شاهد| حوت ينقذ امرأة من سمكة قرش

شاهد| حوت ينقذ امرأة من سمكة قرش

شاهد| حوت ينقذ امرأة من سمكة قرش

هل تخيلت من قبل أن يقوم حوت بإنقاذ حياتك؟ هذا ما حدث بالفعل لعالمة الأحياء «نان هاوزر» عندما كانت تمارس رياضة الغطس بهدف مراقبة الأحياء البحرية بالقرب من جزر كوك جنوب المحيط الهادئ.
 
وفي الوقت الذي كانت فيه هاوزر صاحبة «63 عاما» تسبح بسلام فوجئت باقتراب سريع من حوت «الأحدب» ليظل برفقتها لمدة تجاوزت العشر دقائق.
ولم يكن لعالمة الأحياء أي تفسير منطقي للاقتراب المفاجئ من الحوت؛ إلا أنها تفاجأت بعدها بأن الحوت كان يهدف من وجوده بجانبها كل هذه الفترة حمايتها من تربص وهجوم سمكة قرش من نوع النمر.
 
وحاول الحوت إبعاد القرش؛ مستخدماً إحدى زعانفه، وقام بعدها برفع هاوزر على ظهره وحملها باتجاه القارب.
وفسرت عالمة الأحياء هذه الواقعة النادرة بأنها غريزة الحيتان لحماية الأشياء الحية، كما اعتبرت أن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها والتي يقوم فيها الحيتان بحماية البشر من أسماك القرش.
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

حفلات عالمية أقيمت في السعودية 2019.. ما العرض الفني الذي تمنيت تكراره؟

شهدت المملكة العربية السعودية تطوراً عظيماً في ما يخص إقامة الحفلات العالمية الفنية؛ فأصبحت وجهة لكافة النجوم العالميين وأصحاب الشهرة الكبيرة الذين يزورونها لإحياء حفلات كبيرة وضخمة لتقديم...

ترويجاً لـ«STEM».. أمريكي يحطم رقماً قياسياً مثيراً برفع الكراسي على ذقنه «فيديو»

رقم قياسي جديد حققه الأمريكي دافيد راش، عندما تمكن بغرابة شديدة أن يوازن 15 كرسياً من البلاستيك على ذقنه لمدة بلغت 10 ثوانٍ في عرض على شاشات التليفزيون الأمريكية؛ ليحطم رقمه الشخصي السابق برفع 8...