كوارث أدوية الإقلاع عن التدخين .. ضعف عضلة القلب إحداها

كوارث أدوية الإقلاع عن التدخين .. ضعف عضلة القلب إحداها

يلجئ العديد من راغبى الإقلاع عن التدخين إلى أدوية

وأوضح الخبراء أن أدوية الإقلاع عن التدخين تحوي على مخدرات مخففة أو كميات من النيكوتين

وأوضح الخبراء أن أدوية الإقلاع عن التدخين تحوي على مخدرات مخففة أو كميات من النيكوتين

يلجأ العديد من راغبي الإقلاع عن التدخين إلى أدوية الإقلاع عن التدخين؛ ظناً منهم أنها الطريق الأسهل والأسرع للتخلص من تلك العادة السيئة؛ لكن ما أكدته أحدث الدراسات العلمية عن الآثار السلبية لأدوية الإقلاع عن التدخين على الصحة كان كارثياً.
وصرح خبراء الجمعية الأمريكية لأمراض الصدر خلال مقابلة مع إحدى المجلات العلمية: "لقد بينت دراساتنا الأخيرة أن أدوية الإقلاع عن التدخين تترك مضاعفات خطيرة على الصحة، وتساهم في تطور أمراض الجهاز الوعائي، وتؤدي لاعتلال في عضلة القلب".
 
وأوضحت الدراسة الحديثة أن حوالي 34% من الذين استعانوا بأدوية الإقلاع عن التدخين يتم نقلهم إلى أقسام الإسعاف لتعرضهم لنوبات من الألم الشديد في عضلة القلب، كما يكون لديهم قابلية كبيرة لتعرضهم للنوبات القلبية في المستقبل. 
وأوضح الخبراء أن أدوية الإقلاع عن التدخين تحوي مخدرات مخففة أو كميات من النيكوتين، وأي جرعة زائدة من تلك العقاقير قد تتسبب للإنسان بمشاكل صحية خطيرة أو حتى الموت أحياناً.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

إرشادات طبية للتخلص من التهاب المفاصل

مرض التهاب المفاصل عبارة عن اضطرابات أو التهابات تحدث في مفاصل جسم الإنسان، مثل مفاصل الركبتين والعمود الفقري والأرجل واليدين، ولا يرتبط مرض التهاب المفاصل بسن معينة ولكن يمكن أن يحدث في أي عمر...