كيف يمكن للاكتئاب أن يجعل حياتك أفضل؟

main image

الاكتئاب هو حالة اضطراب المزاج الذي يمكن أن يسبب مشاعر مستمرة من الحزن وفقدان الاهتمام. وهذا يؤثر على طريقة تفكيرك، كيف تشعر؟، وكيف تتصرف؟ ويؤدي إلى تغيرات جسدية وعاطفية في جسمك. ومع ذلك، يمكن أن يكون جيداً في بعض الأحيان، فإليك "سيدي" 5 توقعات إيجابية التي يمكن تحصل عليها من خلال حالة الاكتئاب التي تعيشها.

1- تشعر بالإبداع:

الاكتئاب يطلق العنان للجانب الإبداعي، إما من خلال عقلك، روحك، أو جسمك. فعلى الرغم من أنك قد تشعر أنك يائس، غير أن الاكتئاب يخلق الكثير من أنماط التفكير وذلك بشكل عميق جداً، فقد تكون قادراً على التركيز أكثر على الحياة وكشف أسرارها.

2- تصبح شخصاً أفضل:

عندما تكون في حالة اكتئاب، فمن الطبيعي أن تشعر بالإحباط، ولكن يمكنك أن تصبح أفضل، فعليك أولاً أن تفهم شعورك، وأن تتواصل مع الناس على مستوى أعمق من ذلك بكثير، فمن خلال هذه الطريقة، يمكن للاكتئاب أن يكون نقطة عبور إلى حياة أفضل، والتواصل مع الآخرين بطريقة جيدة، وتتخطى الأزمة التي تمر بها.

3- يجعلك مثقفاً:

الاكتئاب يتيح لك راحة ونوماً هادئاً، كما يساعدك على أن تصبح شخصاً أفضل، أكثر وعياً عن محيطك، الأمر الذي سوف يساعدك على المدى الطويل، فالاكتئاب والوحدة ممكن أن تجعلك شخصاً مميزاً.

4- تصبح أقل سلبية وأكثر عاطفية:

خلال هذه الأزمة التي تمر بها، عليك أن تبدأ معرفة ما هي المشاعر الحقيقية الخاصة بك؛ لأن كل شيء يبدو مملاً جداً وكئيباً، وعليك أن تبدأ في البحث عن الأشياء التي تلمس قلبك وروحك، وتجعلك تشعر بأنك على قيد الحياة، حاول الابتعاد عن الأفكار السلبية والوصول إلى أعماق قلبك؛ لتصبح أفضل في المستقبل.

5- يمكنك تأمين أسرار الحياة:

عندما تشعر بالاكتئاب، تبدأ في التساؤل عن الكثير من الأشياء، فتصبح تفكر بموضوعية، وتنتقل إلى آخر، فمن هنا، يبدأ مسار الفضول الذي يقودك إلى فتح العديد من أسرار الحياة، ويمكنك أن تحصل على عدة استنتاجات حول الحياة، بدء اكتشاف الكثير من الأشياء الجديدة، والأفكار والابتكارات، وكذلك الاختراعات. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات