هكذا ستمنحك أجهزة fitness trackers حياة أفضل

هكذا ستمنحك أجهزة fitness trackers حياة أفضل

النوم بشكل أفضل

حساب السعرات الحرارية

متابعة أفضل للرياضات التي تقوم بها

كن أكثر نشاطا

إن الإنسان دائماً ما يكون في حاجة الي من يقوم بمساعدته لتغيير حياته للأفضل، سواء نفسياً أو اجتماعياً أو صحياً، قد يكون من تحتاجه لتغيير حياتك شخصاً ما، أو كتاباً ما، أو حتى جهازًا ما، وفي تقريرنا التالي سنتحدث عن أحد تلك الأجهزة ألا وهو أجهزة Fitness Trackers.

بالطبع أجهزة Fitness Trackers  لن تقوم بتغيير حياتك من تلقاء نفسها، بل إنها ستعطي لك الأسباب، ويد العون لمساعدتك في تغيير نمط حياتك وحياتك بشكل عام للأفضل، وهذا ما سنوضحه لك فيما يلي.

بناء العضلات ليس أهمها.. هذه فوائد الـ"واي بروتين" الذهبية

الحصول على الدافع

إن العيش في بيئة غير مشجعة على الإطلاق للاهتمام باللياقة البدنية يقتل أي دافع ولو بسيطاً للالتفاف إلى صحتك ولياقتك البدنية، لذلك تعد Fitness trackers  هي المصدر الأساسي والدافع الأكبر للتحرك من على مقعدك والخروج من إطار المنزل الذي تلازمه.

حيث تقوم أجهزة Fitness Trackers  بالتركيو على تحفيز الأشخاص  للوصول إلى أهدافهم الصحية  من خلال الرصد الذاتي، وتحديد الأهداف، والحصول على ردود فعل متكررة على التقدم، ومراجعة الأهداف إذا لزم الأمر، والدعم الاجتماعي، وتطوير الشعور بالإنجاز الذاتي.

بالإضافة إلى ذلك، العديد من أجهزة fitness trackers، تأتي الآن مع منبه لتذكرتك بوجوب القيام بنشاط بدني كل ساعة، تلك الخاصة مفيدة للغاية إذا كان يومك حافلاً للغاية، ولم تتذكر صحتك البدنية ولياقتها، فتدفعك تلك الأجهزة للقيام ببعض الأنشطة السريعة.

نوم أفضل

وفقاً للمعهد الوطني للقلب والرئة والدم، فإن النوم أمر حيوي وضروري لصحة الجسد، ويرتبط نقص النوم المزمن بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض الكلى، وارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية.

4 تمارين لا تتعب نفسك بممارستها (فيديو)

وتحتوي معظم أجهزة fitness trackers على شاشات مدمجة للنوم، والتي تقيس المدة التي تنام فيها، وتقوم بقياس مدى الراحة من خلال مقدار التحرك أثناء النوم، ومن خلال هذا التعقب يمكنك أن تتعقب نوعية نومك، ومن خلال ذلك ستتمكن من معرفة أسباب المشاكل الصحية التي تعاني منها، وستتوجه نحو معالجة هذا السبب الرئيسي؛ من أجل تحقيق نوم أفضل، وبالتالي صحة أفضل.

حساب  السعرات الحرارية بطريقة أسهل

الرياضيات لا تكذب: زيادة معدلات السعرات الحرارية التي تتناولها عن معدلات الحرق يعني أنك ستكسب المزيد من الوزن، أما أن تقوم بتناول سعرات حرارية تقل عن تلك معدلات الحرق يعني أنك ستفقد المزيد من الوزن، البعض قد يجد الأمر سهلاً للغاية، ولكن الكثيرين خاصة أصحاب اليوم المكتظ يرون أن مضيعة الوقت في حساب تلك السعرات ما هو إلا مهدرة للوقت.

لذلك هنا يأتي دور أجهزة fitness trackers  التي تحتوي قواعد بيانات المعلومات الغذائية، والتي تشمل معظم الأطعمة، فحين ترغب في أن تقوم بحساب السعرات الحرارية لوجبة ما كل ما عليك فعله هو الاطلاع على التطبيقات الخاصة بالجهاز، وهو سينجز لك كل المهام.

أفضل وأسوأ الحميات الغذائية في عام ٢٠١٧.. لا تجربها في العام الجديد

وهناك فائدة أخرى لـFitness trackers  ألا وهو إذا قمت بتعيين هدف السعرات الحرارية اليومية، يمكنك أن ترى في لمحة كم عدد السعرات الحرارية التي تركتها في ميزانيتك. يمكنك أيضا معرفة عدد السعرات الحرارية التي قمت بحرقها.

تساعدك لتكون أكثر نشاطاً

بالطبع لن تقوم تلك الأجهزة بالقيام بالأنشطة بدلاً عنك، بل إنها تقدم لك العديد من تطبيقات اللياقة البدنية، والتي بدورها تقدم  اقتراحات ممارسة التمارين المناسبة أهدافك، وتحفيزك لتحقيق هدفك، حيث إنها توضح لك ما هو المتبقى من تلك الأنشطة حتى تحقق معدلات الحرق المطلوبة، فبالتالي تحفزك على أداء المزيد من الأنشطة، وبالتالي تكون أكثر نشاطاً وقدرة على بذل المزيد من المجهود.

متابعة أفضل للرياضات التي تقوم بها

كما توفر لك أجهزة Fitness trackers  متابعة مثالية خلال أدائك لبعض الرياضات مثل الجري وركوب الدراجة، فهي تقدم لك نتائج تتبعها لمعدل السرعات التي تسير بها أو تركض بها، وعدد اللفات التي قمت بها، وبالتالي مقياس الحرق الذي أحرزته.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل وقت لتناول المكملات الغذائية..ما هو المعدل الطبيعي؟ «إنفوجراف»

يسعى الكثير من الشباب إلى الحصول على الجسد المثالي من خلال التردد على صالات الجيم واتباع نظام غذائي صحي، كما أنهم يلجأون إلى تناول المكملات الغذائية، اعتقاداً منهم بأنها تساعدهم على الوصول لغايتهم...

تبحث عن الجسد المثالي؟.. ابتعد عن هذه الخرافات حول اللياقة البدنية

يسعى الكثير منا إلى الحصول على جسد مثالي من خلال الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم واتباع نظام صحي، ولكن هناك بعض الاعتقادات والخرافات المنتشرة حول اللياقة البدنية والممارسات التي لا تجدي...