مطهرات طبيعية.. تلك الأغذية تخلص جسدك من السموم بفاعلية

مطهرات طبيعية.. تلك الأغذية تخلص جسدك من السموم بفاعلية

مطهرات طبيعية..تلك الأغذية تخلص جسدك من السموم بفاعلية

الشمندر : هذا النبات مفيد للغاية بسبب احتوائه على الحديد والكالسيوم ونوع من مضادات الأكسدة يسمى البيتين وهو تكون من الحمض الأميني جلايسين مع 3 مجموعات من الميثيل وهي المادة المسؤولة عن منح الشمندر لونه المميز . أما عن أهمية تلك مادة البيتين فهي تعمل على إصلاح وترميم الخلايا المتواجدة في الكبد الذي يعد من أهم أعضاء الإنسان التي تخلصه من السموم

البصل والثوم : كلاهما يحتوي على الفلافونويدات التي تساعد في إنتاج الجلوتاثيون والتي تعد واحدة من أقوى مضادات الأكسدة التي ينتجها الكبد وتعمل مادة الجلوتاثيون على تحفيز الكبد لإنتاج الإنزيمات إزالة سموم الجهاز الهضمي وتقضي على الطفيليات وتعد مادة طبيعية مقاومة للجراثيم كما تعزز من قوة جهاز المناعة لدى البشر .

الخضراوات الورقية : والتي تتمتع باللون الأخضر بسبب مادة الكلورفيل النباتية التي تفيد أجساد البشر لقدرتها على تحويل السموم داخل الجسم إلى عناصر لا خطورة لها كما يعمل الكلورفيل المتواجد في تلك الخضراوات على تنظيف الجسم من المعادن الثقيلة التي قد تتواجد في أجسامنا .

ماء الليمون : ولا نقصد عصير الليمون ولكن ما نقصده هو وضع قطع الليمون في المياه وتركها لفترة زمنية حتى تتفاعل مع المياه ثم يتم شربها وذلك حتى يعمل مزيج فيتامين C والمواد المضادة للأكسدة في الليمون على جعل السموم قابلة للذوبان في المياه وتطهير الأمعاء ليتم التخلص من تلك المياه في النهاية عبر البول .

البذور والمكسرات : مثل اللوز والجوز وبذور الكتان أو بذور تباع الشمس فتلك الأطعمة تساعدك على التخلص من جميع الرواسب الدهنية التي تتراكم حول الكبد. هذا ليس كل شيء فتواجد حمض الأرجينين في الجوز يساعد الكبد لإزالة سموم الأمونيا بينما تتدمر بذور الكتان السموم المتواجدة في الجهاز المعوي وأخيراً تعمل بذور تباع الشمس على الحفاظ على ضربات القلب ثابتة .

الزبادي : الزبادي مليء بالبروبيوتيك وهي بكتيريا صحية فعالة في تعزيز قوة المناعة وعملية الهضم وتطهير القناة الهضمية من السموم المتراكمة بداخلها .

الهندباء والشاي لأخضر : الهندباء والشاي الأخضر الذي يعد الأكثر ثراء من حيث الاحتواء على مضادات الأكسدة مقارنةً مع الشاي الأسود أو الاسود يساعدان الكبد على تصفية السموم والنفايات من مجرى الدم

الزنجبيل : سواء بمزجه مع العسل والليمون أو إضافة على الطعام يعمل الزنجبيل على تحرير الجسم من السموم والنفايات المسببة للانتفاخ والغازات ويقتل الطفيليات الضارة داخل الجهاز الهضمي .

الجزر : الجزر غني بالجلوتاثيون وهي واحدة ويعد من أقوى الخضراوات على صعيد تطهير الجسم من السموم كما يمتلك فوائد رائعة لعضلة القلب بسبب تواجد مركب بيتا كاروتين وفيتامين A .

الخيار : من أكثر أنواع الخضراوات المظلومة التي يظن الكثير من البشر أنها لا تمتلك أي فوائد غذائية عدى ترطيب البشرة وإدرار البول ولكنها في الحقيقة تقوم بعملية رائعة في تطهير الكبد نفسه وإزالة السموم من الجهاز الهضمي .

تسارع نمط الحياة الحالي، وعدم امتلاك الوقت الكافي للمحافظة على أسلوب غذائي صحي ومتزن، أوقع معظم البشر في ورطة كبيرة، مع تراكم السموم بداخل أجسامهم.

احذر مزيل العرق.. قد يؤدي إلى الوفاة

فعلى الرغم من أن الله وهب لنا مصافي طبيعية، كالكبد والكلى ووسائل؛ كالبول والعرق والبراز وهواء الزفير، للتخلص من السموم دون حتى أن نشعر، إلا أن نجاح وتراكم السموم التي نتعرض لها في الطعام والشراب الذي يدخل أجسامنا في مهاجمة أجهزتنا الحيوية، يؤدي إلى كوارث صحية.

ولدعم وزيادة تأكيد خلو الجسد من السموم، هناك أنواع أطعمة مطهرة وقوية المفعول تعمل على الفتك بالسموم وتدميرها، ومساعدة الجسم في التخلص منها.. ومن أبرزها: 

1- الشمندر 

هذا النبات مفيد للغاية؛ بسبب احتوائه على الحديد والكالسيوم، ونوع من مضادات الأكسدة يسمى "البيتين" وهو يتكون من الحمض الأميني جلايسين مع 3 مجموعات من الميثيل، وهي المادة المسؤولة عن منح الشمندر لونه المميز.
 
أما عن أهمية تلك مادة "البيتين"، فهي تعمل على إصلاح وترميم الخلايا الموجودة في الكبد، التي تعد من أهم أعضاء الإنسان التي تخلصه من السموم. 

2- البصل والثوم

كلاهما يحتوي على الفلافونويدات، التي تساعد في إنتاج الجلوتاثيون، والتي تعد واحدة من أقوى مضادات الأكسدة التي تنتجها الكبد، وتعمل مادة الجلوتاثيون على تحفيز الكبد لإنتاج الإنزيمات لإزالة سموم الجهاز الهضمي، وتقضي على الطفيليات، وتعد مادة طبيعية لمقاومة الجراثيم، كما تعزز من قوة جهاز المناعة لدى البشر.

3- الخضراوات الورقية

والتي تتمتع باللون الأخضر بسبب مادة الكلوروفيل النباتية، التي تفيد أجساد البشر؛ لقدرتها على تحويل السموم داخل الجسم إلى عناصر لا خطورة لها، كما يعمل الكلوروفيل الموجود في تلك الخضراوات على تنظيف الجسم من المعادن الثقيلة التي قد توجد في أجسامنا.

4- ماء الليمون

ولا نقصد عصير الليمون، ولكن ما نقصده هو وضع قطع الليمون في المياه وتركها لفترة زمنية؛ حتى تتفاعل مع المياه، ثم يتم شربها، وذلك حتى يعمل مزيج فيتامين C والمواد المضادة للأكسدة في الليمون على جعل السموم قابلة للذوبان في المياه وتطهير الأمعاء؛ ليتم التخلص من تلك المياه في النهاية عبر البول.

ومن الممكن إضافة القليل مع العسل الأبيض في كوب المياه مع الليمون، والتي يفضل شربها على معدة فارغة في الصباح.

5- البذور والمكسرات

مثل اللوز والجوز وبذور الكتان، أو بذور تبّاع الشمس، فتلك الأطعمة تساعدك على التخلص من جميع الرواسب الدهنية التي تتراكم حول الكبد.

هذا ليس كل شيء، فوجود حمض الأرجينين في الجوز؛ يساعد الكبد على إزالة سموم الأمونيا، بينما تدمر بذور الكتان السموم الموجودة في الجهاز المعوي، وأخيراً تعمل بذور تبّاع الشمس على الحفاظ على ضربات القلب ثابتة.

6- الزبادي

الزبادي مليء بالبروبيوتيك، وهي بكتيريا صحية فعالة في تعزيز قوة المناعة وعملية الهضم، وتطهير القناة الهضمية من السموم المتراكمة بداخلها.

7- الهندباء والشاي لأخضر

الهندباء، والشاي الأخضر -الذي يعد الأكثر ثراء من حيث الاحتواء على  مضادات الأكسدة مقارنة مع الشاي الأسود، يساعدان الكبد على تصفية السموم والنفايات من مجرى الدم. 

حصن جهاز المناعة بهذه الأطعمة الغنية بالزنك.. لشتاء خالٍ من المرض

8- الزنجبيل

سواء بمزجه مع العسل والليمون، أو إضافته على الطعام، يعمل الزنجبيل على تحرير الجسم من السموم والنفايات المسببة للانتفاخ والغازات، ويقتل الطفيليات الضارة داخل الجهاز الهضمي.

9- الجزر

الجزر غني بالجلوتاثيون، ويعد من أقوى الخضراوات على صعيد تطهير الجسم من السموم، كما يمتلك فوائد رائعة لعضلة القلب؛ بسبب تواجد مركب بيتا كاروتين وفيتامين A.

10- الخيار

من أكثر أنواع الخضراوات المظلومة، التي يظن الكثير من البشر أنها لا تمتلك أي فوائد غذائية عدا ترطيب البشرة وإدرار البول، ولكنها في الحقيقة تقوم بعملية رائعة في تطهير الكبد نفسها، وإزالة السموم من الجهاز الهضمي.

لمشاهدة المادة الأصلية ..اضغط هنا 

 

 

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما علاقة نظافة الأسنان بأمراض القلب؟

كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود علاقة وثيقة بين غسل الأسنان بالفرشاة ومخاطر الإصابة بأمراض القلب.علاقة نظافة الأسنان وأمراض القلبوأشارت الدراسة التي نشرتها المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، أن...