية أو في المجلات هي أهم الطرق التي سوف تستمد الإلهام منها لاختيار تسريحة شعرك الجديدة . ولكن قبل أن تبحث عن شكل وأسلوب القصة الجديدة عليك أولاً أن تكون مدرك لطبيعة شعرك وكثافته ونوعه ومن ثم تبحث على قصة تناسب تلك العوامل فمن غير المعقول أن يكون الشعر خفيف ومتساقط وتبحث عن قصة رجالية تعتمد أساساً على الشعر الكثيف أو الطويل .

من أنت ؟! : تسريحة شعرك لا يجب أن تنفصل عن شخصيتك وأسلوب حياتك وما ترتديه من ملابس خلال 80% من أيام الأسبوع الـ 7 فالخروج من قصة شعر قديمة وتجربة أخرى جديدة يجب أن يراعي بعد الأمور مثل طبيعة عملك وملابسك في العمل ووضعك الثقافي والاجتماعي حتى لا تفسد القصة الجديدة أناقتك والصورة الذهنية لك داخل عقول المحيطين بك .

ارتدي الملابس المناسبة : تلك المرة ليس بشكل عام ولكن عند الذهاب إلى صالون الحلاقة فعلى بيل المثال إذا كنت ترغب في الحصول على قصة عملية قصيرة لأنك نشط عل الصعيد البدني وتمارس التمارين الرياضية اذهب للحصول على القصة الجديدة وأنت ترتدي ملابس الرياضة ونفس الأمر ينطبق على أي قصة أخرى بما في ذلك قصات الشعر الكلاسيكية . والخدعة في هذا الأمر أن ارتداء الملابس المناسبة لأسلوب القصة الجديدة تجعل الحلاق الخاص بك يبدع في تنفيذها ويضيف لك اقتراحات أكثر ونصائح مفيدة لأن الأمور تكون واضحة أمامه فهو يرى القصة ويرى الشكل النهائي ويضيف عليها الرتوش التي تجعلها أكثر أناقة .

تريد تغيير تسريحة شعرك؟..انتظر حتى تقرأ تلك القواعد أولا

القليل من الثقة : إذا كنت تمتلك صالون مفضل للحلاقة مثل معظم الرجال وتعرف جيداً إمكانيات الحلاق الخاص بك وقمت بتجربة عدة قصات تحت يديه من قبل ونجح الأمر فلن تجد أي مشكلة في الثقة بإمكانيات حلاقك الخاص عند تجربة قصة جديدة وإن كان الأسلوب الجديد لشعرك غير تقليدي مثل القصات السابقة فإننا ننصحك بمنح الحلاق بعض الثقة ولا تتردد في التجربة .

اسأل عن المستقبل ! : الحلاق الخاص بك سوف يقوم لك بما تريده بالضبط من قصات شعر مختلفة فليس لديه أي مشكلة في الأمر ولكن المشكلة الحقيقة تقع فيما سيحدث بعد عملية الحلاقة . وللمزيد من التوضيح فإن معظم الرجال يحصلون على قصات شعر رائعة ومتوهجة ولكن بعد يوم واحد يخبو كل التوهج ويتغير شكل الرأس والشعر وكأنهم لم يقوموا بحلاقة رؤوسهم . والحقيقة أن المشكلة تكمن هنا في أنهم ببساطة لم يسألوا الحلاق على طريقة العناية بتسريحة الشعر رائعة ومتوهجة والموعد الذي يجب أن يأتوا مرة أخرى لزيارة صالون الحلاقة ليقوموا بإزالة الزيادات التي نمت في المناطق حول الرقبة والجانبين وخلف الاذذن والتي تعمل على إفساد شكل تسريحة الشعر.

تغيير تسريحة الشعر وأسلوبها بين فترة زمنية وأخرى أمر يقوم به معظم الرجال، فهناك قصات الشعر الرجالية أصبحت تحتوي على الكثير من الأشكال والأساليب التي تزيد مظهر الرجل الخارجي تألقاً .

كن وسيماً دائماً.. أسرار الرجال للعناية بالشعر والبشرة

ولكن ولأن الأمر ليس عبثاً ويتوقف على عدة أمور ولا يتم تنفيذه فقط بناء على اختيار تسريحة شاهدتها في مجلة ما أو على التلفاز أو قصة جديدة يتبعها نجوم المجتمع، فسوف تتعرف في التقرير التالي على بعض القواعد التي يجب أن تنتبه إليها قبل أن تقرر تغيير تسريحة شعرك.

1- البحث والإلهام

بالتأكيد البحث عبر الإنترنت والمواقع المهتمة الأناقة والموضة الرجالية أو في المجلات هي أهم الطرق التي سوف تستمد الإلهام منها لاختيار تسريحة شعرك الجديدة.

ولكن قبل أن تبحث عن شكل وأسلوب القصة الجديدة عليك أولاً أن تكون مدركاً لطبيعة شعرك وكثافته ونوعه، ومن ثم تبحث عن قصة تناسب تلك العوامل، فمن غير المعقول أن يكون الشعر خفيفاً ومتساقطاً وتبحث عن قصة رجالية تعتمد أساساً على الشعر الكثيف أو الطويل.

فيديو| 12 تسريحة متميزة لأصحاب الشعر الطويل

2- من أنت؟!

تسريحة شعرك لا يجب أن تنفصل عن شخصيتك وأسلوب حياتك وما ترتديه من ملابس خلال 80% من أيام الأسبوع الـ 7 فالخروج من قصة شعر قديمة وتجربة أخرى جديدة يجب أن يراعي بعض الأمور مثل طبيعة عملك وملابسك في العمل ووضعك الثقافي والاجتماعي؛ حتى لا تفسد القصة الجديدة أناقتك والصورة الذهنية لك داخل عقول المحيطين بك .

3- ارتدِ الملابس المناسبة 

تلك المرة ليس بشكل عام ولكن عند الذهاب إلى صالون الحلاقة، فعلى بيل المثال إذا كنت ترغب في الحصول على قصة عملية قصيرة لأنك نشط عل الصعيد البدني وتمارس التمارين الرياضية فاذهب للحصول على القصة الجديدة، وأنت ترتدي ملابس الرياضة والأمر نفسه ينطبق على أي قصة أخرى بما في ذلك قصات الشعر الكلاسيكية .

والخدعة في هذا الأمر أن ارتداء الملابس المناسبة لأسلوب القصة الجديدة يجعل الحلاق الخاص بك يبدع في تنفيذها ويضيف لك اقتراحات أكثر ونصائح مفيدة؛ لأن الأمور تكون واضحة أمامه فهو يرى القصة ويرى الشكل النهائي، ويضيف عليها الرتوش التي تجعلها أكثر أناقة.

ولا تخف من تأثير الشعر المتساقط على الملابس، فتنظيفها داخل الغسالة كفيل بإزالة بقايا الشعر منها بشكل كامل .

4- القليل من الثقة

إذا كان لك صالون مفضل للحلاقة مثل معظم الرجال، وتعرف جيداً إمكانيات الحلاق الخاص بك وقمت بتجربة عدة قصات تحت يديه من قبل ونجح الأمر فلن تجد أي مشكلة في الثقة بإمكانيات حلاقك الخاص عند تجربة قصة جديدة، وإن كان الأسلوب الجديد لشعرك غير تقليدي مثل القصات السابقة فإننا ننصحك بمنح الحلاق بعض الثقة ولا تتردد في التجربة .

أجمل الأحذية الشتوية للرجال.. أناقة دافئة رغم قساوة الطقس

5- اسأل عن المستقبل!

الحلاق الخاص بك سوف يقوم لك بما تريده بالضبط من قصات شعر مختلفة فليس لديه أي مشكلة في الأمر ولكن المشكلة الحقيقة تقع فيما سيحدث بعد عملية الحلاقة .

وللمزيد من التوضيح فإن معظم الرجال يحصلون على قصات شعر رائعة ومتوهجة، ولكن بعد يوم واحد يخبو كل التوهج ويتغير شكل الرأس والشعر، وكأنهم لم يقوموا بحلاقة رؤوسهم .

والحقيقة أن المشكلة تكمن هنا في أنهم ببساطة لم يسألوا الحلاق عن طريقة العناية بتسريحة شعر رائعة ومتوهجة، والموعد الذي يجب أن يأتوا مرة أخرى لزيارة صالون الحلاقة ليقوموا بإزالة الزيادات التي نمت في المناطق حول الرقبة والجانبين وخلف الأذن والتي تعمل على إفساد شكل تسريحة الشعر.

لمشاهدة المادة الأصلية ..اضغط هنا 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل