الذهب الصلب.. أحدث طريقة لعلاج حب الشباب

الذهب الصلب ..أحدث طريقة لعلاج حب الشباب

ويشمل العلاج تطبيق عملية تدليك كريم يحتوي على جسيمات صغيرة من الذهب

يعاني المراهقون من كارثة حب الشباب التي تصيب أكثر من 60% من مراهقي العالم تاركة وراءها ندوباً بشعة وتصبغات جلدية يصعب علاجها على المدى القصير، هذا كله بخلاف الحالة النفسية السيئة وقلة الثقة بالنفس التي تتسبب فيها "حب الشباب" التي تنتج عن عدم رضى المراهق عن شكله. 
ويقوم العلماء حالياً باختبار أحدث عقار لعلاج حب الشباب الذي يعتمد في تكوينه بشكل أساسي على الذهب الصلب، والذي أًطلق عليه اسم «Sebacia»، والذي وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).
 
ويشمل العلاج تطبيق عملية تدليك كريم يحتوي على جسيمات صغيرة من الذهب الصلب في مسام الجلد. ثم يتم استخدام الليزر منخفض الطاقة لتسخين جزيئات الغبار والحد من الالتهاب، وخلال أيام معدودة ستختفي آثار حب الشباب بشكل نهائي.
 ويرغب الباحثون في معرفة مدى فعالية العلاج الذي يعتمد على جسيمات الذهب الفعالة، والذي يمكن أن يكون إنجازاً حقيقياً في مجال علاج حب الشباب، دون استخدام الأدوية الموضعية التي تحتوي في تكوينها على المضادات الحيوية.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أفضل طرق علاج حب الشباب بالأعشاب

يعاني أشخاص كثيرون خاصةً المراهقين من تفاقم مشكلة حب الشباب ما يفسد مظهرهم وإطلالتهم؛ وهو ما قد يجعل بعضهم منطوين أغلب الوقت، ولا يريدون أن يراهم أحد، ومن أجل حل المشكلة يلجأ الغالبية لعمليات...