5 طرق للتحدث كرجل ذكي

main image
3 صور
5 طرق للتحدث كرجل ذكي

5 طرق للتحدث كرجل ذكي

قراءة التعليقات على الكتب

قراءة التعليقات على الكتب

أجب عن كل سؤال بسؤال

أجب عن كل سؤال بسؤال

هناك العديد من الأشخاص الذين يسعون دائما لأن يظهرون أنفسهم بشكل أكثر ذكاءً مما هم عليه، خاصة مع الأشخاص الذين يفوقونهم  ذكاءً، حتى يتمكنوا من أن يرتفعوا من مستوى المحادثة بينهم.

ولعل نبرة الصوت التي تتحدث بها ونظرتك للشخص الآخر هما اللذان سيساعدانك على الظهور بهذا الشكل بجانب كلماتك التي يطلقها فمك بالتأكيد.

خطتك الخاصة للتخلص من الحقد والضغينة.. لتستمع بحياتك

لذلك سنقدم لك "سيدي" فيما يلي 5 نصائح للتحدث كرجل ذكي وإقناع الطرف الآخر من عملية الاتصال بهذا الأمر.

استخدام عدد قليل من العبارات الأجنبية

الأشخاص الذين يتحدثون عدة لغات، بطبيعة الحال، يعرفون بكونهم أكثر ذكاء من غيرهم الذين لا يتحدثون عدة لغات، وحتى إن مهاراتك في تلك اللغات ليست بقوية أي أنك ليس ببليغ فيهم، فإنك ستجني الفوائد والأهداف المطلوبة منها خلال المحادثة.

فقط كل ما عليك فعله هو تعلم بعض العبارات البسيطة، من خلال استخدام الكورسات الأون لاين أو حتى كتب اللغات التقليدية.

إنفوجراف| 6 اختلافات بين اكتئاب الرجال والنساء! و4 طرق للتعامل معه

ولكن لا تحاول فعل  ذلك مع شخص يتحدث أكثر من عدد اللغات التي تتحدثها أنت، فإن ذلك سيكشف غطاءك سريعا وسيكون موقفك محرجا للغاية! لتجنب ذلك، حاول تعلم لغة نادرة التحدث في بلدك، ففي العالم العربي هناك الكثير من الأشخاص الذين هم على دراية بكمية كبيرة من الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية، ولكن أنت لست من المحتمل أن تلتقي شخصا يجيد  اللغة الكورية أو الهندية على سبيل المثال.

لا تفصح عن مصادرك

عندما تلتقط الكثير من المعلومات من برنامج تلفيزيوني خيالي، يجب أن لا يعرف الجميع ذلك، فإن توقع الآخرين أنك قمت باستغراق الكثير من الوقت خلال بحثك المعمق عن تلك المعلومات يزيد من نسبة ذكاءك في أعينهم، لذلك لا تفصح أبدا عن مصدر معلوماتك خلال حديثك.

إن كنت تعاني من القلق فهذا هو الحل

قراءة التعليقات على الكتب

قد يعد هذا غشا إلى حد ما، ولكن يمكن أن يساعدك ذلك بالتأكيد على التحدث كشحص ذكي خلال حضورك بحفل عشاء مع عدد من الضيوف المفكرين.

فمن خلال قراءة مراجعات الكتب على الإنترنت، فلن تحصل فقط على جوهر القصة، ولكن أيضا ستكون قادرًا على "اقتراض" رأي شخص ما، والذي سوف تكون قادرا على استخدامه إذا طرح عليك سؤال ما رأيك في الكتاب أو مؤلف.

ذكر اسماء بعض الشخصيات المشهورة

ذكر اسم مؤلف أو فيلسوف مشهور هو وسيلة سهلة للغاية للظهور بشكل أكثر ذكاءً، كما أنها مقنعة بشكل مثير للدهشة لإظهار مدى علمك وذكائك، وخاصة إذا كان لديك فهم أساسي لعمله ولماذا هو مؤثر للغاية ويستحق احترامك، وبالمثل، قد ترغب في حفظ بعض الاقتباسات عن بعض المفكرين والشخصيات الشهيرة في التاريخ.

اجعلها 600 ثانية ذهبية.. هذا ما يجب أن تفعله بالـ10 دقائق الأخيرة في العمل!

أجب عن كل سؤال بسؤال

قد تتذكر هذه التقنية منذ أيام المدرسة أو الكلية. وغالبا ما يستخدمها المعلمون لتشجيع الطلاب على تشكيل استنتاجاتهم وآرائهم الخاصة.

إلا أنها وخلال إجراء المحادثة مع شخص ما ستكون وسيلة رائعة لتغطية نفسك إذا لم يكن لديك حق أي فكرة عن الجواب على هذا السؤال.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات