لهذه الأسباب ينبغي أن تعمل ما تحب

main image

إذا كنت تعتقد أن هناك عملاً ما من المفترض أنك تقوم به لأنك تحبه، فينبغي أن تتوقف عن الأماني، وأن تبدأ في عمله في أسرع وقت، فهذا يعود بالنفع عليك، مادياً ومعنوياً، وهذه الأسباب تدفعك إلى ذلك:

1- ستتطور

إذا كنت تحب شيئاً، وبدأت في العمل عليه، فستزداد فرصك في التطور في هذا المجال؛ لأن الممارسة ستجلب لك مزيداً من الخبرات والحلول للكثير من المشكلات، وحتى إن لم تكن تتقاضى أموالاً على هذا العمل في البداية، فإن خبرتك اللاحقة ستجلب لك الكثير منها.

2- تعليقات الجمهور

عندما تعمل الشيء الذي تحبه، فحتماً سيراه الآخرون، وسيبدون آراءهم حوله، سواء بالإعجاب أو الامتعاض، وهذه التعليقات ستبقيك مرناً في التعامل معه والتعلم من أخطائك وتصحيحها في الأعمال القادمة.

3- في حد ذاته مكافأة

إن كنت تحب الرسم أو الكتابة أو الطبخ أو تطوير البرامج أو أي شيء آخر، فمن المفيد أن تعمل الشيء الذي تحبه؛ لأنه يشعرك بالرضا وترى أنه في حد ذاته مكافأة لنفسك، فلا تحرم نفسك من هذه الجائزة.

4- مثير

قد تفعل الشيء الذي تحبه لأنه يشعرك بالإثارة والمتعة، وقد يمنعك من النوم فترات طويلة؛ لأنك ببساطة تحبه، سواء كنت تتقاضى أموالاً أم لا، ليس ذلك هو المهم، إنما المهم هو الشغف الذي يحتويك عندما تستيقظ من النوم مبكراً، وعندما تتعلم مهارة جديدة تفيدك في هذا العمل.

5- لن تندم

إذا مت في أي لحظة فلن تندم على فعل الشيء الذي تحبه؛ لأنك تشعر أنك قدمت للإنسانية كل ما تملك، وكل ما تقدر عليه وتبرع فيه، وأظهرت للعالم مهارتك وموهبتك، وأنك فعلت ما يمكن فعله لتنمية نفسك وقدراتك، فلا أحد يولد ماهراً، إنما التجارب هي التي تصقل الفرد وتنمي موهبته.

6- قد تصبح مشهوراً.. وغنياً

من الممكن أن يساعدك الحظ وتصبح مشهوراً بهذا العمل، ولكن اعلم أن الحظ لا يأتي النائمين في بيوتهم صباح مساء، ولكن كن مستعداً بالخبرات ومتسلحاً بالمهارات حتى إذا دار الحظ دورته وجاءك وجدك تستحق، وحينها تستطيع اغتنام الفرصة وتصبح مشهوراً في العالم، وقد يجلب لك عملك الذي تحبه كثيراً من المال، ربما أكثر من أي عمل كان متاحاً أمامك وترتكته لأجل هذا العمل. وحتى إن لم تصبح مشهوراً، فيكفيك السعادة التي تشعر بها؛ لأنك تحب ما تعمل وأنك لن تندم على ذلك.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات